أكد الدكتور طارق توفيق، نائب وزير الصحة والسكان للسكان، أنّ الاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية «2023 - 2030»، والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في مؤتمر السكان والتنمية خلال شهر سبتمبر 2023، تهدف إلى تحقيق الرفاهية الاجتماعية والاقتصادية لجميع المواطنين، من خلال عدة د محاور أساسية وهي «محور ضمان الحقوق الإيجابية، ومحور الاستثمار في الثروة البشرية، ومحور تمكين المرأة، ومحور التعليم والتعلم، ومحور الإعلام والاتصال من أجل التنمية، ومحور حوكمة ملف السكان والمتابعة والتقويم».

تطبيق منهج سكاني بالجامعات

وأوضح «توفيق»، أنّ الدولة بصدد تطبيق منهج سكاني يُدرس ضمن المناهج التعليمية بالجامعات الحكومية والخاصة للتوعية بخطورة الزيادة السكانية، مشيراً إلى أنّ هناك تعاوناً مع العديد من الجهات والوزارات للمساعدة في استراتيجية تغيير السلوك، بجانب الإعلام لما له من دور كبير في توعية كل فئات المجتمع.

المجلس الإقليمي للسكان

جاء ذلك خلال كلمة نائب وزير الصحة والسكان للسكان، أثناء انعقاد اجتماع المجلس الإقليمي للسكان، بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان عام محافظة كفر الشيخ، برئاسة اللواء جمال نور الدين، محافظ الإقليم، وبحضور عدد من القيادات التنفيذية وقيادات المجلس الإقليمي للسكان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ المجلس الإقليمي للسكان اجتماع التنمية المستدامة الجامعات المصرية وزارة الصحة والسكان

إقرأ أيضاً:

ذياب بن طحنون يترأس اجتماع «أمناء» جامعة العين

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة مستفيدون: حزمة المنافع الإسكانية امتداد لعطاء دائم ومتجدد من قيادة رشيدة اليوم.. طلبة «الثاني عشر» يختتمون امتحانات نهاية العام

ترأس الشيخ ذياب بن طحنون آل نهيان، اجتماع مجلس أمناء جامعة العين للعام الجامعي 2023-2024 في مقر الجامعة في أبوظبي، وبحضور أعضاء المجلس.
وأكد الشيخ ذياب بن طحنون بن محمد آل نهيان، رئيس المجلس، ضرورة مواكبة التطور في التعليم ودمج الذكاء الاصطناعي في المساقات، وتعزيز مهارات الطلبة من خلال دمج التعليم النظري بالتطبيقي.
واطلع المجلس على أبرز الإنجازات الأكاديمية في الجامعة على مستوى التصنيفات العالمية والاعتمادات الدولية حيث حققت جامعة العين تقدماً ملحوظاً في الآونة الأخيرة على مستوى الجامعات العالمية والمحلية. حيث تقدمت إلى المرتبة 552 عالمياً، بحسب مؤسسة كيو إس لتصنيف الجامعات العالمية 2025، وضمن أفضل 100 جامعة عالمياً، بحسب تصنيف «التايمز العالمي لتأثير الجامعات العالمية» 2024.
كما اطلع المجلس على أحدث التطورات الأكاديمية والخطط الدراسية والمساقات العلمية التي تضمها الجامعة والبرامج والتخصصات المطروحة في مختلف الكليات. والسياسات الاستراتيجية التي تتبعها جامعة العين لتطوير وتعزيز خبرات أعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية، من خلال البحث العلمي، ودورات تدريبية متخصصة.

مقالات مشابهة

  • نصف الشعب اللبناني بلا تغطية صحيّة.. في المجلس النيابي قانون لانصافهم
  • الصحة العالمية قلقة بشأن الأزمة الصحية المتزايدة في الضفة الغربية
  • «الصحة العالمية» تعبر عن قلقها بشأن الأزمة الصحية المتزايدة في الضفة الغربية
  • عرض تقديم منح دراسية لطلاب بيلاروسيا في مصر
  • والي مراكش اسفي يترأس المجلس الإداري للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمراكش
  • ذياب بن طحنون يترأس اجتماع «أمناء» جامعة العين
  • وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع شركة داتافلو الإماراتية
  • محافظ شمال سيناء يعتمد الخطة التنفيذية للسكان والتنمية للعام المالي الجديد
  • محافظ شمال سيناء يعتمد الخطة التنفيذية للسكان والتنمية للعام المالي ٢٠٢٥/٢٠٢٤
  • وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع "داتافلو" الإماراتية