اختتم الاتحاد المصري للألعاب الترفيهية، برئاسة أحمد البكري فعاليات بطولة الجمهورية للدومينو والطاولة موسم ٢٠٢٣-٢٠٢٤، وهي أولي دائرة البطولات المؤهلة لكأس العالم في الدومينو والطاولة.

وشهدت البطولة مشاركة  ٤٠٠ لاعب  في فعاليات بطولة الجمهورية  التي أقيمت بمركز التنميه الشبابية بالجزيرة، كما شهدت ثاني دائرة  مشاركة ذوى الهمم من بينهم سيدات، والتي نجحت في الحصول على مراكز متقدمة في البطولة.


وأشار أحمد بكري رئيس الاتحاد المصري للألعاب الترفيهية أن إقامة هذه البطولة تأتي في ضوء توجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بضرورة العمل على نشر الألعاب الترفيهية لتوسيع قاعدة الممارسة من خلال التواجد في في جميع المحافظات بشكل عام .

وأكد أن البطولة شهدت منافسة قوية بين كل المشاركين في البطولة لتحقيق حلم التأهل للمونديال، كما حدث في بطولة تركيا الدولية المفتوحة للطاولة التى استضفتها اسنبطول الشهر الماضي .


وعلى جانب أخر محمود عبد العزيز مدير الأتحادات النوعية بوزارة الشباب والرياضة، إن بطولة الجمهورية للدومينو والطاولة لاقت استحسان جميع المشاركين وشهدت منافسة شرسة من أجل حجز مقاعد في المشاركة في كأس العالم المقامة في دولتي هايتي والسويد.


ويأمل عبد العزيز استمرار زيادة شعبة اللاعبين في تلك الألعاب،  وخاصة ان مصر تمتلك العديد من المواهب موضحا، أن وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي وضعت خطط وإعداد لجميع المنتخبات.


وكان الاتحاد وضع بعض القواعد البطولة، والتي جاءت كالتالي:

يمنح المتسابق عضويه الاتحاد المصرى للألعاب الترفيهيه  بمجرد سداد قيمه الاشتراك ،السن لا يقل عن 18 سنة، يمكن للأندية الرياضية ومراكز الشباب  الانضمام للبطولة  بفرق  خاصه بهم لاتقل عن 4 لاعبين لكل فريق  بعد قيدهم  بالاتحاد المصرى للالعاب الترفيهية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاتحاد المصري للألعاب الترفيهية بطولة الجمهورية للطاولة والدومينو أحمد البكري المؤهلة لكأس العالم احمد محمدي بطولة الجمهوریة

إقرأ أيضاً:

ختام منافسات بطولة الجمهورية للكاراتيه التقليدي باستاد القاهرة

اختتمت منافسات بطولة الجمهورية رقم 14 للكاراتيه التقليدي اليوم الخميس؛ والتي اقيمت على صالة ستاد القاهرة الدولي تحت رعاية وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي.

أقيمت البطولة على مدار 3 أيام بداية من أول أمس الثلاثاء بمشاركة أكثر من 1500 لاعبا ولاعبة من الأعمار السنية 6 و 8 و 10 و 12 و13 عاما بجانب القدرات الخاصة.

وشهدت البطوله اقبالا كثيفا من اللاعبين في جميع الأعمار السنيه وسط منافسات شرسه حيث أسفرت منافسات مرحلة 13 عاما عن التائج التالية: 

فوز لاعبة نادي النصر فاطمة محمد بميدالياتين ذهبيتين في منافسات الكاتا فردي و فوكوجو؛ كما حققت اللاعبة ملك علي لاعبة مركز شباب الرياح الميدالية الذهبية في منافسات كوجو بنات.

وحقق محمود مصطفي لاعب نادي مدينتي ذهبية منافسات الكاتا فردي ؛ وفاز مروان السيد لاعب نادي دهميت بذهبية منافسات فوكوجو؛ بينما حقق ذهبية منافسات كوجو محمد انسي لاعب أكاديمية المصري.

واكد الدكتور رامي المكاوي رئيس اتحاد الكاراتيه التقليدي انه يحرص واعضاء مجلس إدارة الاتحاد على حضور المنافسات وتكريم اللاعبين الفائزين والتقاط الصور التذكارية معهم من أجل تحفيز اللاعبين المميزين على الاستمرار في التقدم نحو الأفضل وبناء أجيال جديدة قادرة على صعود منصات التتويج القارية والعالمية.

مقالات مشابهة

  • الحمرية الأول في بطولة السباحة بالشارقة
  • وزارة الشباب والرياضة تهنئ العميد والسياسي
  • تحت رعاية وزير الشباب والرياضة.. نادى مدينة ٦ أكتوبر يُنظم فعاليات مهرجان الرياضة للجميع
  • الاتحاد الأوروبي: القضية الفلسطينية عادت للطاولة بعد أحداث 7 أكتوبر
  • المصري "2010" يفوز على الإسماعيلي 8/7 بدوري الجمهورية
  • وزير الرياضة يلتقي رئيس الاتحاد المصري للجمباز
  • وزير الشباب والرياضة يطلع على تجهيزات إقامة المهرجان الكشفي لثورة ٢١ سبتمبر
  • محافظ البحيرة تتفقد نادي المعدية بإدكو
  • ختام منافسات بطولة الجمهورية للكاراتيه التقليدي باستاد القاهرة
  • الأستاذ إدريس الهلالي يحضر اجتماعي المكتب التنفيذي والجمعية العمومية للاتحاد الدولي للمواي طاي بالعاصمة التايلاندية بانكوك