بوابة الفجر:
2024-06-16@16:55:11 GMT

انطلاق أوبريت البروكة بمسرح سيد درويش

تاريخ النشر: 5th, February 2024 GMT

انطلق أوبريت البروكة الذي  نظمته  دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر بالتعاون مع كلية التربية الموسيقية بجامعة حلوان والذى لحنه فنان الشعب عام 1921 وقدمه كورال صوت العاصمة رؤية فنية وتدريب الدكتور محمد عبد القادر والتوزيع الأوركسترالي وجدي الفوى ومن إخراج مهدى السيد، خلال الأيام الماضية على مسرح سيد درويش " أوبرا الاسكندرية".

نبذة عن أوبريت البروكة

 

أوبريت البروكة عرض كوميدي يضم 3 فصول مترجمة عن عمل أدبي فرنسب وتعد أحد أهم المساهمات الموسيقية لسيد درويش لاثراء المسرح المصرى وتدور قصته حول فتاة ريفية كلما حلت فى مكان جلبت لاهله السعد والرخاء.

حفلا لطلاب مركز تنمية المواهب بأوبرا الاسكندرية

 

يذكر  أن نظمت دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر حفلا لطلاب مركز تنمية المواهب بأوبرا الاسكندرية تحت إشراف الدكتورة هدي حسني لطلاب فصلى البيانو والباليه تدريب مي عادل والدكتورة سحر أبو الخير على مسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية".

 

يتضمن البرنامج مختارات من أشهر الأعمال الوطنية الحماسية وعدد من مؤلفات الموسيقى العربية ويصاحبها تابلوهات حركية إستعراضية منها الوطن الاكبر، بسم الله، ياحببيتي يامصر،  أنا ابن مصر، يا أغلى اسم في الوجود، نسم علينا الهوى، خلي بالك من عقلك، فيها حاجة حلوة وغيرها إلى جانب عدد من الاعمال الكلاسيكية العالمية لكبار المؤلفين منهم تشايكوفسكى، باخ، شوبرت  وغيرهم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأوبرا خالد داغر أوبريت مسرح سيد درويش الاسكندرية أوبریت البروکة

إقرأ أيضاً:

مركز الملك سلمان يدشن مشروع الأضاحي في اليمن 1445هـ بمحافظة مأرب

شمسان بوست / خاص:

دُشن مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية صباح اليوم الاحد بمحافظة مأرب مشروع الأضاحي للعام 1445هـ ، وتنفيذ مؤسسة يماني للتنمية والأعمال الإنسانية

يستفيد من المشروع 1560 اسرة بنحو 10,920 فرد مستفيد في مخيمات النازحين والمجتمع المضيف بمحافظة مأرب بواقع نصف أضحية لكل أسرة وذلك بالتنسيق مع الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين .

خلال التدشين اشاد مدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين الأستاذ سيف مثى اشاد بتدخلات مركز الملك سلمان الاغاثية المستمرة وخص بمشروع الاضاحي اللذي يساعد الأسر النازحة بالمحافظة ويخفف عنها من المعاناة في توفير لحوم الاضاحي لها في عيد الأضحى المبارك

كما اعرب عن شكره وتقديره للأشقاء في المملكة العربية السعودية على جهودهم الكبيرة في التخفيف من معاناة النازحين في المحافظة. وأشار إلى أن مشروع الأضاحي يعتبر من أهم المشاريع التي تساهم في دعم الأسر النازحة والفقيرة خلال هذه الأيام المباركة.

من جانبه، أوضح الدكتور رضوان الدواسي، مدير مكتب مؤسسة يماني بمأرب، أن حصة المحافظة بلغت 780 أضحية، تم تخصيصها للأسر النازحة والمجتمع المضيف بهدف إدخال البهجة والفرحة على قلوب الأطفال والنساء وكبار السن في هذه المخيمات خلال أيام العيد المباركة.

حضر التدشين الدكتور لطف الغباري المنسق الاغاثي للفرع وفريق فرع المركز بمأرب

مقالات مشابهة

  • الدقهلية تفتتح حديقة الطفل بالمطرية بعد تطويرها
  • مركز الملك سلمان يدشن مشروع الأضاحي في اليمن 1445هـ بمحافظة مأرب
  • رغم الحرب.. آلاف اللبنانيين يحضرون حفلا لعمرو دياب في بيروت
  • أوعى تنسى..موعد صلاة عيد الأضحى في الاسكندرية
  • ثاني أيام عيد الأضحى 2024.. محمد نور يحيي حفلا غنائيا بالنادي الأهلي
  • 939 مشاركة في جائزة «الشيخ سلطان لطاقات الشباب» 2024
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على سير العمل في مركز القيادة والسيطرة لأمن الحج
  • إغلاق حمام سباحة مركز شباب مدينة شبين القناطر
  • 939 طلب مشاركة في جائزة الشيخ سلطان لطاقات الشباب
  • كتاب جرائم وعلوم جنائية للخبير العلواني وخبرة 30 عاما بمسرح الجريمة