نظم نادي الإمارات لطب أسنان الأطفال، جلسة حوارية لمناقشة التحديات التي يواجهها القطاع، بالتعاون مع الجمعية السعودية لطب أسنان الأطفال والأكاديمية الأمريكية لطب أسنان الأطفال، كما تم الإعلان عن تأسيس منتدى نادي طب أسنان الأطفال الإماراتي، وذلك ضمن الدورة الـ 28 من مؤتمر الإمارات الدولي لطب الأسنان ومعرض طب الأسنان العربي «إيدك دبي 2024».

تأسيس منتدى نادي طب أسنان الأطفال الإماراتي ضمن «إيدك دبي»

وقال السفير الدكتور عبد السلام المدني، الرئيس التنفيذي لمؤتمر ومعرض «إيدك دبي» والاتحاد العلمي العالمي لطب الأسنان: إن «إيدك دبي» شهد في عامه الـ 28 إقبالاً كبيراً من حول العالم، لافتاً إلى أن تلك الدورة أسهمت في تعزيز التحالفات الطبية حول العالم، والوصول إلى أساليب جديدة لتشخيص الأمراض وعلاج المرضى، ما يوفر لهم أفضل رعاية طبية ممكنة.

فيما شهدت مسابقة طلبة «إيدك دبي» مشاركة العديد من الجامعات وكليات طب الأسنان التي ضمت لأول مرّة جامعة المدينة بعجمان، فيما شاركت خمس فرق طلابية من جامعة الكويت، جامعة جورجيا، كلية رأس الخيمة لعلوم طب الأسنان، وجامعة حائل، تنافست فيما بينها على لقب بطل المعرفة بإيدك.

تأسيس منتدى نادي طب أسنان الأطفال الإماراتي ضمن «إيدك دبي»

وشهد اليوم الثاني للمؤتمر، عدداً من المحاضرات العلمية، تناولت مواضيع رئيسية مثل طب الأسنان الترميمي وإجراءات التجميل للوجه، وتأثير الذكاء الاصطناعي في تقدم طب الأسنان نحو مستقبل متطور، مع تسهيل رحلة علاج المريض بمرونة.

ويأتي «إيدك دبي» من قبل إندكس لتنظيم المؤتمرات والمعارض، العضو في إندكس القابضة، بدعم من هيئة الصحة بدبي، والاتحاد العلمي العالمي لطب الأسنان، والاتحاد العربي لطب الأسنان، والمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي، ومجلس الصحة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وجامعة رياض العلم، والأكاديمية العربية لتعليم طب الأسنان المستمر، والجمعية السعودية لطب الأسنان، والجمعية السعودية لتقويم الأسنان، والجمعية السعودية للاستعاضة السنية، والجمعية الدولية لبحوث طب الأسنان، وملتقى نيويورك الكبرى لطب الأسنان، وجمعية «مانيتوبا» لطب الأسنان. (وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات إمارة دبي لطب الأسنان طب الأسنان إیدک دبی

إقرأ أيضاً:

منتدى أممي يوصي بإطلاق «أسرع إلى الأمام» لدعم القطاع الخاص في التنمية المستدامة

انتهت فعاليات النسخة الأولى من المنتدى السنوي للميثاق العالمي للأمم المتحدة، التي أطلقتها الشبكة المصرية للميثاق العالمي للأمم المتحدة (UNGCNE)، بإصدار توصيات لتعزيز دور القطاع الخاص في عملية التنمية المستدامة.

«أسرع إلى الأمام» لمساندة القطاع الخاص

وتضمنت التوصيات إطلاق مبادرة «أسرع إلى الأمام»، لدعم ومساندة القطاع الخاص في جهوده بمجال الاستدامة، من خلال التركيز على 5 محاور أساسية لتسريع التقدم في جميع أهداف التنمية المستدامة، وهي المجالات التي يمكن للقطاع الخاص أن يحقق فيها أكبر تأثير وأسرعه بحلول عام 2030، وهي «المساواة بين الجنسين، والعمل المناخي، والأجور ومستوى المعيشة، ومرونة المياه أو الصمود المائي، والتمويل والاستثمار».

وأشارت ولاء الحسيني، المدير القطري لـUN-GCNE إلى أنّ هناك تحدٍ كبير في مصر يتمثل في الوعي بجهود العمل البيئي وتخفيف الآثار السلبية المختلفة المرتبطة بالبيئة، حيث تحتاج العديد من الشركات إلى وعي وإدراك كافٍ للعمليات التنظيمية والتكاليف المرتبطة بالتحقق من التدابير والإجراءات الخاصة بالقياسات البيئية وأهميتها، وبالتالي هناك حاجة ماسة لمزيد من برامج التعليم والتوعية لسد الفجوة المعرفية ودعم الشركات في مجهوداتهم الخاصة بالاستدامة.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. مراكش تحتضن الدورة الأولى من منتدى السياحة الرياضية والتنمية الدائمة +صور
  • 10 نصائح للحفاظ على البيئة.. استخدم فرشاة أسنان مصنوعة من الخيزران
  • ابتلعها بالخطأ.. استخراج فرشاة أسنان من معدة شاب ثلاثيني في بغداد
  • نادي الطفل بجامعة حلوان يُنظم احتفالية لتعليم الأطفال مناسك الحج
  • أخصائية في طب أسنان الأطفال: يجب تنظيف اللسان بالفرشاة
  • نادي جامعة حلوان يستضيف دورة المدربين للبومزا
  • نادي جامعة حلوان يستضيف دورة المدربين للبومزا وبطولة البنك الأهلي للبراعم
  • منتدى تبادل الخبرات يعرض آفاق الشراكات بين الإمارات وأذربيجان
  • توصيات النسخة الأولى من منتدى ميثاق الأمم المتحدة
  • منتدى أممي يوصي بإطلاق «أسرع إلى الأمام» لدعم القطاع الخاص في التنمية المستدامة