الجزيرة:
2024-06-12@11:07:38 GMT

زيارة غير معلنة لمدير إف بي آي إلى إسرائيل

تاريخ النشر: 15th, February 2024 GMT

زيارة غير معلنة لمدير إف بي آي إلى إسرائيل

كشف مكتب التحقيقات الفدرالي الأميركي (إف بي آي) عن زيارة غير معلنة قام بها مدير المكتب كريستوفر راي إلى إسرائيل للقاء مسؤولين بأجهزة الاستخبارات، وسط الحرب المدمرة التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

ووفق بيان صادر عن مكتب التحقيقات الأميركي أمس الأربعاء "التقى راي عملاء من وكالته متمركزين في تل أبيب، حيث أكد أهمية عملهم الذي يتعلق بحركة حماس الفلسطينية وحزب الله  اللبناني.

وكرر دعم (إف بي آي) لإسرائيل في أعقاب هجمات 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي التي نفذتها حماس".

ونقل البيان عن راي قوله "إن شراكة مكتب التحقيقات الفدرالي مع نظرائنا الإسرائيليين طويلة الأمد ووثيقة وقوية، وأنا واثق من أن التقارب بين وكالاتنا ساهم في قدرتنا على التحرك بسرعة كبيرة ردا على هذه الهجمات".

وأشار بيان "إف بي آي" إلى أن تركيز راي انصبّ على جهود الوكالة ضد المنظمات الأجنبية التي تشيد بالهجمات على إسرائيل وتهدد بمهاجمة الولايات المتحدة، سواء بالخارج أو الداخل". وأكد أن مكتب التحقيقات الفدرالي "كان وسيستمر في الاستجابة لطلبات إسرائيل للحصول على الدعم".

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: مکتب التحقیقات إف بی آی

إقرأ أيضاً:

حماس تتحدث عن "عقبة" بلينكن أثناء زيارته للمنطقة

قال سامي أبو زهري رئيس الدائرة السياسية لحركة حماس في الخارج لوكالة "رويترز"، الإثنين، إن تصريحات وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن بشأن وقف إطلاق النار في غزة منحازة لإسرائيل، وإن موقفه يمثل عقبة حقيقية أمام التوصل إلى اتفاق.

وأضاف: "خطاب بلينكن خلال زيارته للقاهرة هو مثال للانحياز لإسرائيل، وتوفير الغطاء الأميركي للمحرقة التي يمارسها الاحتلال في غزة. هذه المواقف هي المعيق الحقيقي أمام التوصل لأي اتفاق".

وطالب بلينكن قبيل مغادرته القاهرة، الأحد، متجها إلى إسرائيل الحكومات في منطقة الشرق الأوسط بـ "الضغط على حماس" لقبول مقترح هدنة في غزة.
وقال بلينكن في تصريحات صحفية موجهة إلى الحكومات في أنحاء المنطقة "إذا كنتم تريدون وقف إطلاق النار، فاضغطوا على حماس لتقول نعم"، في إشارة إلى مقترح الهدنة المقدم من الرئيس الأميركي جو بايدن.

كما أضاف وزير الخارجية بأن "الغالبية الساحقة من الناس، سواء في إسرائيل أو الضفة الغربية أو غزة (..) ترغب في مستقبل يعيش فيه الإسرائيليون والفلسطينيون في أمن وسلام".

ورغم الزيارات التي يقوم بها بلينكن إلى المنطقة بمعدل مرة واحدة تقريبا في الشهر منذ بدء الحرب، يتواصل الصراع مع مقتل أكثر من 36700 فلسطيني حتى الآن، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

في الوقت ذاته، أعاقت الحرب بشدة تدفق الغذاء والدواء والإمدادات الأخرى إلى الفلسطينيين، الذين يواجهون الجوع على نطاق واسع.
 

مقالات مشابهة

  • بين مواقف حماس وإسرائيل.. إلى أين وصل مقترح وقف إطلاق النار في غزة؟
  • السجن 10 سنوات لمدير تقاعد صلاح الدين السابق
  • اعتقال 8 أشخاص من طاجيكستان في الولايات المتحدة بزعم ارتباطهم بـ"داعش"
  • لافروف يكشف عن اتصالات غير معلنة بين روسيا والغرب بشأن أوكرانيا
  • جروح وحروق وكسور.. إسرائيل توافق على زيارة معتقلي غزة في يوليو
  • أبو زهري: تصريحات بلينكن منحازة لـ"إسرائيل" وغطاء لمحرقة غزة
  • مجلس الأمن يصوت مقترح أميركي لهدنة في غزة
  • بلينكن يبدأ جولته الثامنة من مصر بحثاً عن هدنة في غزة
  • حماس تتحدث عن "عقبة" بلينكن أثناء زيارته للمنطقة
  • بلينكن يبدأ جولة إقليمية للضغط من أجل وقف إطلاق النار في غزة