#سواليف

أعلن #أبو_عبيدة الناطق باسم #كتائب_القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية ( #حماس )- تدمير 43 آلية عسكرية إسرائيلية كليا أو جزئيا، وقتل 15 جنديا إسرائيليا، وقصف تل أبيب ومحيطها برشقة صاروخية مكثفة، وتفجير نفق بعدد من #الجنود #الإسرائيليين، خلال الأيام الماضية.

وحول ذلك، يقول الخبير العسكري والإستراتيجي اللواء #فايز_الدويري، إن أرقام أبو عبيدة توصيف جزئي لما يجري في الميدان من #اشتباكات #ضارية في جنوب غربي مدينة #غزة، وجنوب غربي مدينة خان يونس.

وأشار الدويري -خلال تحليله للجزيرة- إلى أن #المعارك الدائرة ليست سهلة والقتال شرس بالمنطقتين، مبينا أن الفيديوهات التي تبثها المقاومة تقدّم صورة مصغرة عما يجري.

مقالات ذات صلة مدعوون للتعيين ووظائف شاغرة 2024/02/05

وعدّ أن أرقام أبو عبيدة ” #ورقة_ضغط على #الكيان_الإسرائيلي، في ظل الحراك الجاري ضد رئيس الوزراء بنيامين #نتنياهو وإطالة أمد الحرب، مع ضرورة التسريع بإبرام صفقة تبادل أسرى”.

وحول دلالات قصف تل أبيب، رأى الدويري أنها تحمل رسالة ومضمونا سياسيا أكثر منه عسكريا، مشيرا إلى أنه لا أحد يستطيع تحديد موعد انتهاء الحرب.

وأضاف أن وجود التناقضات في إسرائيل يلقي بظلاله على طريقة إدارة المعركة، بينما تدير المقاومة في غزة معركتها على النَفَس الطويل ولا تزال قادرة عسكريا على ضرب تل أبيب، في رد واضح على مزاعم وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت بتفكيك الأطر التنظيمية للقسام.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف أبو عبيدة كتائب القسام حماس الجنود الإسرائيليين فايز الدويري اشتباكات ضارية غزة المعارك ورقة ضغط الكيان الإسرائيلي نتنياهو أبو عبیدة

إقرأ أيضاً:

سفير مصر السابق لدى تل أبيب: الشعب الإسرائيلي لا يريد وقف الحرب

أجاب السفير عاطف سالم، سفير مصر السابق لدى إسرائيل، عضو المجلس المصري للشؤون الخارجية، عن سؤال نصّه: «هل يدعم الداخل الإسرائيلي صفقة تبادل، خاصة بعد عملية تحرير الأربع رهائن؟».

وقال «سالم»، في حواره ببرنامج «كلام في السياسة»، الذي يقدمه الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، على قناة «إكسترا نيوز»: «ثمة مجموعة تدعم الصفقة، وهي صفقة ملغومة، فاليوم التالي لإعلان الصفقة جرت إدانة دونالد ترامب، والمشكلة الفلسطينية الإسرائيلية دخلت في السياسة الأمريكية، ووصل تأثيرها للانتخابات الأمريكية».

جمال سالم: الصفقة بها 4 مشكلات

وتابع: «الصفقة بها 4 مشكلات، فلا توجد آلية لإزالة حكم حماس، وفي المرحلة الثانية قد تنهار المفاوضات بسبب عدم وجود شيء في المفاوضات يؤكد أنه سيجري التوصل إلى وقف دائم وملزم لإطلاق النار، ولم يحدد عدد الأسرى الفلسطينيين الذين سيتم إطلاق سراحهم، والأمر الرابع هو تعنت نتنياهو ورغبته في عدم وقف الحرب، كما أن اليمين يزداد تطرفا، وتوجه الإسرائيليين نحو التطرف عالٍ جدا، فالشعب الإسرائيلي لا يريد دولة فلسطينية ولا يريد وقف الحرب».

مقالات مشابهة

  • حزب الله يتوعد.. نسعى للجم إسرائيل عن شن حرب ضد لبنان
  • سفير مصر السابق لدى تل أبيب يكشف عما يُسمى نتنياهو في إسرائيل
  • بلينكن يؤكد لنتنياهو أهمية "خطة ما بعد الحرب" ودعم واشنطن المستمر لتل أبيب
  • سفير مصر السابق لدى تل أبيب: الشعب الإسرائيلي لا يريد وقف الحرب
  • في أول تعليق له.. نتانياهو عن استقالة غانتس: انسحاب من المعركة
  • انسحاب من المعركة.. أول تعليق لنتانياهو على استقالة غانتس
  • طوفان الأقصى في شهره الثامن
  • جانتس يطالب بالتحقيق في اعتداءات الشرطة على متظاهري تل أبيب
  • الدويري: استعادة الأسرى الأربعة لن تؤثر على مجريات الحرب والمقاومة ستستفيد منها
  • ماذا قال الدويري عن استعادة الأسرى الأربعة من قطاع غزة ؟