كتب- محمد فتحي:

قال الرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا، إن بلاده تدعم مبادرة مصر لمنطقة حرة خالية من السلاح في الشرق الأوسط.

وتابع في مؤتمر صحفي مع الرئيس عبدالفتاح السيسي: "نحن لدينا المبادرة ذاتها في أمريكا الجنوبية ونعول على دعم مصر في مجموعة العشرين لكي نحقق نجاح هذا الاجتماع خاصة في مبادرتي التحالف الدولي ضد الجوع والفقر والتعبئة الدولية ضد التغير المناخي".

وأضاف: "نريد ان نشجع أيضا المباحثات حول الديون الخارجية للبلدان الفقيرة، ورغم مشاركة الاتحاد الأفريقي في مجموعة العشرين انطلاقا من هذا العام، فإن القارة تحتاج إلى تمثيل أكبر وإدراج بلدان أخرى".

وتابع: "في إطار بريكس سنعمل على إصلاح الحوكمة الدولية وبناء السلام، وبخاصة في الوضع الراهن، وبالتالي، فإن بريكس تمثل فرصة سانحة لمنح البلدان فرصة المشاركة في مسيرة التنمية، وهناك اهتمام من جانب البرازيل لتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية في بريكس، كي لا يرتبط العالم بعملة واحدة".

يذكر أن هذه هي الزيارة الرسمية الثانية للرئيس إلى القارة الأفريقية خلال فترة ولايته الثالثة، وفي أغسطس من العام الماضي، زار لولا ثلاث دول أخرى: جنوب أفريقيا وأنجولا وساو تومي وبرينسيبي.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مسلسلات رمضان 2024 سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى رمضان 2024 الحرب في السودان الرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا مبادرة مصر منطقة خالية من السلاح طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

تعزيزًا للمشاركة المجتمعية.. محافظ جدة يشارك في مبادرة «نجدد خطواتك»

البلاد – جدة

شارك صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي محافظ جدة، في مبادرة” نجدد خطواتك ونلونها”، التي تنفذها مجموعة “روشن” بالتعاون مع برنامج التطوع والشراكة المجتمعية “لنبادر” و”جمعية المسؤولية الاجتماعية” بالمحافظة، وذلك في ممشى “واجهة روشن البحرية” بطول 3200 متر وعرض 5 أمتار، وبمساحة إجمالية 16000 متر مربع.

حضر المبادرة مدير عام أول إدارة الأراضي والشراكات في مجموعة روشن المهندس سامر لنجاوي، ومشاركة 38 فناناً سعودياً من الرسامين والمصممين، إضافة إلى مشاركة عدد من المختصين والمتطوعين من جميع أطياف المجتمع.

وهدفت المبادرة إلى تجديد المنظر الجمالي لممشى “‫واجهة روشن البحرية” ، وتعزيز المشاركة المجتمعية، وتمكين المبدعين، وتحسين المشهد العام، ودمج العناصر المعمارية والمجتمعية المحلية في عمل فني يعكس هوية محافظة جدة في المرافق العامة.
كما أتت المبادرة ضمن الجهود الحثيثة للارتقاء بجودة الحياة في محافظة جدة، حيث توفر “واجهة روشن البحرية” عدة كيلومترات من الممرات المخصصة للمشي والجري ومسارات الدراجات.

يذكر أن برنامج ” لنبادر” هو أحد برامج التطوع والشراكة المجتمعية بجدة ، الرامي لتبني المبادرات المجتمعية في القطاعين العام والخاص.

مقالات مشابهة

  • اختيار هالة بدري شخصية إبداعية بارزة في الشرق الأوسط
  • العراق أبرز المتضررين.. كيف يهدد تغير المناخ الطاقة الكهرومائية بالشرق الأوسط؟
  • «التخطيط»: مصر أول دولة بالشرق الأوسط لديها تقرير تنمية بشرية خاص بها
  • تعزيزًا للمشاركة المجتمعية.. محافظ جدة يشارك في مبادرة «نجدد خطواتك»
  • ماكرون: ندعم اقتراح أمريكا لاتفاق شامل ونعمل مع شركائنا بالمنطقة لسلام وأمان للجميع
  • مجلس الأمن يجدد إجراءات حظر السلاح المفروضة على ليبيا
  • الرئيس الأمريكي بايدن يكشف عن مقترح إسرائيلي لوقف الحرب في غزة
  • بايدن يكشف عن مقترح إسرائيلي لوقف إطلاق النار في غزة
  • بعد قليل.. الرئيس الأمريكي جو بايدن يلقي كلمة حول الشرق الأوسط
  • التخطيط تشارك بافتتاح فعاليات معرض الطاقة الشمسية والتخزين المباشر بالشرق الأوسط