تُوج الهلال بلقب النسخة الثانية من كأس موسم الرياض 2024، بفوزه في الديربي على النصر 2-0 الخميس، في ملعب المملكة أرينا.

وافتتح سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش التسجيل للفريق الأزرق في الدقيقة 16. ثم أضاف سالم الدوسري الهدف الثاني للهلال في الدقيقة 30 بطريقةرائعة، ليتوج الهلال بلقب النسخة الثانية من كأس موسم الرياض.

وأخفق كريستيانو رونالدو العائد من إصابة في الوصول لمرمى الهلال في ظل تألق الحارس المغربي ياسين بونو، الذي أنقذ عدة محاولات للهداف البرتغالي.

وتشكل المباراة تجربة قوية للفريقين قبل استئناف دوري روشن السعودي ودوري أبطال آسيا، بعد توقف طويل بسبب منافسات كأس آسيا في قطر. 

وكان الهلال يحتاج للفوز على النصر، من أجل الظفر بكأس موسم الرياض، أما النصر فكان يحتاج للتعادل فقط.

وفاز الهلال في الجولة الأولى على إنتر ميامي الأميركي بنتيجة 4-3، كما تغلب النصر في الجولة الثانية على رفاق ليونيل ميسي بسداسية نظيفة في مباراة تاريخية لم يُشارك فيها النجم الأرجنتيني إلا بضع دقائق.

اقرأ أيضاً

الهلال يهزم أصدقاء ميسي في موسم الرياض

بات الهلال ثاني فريق يتوج بلقب كأس موسم الرياض وأول فريق سعودي وعربي يحقق اللقب، بعدما عاد لقب النسخة الأولى لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي العام الماضي.

وكان الهلال قد فاز على النصر 3-0 في الدوري هذا الموسم في طريقه لتصدر الجدول بفارق7 نقاط عن فريق رونالدو أقرب مطارديه.

دخل ملعب المملكة أرينا، معقل فريق الهلال الجديد، موسوعة غينيس للأرقام القياسية، بعدما بات أسرع منشأة رياضية لكرة القدم حول العالم.

وكرمت موسوعة غينيس رئيس هيئة الترفيه المستشار تركي آل الشيخ ومعه رئيس نادي الهلال فهد بن نافل، بعد بناء أسرع منشأة رياضية "المملكة أرينا"، وذلك قبل بداية مواجهة الهلال والنصر الخميس.
 

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: السعودية الهلال النصر کأس موسم الریاض

إقرأ أيضاً:

حسم مصير ساديو ماني مع النصر السعودي

كشفت تقارير صحفية سعودية، صباح اليوم الجمعة، عن مصير النجم الدولي السنغالي من الاستمرار مع صفوف فريق النصر السعودي خلال الموسم القادم.

وقالت صحيفة «الرياضية» السعودية، أن مصير استمرار الدولي السنغالي ساديو ماني، لاعب فريق النصر الأول لكرة القدم، الموسم المقبل لم يحسم بشكل نهائي.

وأضافت الصحيفة السعودية: «الأصفر العاصمي أعلن الصيف الماضي تعاقده مع اللاعب السنغالي ماني، حتّى عام 2027، قادمًا من نادي بايرن ميونيخ الألماني، وتبقى في عقد اللاعب 3 مواسم مقبلة».

وواصلت: «طبقًا للمصدر نفسه، يلقى الدولي السنغالي اهتمامًا من أندية محلية وخارجية عدة باستعارته والاستفادة من خدماته، وسيتضح خلال الأيام المقبلة إعارته أو استمراره بشكل رسمي مع النصر».

واختتمت: «لا يكلف الدولي السنغالي ساديو ماني خزينة النصر أي مبالغ مالية، فرواتبه والامتيازات المالية الأخرى في العقد يدفعها برنامج الاستقطاب، ضمن اللاعبين الآخرين في الأندية، وهو ما قد يسهل خروجه إلى نادٍ آخر في دوري روشن فقط».

الجدير بالذكر أن النجم الدولي السنغالي ساديو ماني خاض مع فريق النصر السعودي خلال الموسم الجاري 46 مباراة، سجل فيها 19هدفًا، وصنع 11 آخرين.

مقالات مشابهة

  • الرجاء يتوج بلقب الدوري المغربي للمرة الـ 13 في تاريخه
  • بالفيديو.. هكذا احتفل لاعبو مولودية الجزائر بلقب البطولة مع أنصارهم
  • رسميا.. مولودية الجزائر يتوج بلقب البطولة ونجم بن عكنون يعود لقسم الهواة
  • الطويرقي : لا أتمنى أن يصل الهلال والاتحاد والنصر والأهلي لما وصل إليه الشباب ..فيديو
  • حسم مصير ساديو ماني مع النصر السعودي
  • تركي الحربي : ليش الهلال او النصر لا يوجد لديهم اكثر من مليون عضو
  • الاتحاد السكندري يهزم الأهلي ويُتوج بطلا لدوري سوبر السلة
  • النصر يسعى لضم كابتن ليفربول
  • عاجل.. الاتحاد السكندري يهزم الأهلي للمرة الثالثة ويتوج بطلًا لدوري السوبر للمحترفين للسلة
  • تركي آل الشيخ يواصل مفاجآته لجمهور الهلال بشأن “المملكة أرينا”