صدى البلد:
2024-06-16@09:37:24 GMT

قرار عاجل من المحكمة بشأن قضية خلية التجمع

تاريخ النشر: 5th, February 2024 GMT

قررت الدائرة الأولى إرهاب، المنعقدة ببدر، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، تأجيل محاكمة 37 متهما، في القضية رقم 38 لسنة 2023، جنايات أمن دولة، والمعروفة بخلية التجمع، لجلسة ٢٠ أبريل.

قرار قضائي عاجل في قضية خلية حدائق القبة حالة المرور اليوم.. استقرار الحركة على الطرق الصحراوية والرئيسية

وجاء في أمر الإحالة أنه في الفترة من 2013 وحتي 19 مارس 2023، المتهمين جميعا انضموا إلى جماعة إرهابية بأن انضموا لجماعة داعش، التي تهدف إلى ارتكاب جرائم الإرهاب وتدعوا لتغيير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على الأفراد والمنشآت العامة بغرض تعطيل أحكام الدستور والقانون، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحريات الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة والاضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها هذه الجماعة في تحقيق أغراضها، وتلقى المتهمون الأول والثاني والرابع والثلاثين والسادس والثلاثين تدريبات لتحقيق أهداف تلك الجماعة.

انفراد| بالأسماء.. نص أمر إحالة 64 متهما في قضية تهريب العناصر الإرهابية عينيها راحت .. كواليس ومفاجآت جديدة في الاعتداء على ممرضة شبرا العام

وتابع أمر الإحالة: المتهمون من الأول للثالث ومن الخامس وحتي العاشر، ومن الرابع عشر وحتي السابع عشر، والمن التاسع عشر وحتي الثالث والعشرين، والسادس والعشرين والثلاثين، ومن الثالث والثلاثين وحتي الخامس والثلاثين، أرتكبوا جريمة تمويل الإرهاب، وكان التمويل لجماعة إرهابين ولإرهابيين، بان جمعوا وتلقوا وحازوا وأمدوا ونقلوا ووفروا أمولا ومستندات ومقرات وأطعمة للجماعة موضوع الاتهام.

واستكمل: المتهمون الأول والثاني والرابع والثلاثين والسادس والثلاثين، تلقوا التدريب على استعمال الأسلحة، وفكها وتركيبها والتدريب على حرب العصابات، بقصد ارتكاب جرائم إرهابية في الداخل والخارج.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: خلية التجمع محاكمة 37 متهما

إقرأ أيضاً:

قرار عاجل بشأن إقامة كأس السوبر في الصين

ماجد محمد

كشفت مصادر مساء اليوم ، أن فكرة إقامة كأس السوبر السعودي في الصين قد ألغيت ، وجاري العمل على تحديد مكان آخر .

ووفقاً لصحيفة «الشرق الأوسط» ، فإن المنظمون قد استقروا على إقامة البطولة في أبها والطائف ، بحيث تجري مباراة في المدينتين ، إلا أن قطر تدخلت في الأمر وفي حالة تقدمها بعرض قوي سيقودها في النهاية لاستضافة البطولة .

وأشارت الصحيفة أيضاً إلى أن الشركات الراعية للبطولة ، متمسكة بإقامتها في الصين رغم إلغاء الفكرة ؛ وذلك بسبب العوائد المالية.

وفي وقت سابق ، أسفرت نتائج قرعة كأس السوبر عن مواجهتين ، حيث سيلتقي الهلال أمام الأهلي ، بينما سيواجه النصر نظيره التعاون ، وذلك في أيام 13 و 14 و 17 من أغسطس المقبل .

مقالات مشابهة

  • عاجل.. مدانون بتهم الإرهاب يحتجزون ضابط وحارس السجن في روسيا.. فيديو
  • إلى أين يتجه تحقيق “الجنائية الدولية” الجديد بشأن دارفور؟
  • ”عبدالملك الحوثي” يكشف هدف اعلان خلية التجسس الأمريكية الإسرائيلية في هذا التوقيت
  • واشنطن تندد بقرار إسرائيل "الخاطئ" بشأن أموال الفلسطينيين
  • قرار عاجل بشأن إقامة كأس السوبر في الصين
  • محمد صلاح يرد على إتهامه بسرقة مسلسل "سفاح التجمع": القصة قضية رأي عام ومش ملك حد(خاص)
  • إلى أين يتجه تحقيق الجنائية الدولية الجديد بشأن دارفور؟
  • المشهد الأول بمحاكمة سفاح التجمع.. ملابسه وتوتره لحظة رؤية الحاضرين بالمحكمة
  • سفاح التجمع يظهر بملابس بيضاء في المحكمة ويرد على القاضي: «معملتش ومعترفتش»
  • القضاء يصدر حكمه أخيرا على المتابعين في قضية الاتجار بالرضع بفاس