شارك وفد من جامعة بني سويف الأهلية، تحت رعاية الدكتور منصور حسن القائم بعمل رئيس جامعة بني سويف الأهلية، في فعاليات برنامج التوعية المجتمعية بالمدينة الشبابية بمدينة شرم الشيخ، وذلك في إطار مبادرة «أسرة مستقرة تساوي مجتمع آمن»، التي ينظمها الأزهر الشريف بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والكنيسة المصرية.

ويحاضر في فعاليات البرنامج أعضاء مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية على مدى ثلاثة أيام بمشاركة 10 جامعات، وذلك تحت إشراف الدكتورة سحر داوود النائب الأكاديمي، والدكتور شريف ممدوح منسق الأنشطة الطلابية.

محافظ بني سويف يشيد بجهود الجامعة في تنفيذ فعاليات مهرجان" إبداع" التنمية المحلية تتابع جهود وحدات السكان في بنى سويف والوادي الجديد.. صور

وأوضح الدكتور منصور، أن الهدف من البرنامج هو توعية شباب الجامعات من الجنسين بأهم القضايا المجتمعية المعاصرة، لنشر الوعي بأهمية الحفاظ علي الأسرة المصرية وتماسكها واستقرارها من أجل الحفاظ علي مجتمع آمن وأجيال قوية قادرة علي دفع قاطرة التنمية والتقدم وإيجاد الحلول للحد من ظواهر العنف الأسري والجريمة في المجتمع.

وأشار إلى أن البرنامج يشمل محاضرات وورش عمل وحوارات مفتوحة عن موضوعات تتضمن الانتماء وتعزيز الهوية، والحرية الشخصية والتعبير عن الرأي والعلاقة بينهما، وقيمة الحياة في الإسلام وكيفية مواجهة شعور كراهية الحياة، وقيمة الوقت وكيفية استثماره، وضوابط استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، وخطورة المخدرات وأثرها السلبي علي الفرد والمجتمع وآليات فهم النص الديني وضوابطه.

thumbnail (75) thumbnail (76)

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدكتور منصور حسن العالمي للفتوى الإلكترونية بني سويف الأهلية بني سويف بمدينة شرم الشيخ برنامج التوعية الأسرية ة الشباب والرياضة مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية مركز الأزهر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بنی سویف

إقرأ أيضاً:

إصابة 4 أشخاص إثر انقلاب سيارة ملاكي في أسيوط

أصيب 4 أشخاص مساء اليوم الخميس إثر حادث انقلاب سيارة ملاكى أمام جامعة أسيوط الأهلية بمدينة أسيوط الجديدة بمحافظة أسيوط.


وفى البداية تلقى اللواء وائل نصار مدير أمن أسيوط إخطارا من اللواء توفيق جاد مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن أسيوط يفيد بورود بلاغ من غرفة عمليات النجدة بحدوث حادث انقلاب سيارة ملاكى أمام جامعة أسيوط الأهلية بمدينة أسيوط الجديدة.

 

وعلى الفور انتقل إلى موقع الحادث ضباط مباحث قسم شرطة أسيوط الجديدة وسيارات الإسعاف وتبين من المعاينة والفحص حدوث حادث انقلاب سيارة ملاكى أمام جامعة أسيوط الأهلية بسبب السرعة الزائدة.


وأسفر الحادث عن إصابة 4 أشخاص وهم ا.م.ع 22عاما وم.ع.ا 22عاما ود.ا.س 22 عاما


وتم نقل المصابين إلى مستشفى أسيوط  الجديدة الجامعى وتم تحرير محضر بالواقعة وجارى العرض على النيابة العامة

مقالات مشابهة

  • برنامج الأغذية يحذر من مستويات كارثية للجوع جنوب غزة
  • بالفيديو.. صلاح عبدالله يشارك جمهوره قصيدة "بينى وبينك"
  • مصروفات وبرامج جامعة بني سويف التكنولوجية 2024 لطلاب الثانوي والدبلوم
  • جامعة جنوب الوادي الأهلية: بدء الدراسة ببرنامج اللغة الفرنسية
  • أئمة وواعظات الأوقاف ببعثة الحج يكثفون دروس التوعية الدينية لحجاج البعثة المصرية
  • مصروفات وبرامج جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية 2024 
  • «أبوظبي للدفاع المدني» تطلق برنامج التوعية لعام 2024
  • إصابة 4 أشخاص إثر انقلاب سيارة ملاكي في أسيوط
  • جامعة جنوب الوادي الأهلية: بدء الدراسة بكلية الألسن
  • مرض الحياة البيضاء والألوان الضائعة.. اليوم العالمي لـ"الألبينو" ونشر التوعية من مخاطره الصحية