تفاعل عدد كبير من الحاضرين مع المطرب ماجد المهندس اثناء غنائة لاغنية اكدب عليك للراحلة وردة الجزائرية باولى حفلات  الليالى المصرية السعودية المقامة بدار الأوبرا المصرية بالتعاون بين وزاره الثقافة المصرية  والهيئه العامه للترفيه

وبدأ المهندس أول فقرات حفل "ليال مصرية سعودية" المقام على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية بأغنية "الدنيا دوارة"

تجدر الإشارة إلى إن عدد كبير من النجوم توافدوا على السجادة الحمراء بالحفل  ابرزهم النجم حميد الشاعري وآسر ياسين و وإسعاد يونس، والمخرج هاني خليفة  وإلهام شاهين الموسيقار صلاح الشرنوبي ومنه شلبى وغادة عادل والاعلامية انجى على و آمال ماهر ومحمد ثروت ونجله، والفنانة هبة مجدي وزوجها الفنان محمد محسن، محمد نور، عمرو منسى، وكريم محمود عبد العزيز
 

وحضر كل من الهضبة عمرو دياب، محمد فؤاد، محمد أنور، وحسن الشافعى ومحمد الحلو والإعلامية منى الشاذلى

 يذكر ان حفلات "ليال مصرية سعودية" تقام بالتعاون بين وزارة الثقافة المصرية والهيئة العامة للترفيه بدار الأوبرا المصرية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المطرب ماجد المهندس المستشار تركي آل الشيخ

إقرأ أيضاً:

حوار موسيقى بين الكلارنيت والساكسفون بأوبرا الإسكندرية.. الليلة

تنظم دار الأوبرا برئاسة الدكتورة لمياء زايد حفلا لأوركسترا وتريات أوبرا الأسكندرية، ضمن خطط الثقافة المصرية، لتقديم مختلف ألوان الإبداع الموسيقى بقيادة تبادلية للعازفين المشاركين محمد حمدي " كلارينت " ، تامر كمال " ساكسفون وفاجوت ".

يقام الحفل في الثامنة والنصف مساء اليوم، الجمعة، على مسرح سيد درويش “ اوبرا الاسكندرية”.

يتضمن البرنامج مجموعة من الأعمال المتنوعة التى كتبت خصيصا لآلات الكلارينيت ، الساكسفون والفاجوت من عصر الباروك وصولا لموسيقى الجاز ووضعها كبار المؤلفين العالميين منهم هايدن ، باخ ، موتسارت ، بيرمان ، روبرت جرولومو ، فيلا لوبس وبياتزولا.

الجدير بالذكر أن أوركسترا وتريات أوبرا الإسكندرية تأسس على يد الدكتورة نيفين المحمودي، وقدم العديد من الحفلات الناجحة وشارك فى مجموعة من المهرجانات المحلية والعالمية فى إطار التعاون الثقافى بين مصر ومختلف دول العالم .

أنشطة دار الأوبرا

دار الأوبرا المصرية، أو الهيئة العامة للمركز الثقافي القومي افتتحت في عام 1988 وتقع في مبناها الجديد والذي شُيد بمنحة من الحكومة اليابانية لنظيرتها المصرية بأرض الجزيرة بالقاهرة وقد بنيت الدار على الطراز الإسلامي.

ويعتبر هذا الصرح الثقافي الكبير الذي افتتح يوم 10 أكتوبر عام 1988هو البديل عن دار الأوبرا الخديوية التي بناها الخديوي إسماعيل العام 1869، واحترقت في 28 أكتوبر العام 1971 بعد أن ظلت منارة ثقافية لمدة 102 عاما.

ويرجع تاريخ بناء دار الأوبرا القديمة إلى فترة الازدهار التي شهدها عصر الخديوي إسماعيل في كافة المجالات، وقد أمر الخديوي إسماعيل ببناء دار الأوبرا الخديوية بحي الأزبكية بوسط القاهرة بمناسبة افتتاح قناة السويس، حيث اعتزم أن يدعو إليه عدداً كبيراً من ملوك وملكات أوروبا.

وتم بناء الأوبرا خلال ستة أشهر فقط بعد أن وضع تصميمها المهندسان الإيطاليان أفوسكانى وروس، وكانت رغبة الخديوي إسماعيل متجهة نحو أوبرا مصرية يفتتح بها دار الأوبرا الخديوية، وهي أوبرا عايدة وقد وضع موسيقاها الموسيقار الإيطالي فيردي لكن الظروف حالت دون تقديمها في وقت افتتاح الحفل.

وفقدمت أوبرا ريجوليتو في الافتتاح الرسمي الذي حضره الخديوي إسماعيل والإمبراطورة أوجيني زوجة نابليون الثالث وملك النمسا وولى عهد بروسيا.

مقالات مشابهة

  • «ينفع أعمل عمرة بفلوس زوجي المخصصة لمصاريف البيت؟».. «الإفتاء» تجيب
  • شاهد بالفيديو.. مفاز بشرى ورؤى محمد نعيم تبدعان في رائعة عثمان حسين “مسامحك يا حبيبي”
  • تفاعل واسع مع لقطة رونالدو ومحمد بن سلمان بعد نهائي كأس ملك السعودية (صور)
  • السيمفوني يعزف بالايطالي على المسرح الكبير.. صور
  • تفاعل واسع مع لقطة رونالدو ومحمد بن سلمان بعد نهاية كأس ملك السعودية (فيديو)
  • ريهام عبد الحكيم عن نجاح حفلها في الأوبرا: «سعيدة جدا»
  • تفاعل واسع مع لقطة رونالدو ومحمد بن سلمان بعد نهائي كأس ملك السعودية (فيديو وصور)
  • السعودية.. تفاعل مع لقطة لرونالدو ومحمد بن سلمان بعد مباراة النصر والهلال
  • مطاردة مثيرة في السعودية بعد تفحيط وتهور.. الشرطة توقف سيارة بـالقوة في القريات وسط تفاعل على الفيديو
  • حوار موسيقى بين الكلارنيت والساكسفون بأوبرا الإسكندرية.. الليلة