يمانيون|

نظم أبناء ووجهاء ومشايخ محافظة مأرب اليوم الأحد، وقفات تضامنية متفرقة في عدد من المديريات، تأكيداً على استمرار التحشيد والتعبئة العامة لمساندة ودعم المحاصرين من أبناء قطاع غزة.

ورفع المشاركون في الوقفات الشعارات واللافتات المعبرة عن التضامن الكبير مع فصائل المقاومة الفلسطينية، مرددين شعارات البراءة من أعداء الله وهتافات العنفوان اليماني الداعم للقضية الفلسطينية.

 

ففي مديرية بدبدة بالمحافظة نُظمت وقفتان قبليتان في آل سراج والمثعف؛ أكد فيها المشاركون استمرار وقوفهم مع أبناء غزة بكل الوسائل والطرق الممكنة والمواقف المشرفة حتى تحقيق النصر المؤزر بإذن الله.

 

وأشاد أبناء مديرية ماهلية في وقفة قبلية بمنطقة آل رماح؛ بالموقف اليمني الشجاع الذي صدع، وأثبت صدقه بالوقوف مع المستضعفين في فلسطين من خلال العمليات العسكرية خصوصاً في البحرين العربي والأحمر، معتبرين هذا الموقف التاريخي موقف ديني، وهو ثمرة من ثمار المشروع القرآني الذي يدعو إلى ضرورة الوقوف مع المظلومين ومقارعة الظالمين والمستكبرين.

 

واستنكروا التخاذل العربي والإسلامي تجاه ما يحصل من جرائم إبادة بحق أبناء غزة، باعتبار هذا السكوت والتخاذل سيسأل عنه الإنسان يوم القيامة أمام الله سبحانه وتعالى.

 

من جانبهم عبر أبناء مديرية العبدية عن موقفهم المتضامن والداعم لفصائل المقاومة الفلسطينية، مؤكدين أن قبائل اليمن معهم بكل ما تستطيع، ومشيدين بدور عمليات القوات المسلحة اليمنية ودورها الفاعل في فرض حصار بحري على كيان العدو الصهيوني.

 

وأكدوا خلال وقفة لهم بمنطقة آل الثابتي أن العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن لن يثني الشعب اليمني عن موقفه، ولن يغير منه أي شيء، بل سيزيده قوة وإصراراً على المواجهة والاستهداف بشتى الوسائل المتاحة، داعيين الدول المجاورة إلى فتح ممرات العبور لمقاتلي الشعب اليمني للالتحاق في صف مقاتلي المقاومة الفلسطينية في مواجهة العدو الصهيوني.

 

وبارك بيان الوقفة العمليات البطولية الجهادية التي تصدرها حركات المقاومة الفلسطينيةـ وكذا المقاومة اللبنانية والعراقية من عمليات عسكرية نوعية نصرةً لمظلومية الشعب الفلسطيني، مؤكداً استمرار أبناء اليمن في المظاهرات والمسيرات دون كلل أو ملل استجابة لله تعالى وتلبية لدعوة السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي باعتبار هذه الأنشطة جهاداً في سبيل الله.

 

وجدد البيان الدعوة لكل أحرار العالم إلى العمل الفعال في مقاطعة البضائع التابعة للعدو باعتبارها مؤثرة على الجانب الاقتصادي على الأعداء.

 

أما في مديرية ماهلية، فقد نُظمت وقفة قبلية بمديرية قانية، رددوا خلالها هتافات الحرية والشعارات المعبرة عن التضامن الكامل مع أبناء الشعب الفلسطيني والمفوضة لخيارات السيد القائد ضمن معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس.

 

بدورهم نظم أبناء مديرية حريب القراميش وقفة مسلحة للتأكيد على استمرار الموقف الإنساني والأخلاقي الداعم لفلسطين، والرافض لجرائم العدو بحق أطفال ونساء غزة، وتأييداً للعمليات العسكرية اليمنية في البحر الأحمر والعربي.

 

وأكد بيان الوقفة الجهوزية العالية لمواجهة التصعيد الأمريكي البريطاني على كل المستويات والخيارات، مشيدين بالخروج المليوني في مختلف المحافظات اليمني الذي يعبر عن حكمة وايمان الشعب اليمني.

 

إلى ذلك نظمت حرائر منطقتي حرة وشجاع بمديرية حريب القراميش وقفتان نصرة للشعب الفلسطيني، وتنديداً بالعدوان الأمريكي البريطاني على اليمن.

 

وخلال الوقفتين رددت المشاركات الهتافات المنددة باستمرار حرب الإبادة الجماعية والحصار والتهجير القسري الذي يرتكبه العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني، في ظل صمت المجتمع الدولي.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: المقاومة الفلسطینیة الأمریکی البریطانی

إقرأ أيضاً:

مجلس النواب: استهداف الأعيان المدنية انتهاكاً سافراً للقوانين الدولية والسيادة اليمنية

وأشار المجلس في بيان صادر عنه، إلى أن غارات العدوان استهدفت مواقع مدنية كمبنى إذاعة الحديدة أمام مستشفى الثورة وخفر السواحل في ميناء الصليف لتصل محصلة الشهداء والجرحى جراء تلك الغارات إلى 58 شهيدا وجريحا، إضافة إلى تضرر عدد من المباني والسفُنِ التجاريةِ في الميناء.

واعتبر المجلس استهداف الأعيان المدنية انتهاكاً سافراً للقوانين الدولية والسيادة اليمنية وجريمة حرب لا تسقط بالتقادم.

واستنكر استمرار الصمت العربي تجاه الصلف الصهيوني الأمريكي البريطاني والاستهداف الممنهج لمقدرات الشعبين اليمني والفلسطيني وشعوب المنطقة.. مؤكداً على حق الشعب اليمني وقواته المسلحة في الرد على هذه الجرائم التي يرتكبها العدوان الأمريكي البريطاني باستهدافه الأعيان المدنية ومقدرات البلد، والاستمرار في نصرة الشعب الفلسطيني.

وبارك المجلس رد القوات المسلحة اليمنية باستهداف حاملة الطائرات الأمريكية "ايزنهاور" في البحر الأحمر، بالأسلحة المناسبة.

ودعا إلى تعزيز وحدة الصف الوطني لمواجهة الأخطار المحدقة.. حثاً الجميع على اليقظة لمواجهة كافة مصادر التهديد في باب المندب، والبحرين الأحمر والعربي.

كما دعا رؤساء وأعضاء البرلمانات العربية والإسلامية والأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي إلى إدانة الصلف الصهيوني الأمريكي البريطاني ووضع حد للجرائم والاعتداءات والانتهاكات المستمرة بحق الشعب اليمني وشعوب المنطقة، والكف عن سياسة غض الطرف والتنفيذ الانتقائي للقانون الدولي.

وجدد المجلس التأكيد على أن هذه الجرائم التي يرتكبها العدوان الأمريكي البريطاني لن تثني الشعب اليمني وقواته المسلحة عن أداء واجبه الديني والأخلاقي والإنساني في الدفاع عن سيادته والوفاء بالتزاماته تجاه ما يتعرض له الشعبِ الفلسطيني حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني المظلوم في قطاع غزة.

 

مقالات مشابهة

  • مجلس النواب يدين العدوان الأمريكي البريطاني على صنعاء وتعز والحديدة
  • أبناء المحويت يحتشدون في 25 مسيرة ووقفة تأكيداً على ثبات الموقف اليمني في إسناد الشعب الفلسطيني
  • مجلس النواب: استهداف الأعيان المدنية انتهاكاً سافراً للقوانين الدولية والسيادة اليمنية
  • 21 مسيرة حاشدة بصعدة تأكيدا على التصعيد مع غزة مهما كانت التحديات
  • الشامي: استمرار العدوان الأمريكي البريطاني لن يثنينا عن موقفنا المناصر لفلسطين
  • 24 مسيرة جماهيرية تأكيدا على الصمود في مواجهة العدوان وتضامنا مع فلسطين
  • الحديدة.. 24 مسيرة جماهيرية تأكيدا على الصمود وتضامنا مع فلسطين
  • السيد القائد يدعو أبناء الشعب اليمني إلى خروج مليوني يوم غدٍ للتعبير عن ثبات الموقف والوفاء لفلسطين
  • وقفات قبلية في ذمار تأكيدا على الموقف اليمني المساند للشعب الفلسطيني
  • وقفات في مديريات ذمار تأكيدا على الموقف اليمني المساند للشعب الفلسطيني