أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم اقالة مدرب المنتخب الوطني الأول البرتغالي روي فيتوريا عقب الخروج من الدور ربع النهائي لكأس أمم إفريقيا.

وأصدر مجلس إدارة الاتحاد بيانا عقب اجتماعه أمس الأحد جاء فيه “قرر مجلس إدارة الاتحاد المصري عقب مناقشة التقارير الفنية والإدارية بشأن مشاركة المنتخب الوطني في بطولة أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023، توجيه الشكر للبرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر وجهازه المعاون مع دراسة السير الذاتية للمدربين الأجانب وعرضها في الاجتماع القادم”.

كما قرر المجلس الموافقة علي تعيين محمد يوسف، لاعب الأهلي ومنتخب مصر السابق، مدربا مؤقتا للمنتخب لحين اختيار مدير فني أجنبي وجهازه المعاون.

وتولى فيتوريا تدريب المنتخب المصري لكرة القدم في يوليوز 2022 خلفا لإيهاب جلال بعقد يمتد لأربع سنوات. وقاد المدرب البرتغالي المنتخب المصري في 18 مباراة، منها 8 ودية بالإضافة الى 10 مباريات رسمية.

ويخوض المنتخب المصري لكرة القدم مباراته الرسمية الأولى المقبلة أمام بوركينا فاسو في 5 يونيو 2024 ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

المصدر: مملكة بريس

كلمات دلالية: المصری لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يتوج الكعبي أفضل لاعب في دوري المؤتمر الأوروبي

اختارت لجنة المراقبين الفنيين في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أيوب الكعبي (أولمبياكوس) أفضل لاعب في دوري المؤتمر الأوروبي للموسم 2023/24.

وأفاد بلاغ للاتحاد الذي يوجد مقره بنيون (سويسرا) أن اللاعب البالغ من العمر 30 عاما قدم موسما رائعا بعد خروج فريقه من (أوروبا ليغ) في نهاية دور المجموعات، وسجل 11 هدفا بما في ذلك هدف الفوز في النهائي.

وسجل الاتحاد أن الدولي المغربي بات أول لاعب يسجل 11 هدفا في مراحل خروج المغلوب من مسابقة كبرى للأندية تحت لواء الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وتشير إحصائيات الكعبي في دوري المؤتمر الأوروبي 2023/24 إلى أنه لعب تسع مباريات سجل خلالها 11 هدفا وقدم تمريرة حاسمة.

وعند وصوله إلى أولمبياكوس هذا الصيف، لعب الكعبي موسمه الأول في مسابقة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، حيث صرح لموقع UEFA.com: “عندما تلقيت العرض من أولمبياكوس، رأيت أنه بمثابة تحدي شخصي. أولمبياكوس نادي مرموق، يسعى دائما للحصول على الألقاب الوطنية ويشارك في المنافسة الأوروبية. حلمت باللعب في بطولة أوروبية”.

وكما كان متوقعا، اختير أيوب الكعبي ضمن التشكيلة المثالية لدوري المؤتمر الأوروبي إلى جانب نجوم من فيورينتينا وأستون فيلا وبروج.

مقالات مشابهة

  • إيهاب الكومي: لا يوجد أزمات فى منتخب مصر.. أزمة فيتوريا انتهت بنسبة 95%
  • الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يتوج الكعبي أفضل لاعب في دوري المؤتمر الأوروبي
  • وزير الرياضة يواصل دعمه للمنتخب الوطني قبل مباراته أمام بوركينا فاسو
  • وزير الرياضة يواصل دعمه للمنتخب قبل مباراته أمام بوركينا فاسو
  • وزير الرياضة يواصل دعمه للمنتخب القومي قبل مباراته أمام منتخب بوركينا فاسو
  • المنتخب النسوي لأقل من 16 عاماً يفوز على ساحل العاج ودياً
  • أسود الأطلس يصلون تباعاً إلى مركب محمد السادس
  • شبانة: "فيتوريا مدرب جاهل".. وتصريحاته تؤكد ذلك
  • الاتحاد المصري يوقف المغربي الشيبي ست مباريات ردا على دعواه ضد الشحات
  • قائد منتخب كرة القدم للساق الواحدة يخضع لجراحة ناجحة في اليد