تفاعل عدد كبير من نجوم الفن المصري مع المطرب ماجد المهندس اثناء مشاركته فى احياء حفل ليالي سعودية مصرية بدار الأوبرا المصرية.

وقدم ماجد المهندس مجموعة من أشهر أغانيه بالإضافة إلى أغاني زمن الفن الجميل ومنها أغنية أكدب عليك للفنانة الكبيرة وردة.

وتفاعل نجوم الفن المصري الذى كان متواجدا فى الحفل مع الأغنية حيث ظل الجميع يسقف فيما قام أخرون بالغناء معه وسط تفاعل كبير.


 

View this post on Instagram

A post shared by Benchmark (@benchmarkksa)


 


وكان أبرز الحضور من نجوم الفن والإعلام عمرو دياب وكريم عبد الغزيز وحميد الشاعرى ومحمد فؤاد ومصطفي قمر ومنى الشاذلى وعمرو الفقي واسعاد يونس ومحمد عبد المتعال ومحمود المملوك ومجدي الجلاد ولميس الحديدي ويسرا وليلي علوي والهام شاهين وآمال ماهر ود.اشرف زكي نقيب الفنانين ورامي عادل إمام ود.مدحت العدل ونيللي كريم وصلاح عبد الوهاب واشرف عبد الباقي واحمد فهمي  ... وغيرهم .

 

أحيا أولى ققرات الحفل ماجد المهندس الذي أطرب ضيوف الحفل بوصلة من اغانيه المميزة التى حصدت وصلات التصفيق الحار.

يقام الحفل على هامش التعاون بين وزارة الثقافة المصرية وهيئة الترفيه السعودية لتقديم مجموعة كبيرة من الأنشطة الفنية المشتركة بينهما في دار الأوبرا المصرية، متمثلة في مجموعة من الحفلات المشتركة فى مجالات فنية عديدة مثل الموسيقى العربية والأوبرا والباليه إلى جانب عروض مسرحية سواء مسرح عالمي أو مصري معاصر.

قام بتقديم فقرات الحفل الإعلامي عمرو أديب ويقوم بالتنظيم من الجانب المصري المنتج حمدي بدر كرافت ميديا ومن الجانب السعودي بنش مارك زكي حسانين ومحمد زكي بالإضافة إلى إضاءة عماد نبيل.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: نجوم الفن المصري ماجد المهندس حفل ليالي سعودية مصرية ماجد المهندس

إقرأ أيضاً:

أجمل أغاني السينما المصرية فى حفل نويرة بالأوبرا

في إطار توجهات الثقافة المصرية الهادفة إلى صون التراث الإبداعي بمختلف أشكاله تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد حفلا بعنوان "ليلة مع السينما المصرية" لفرقة عبدالحليم نويرة للموسيقى العربية بقيادة المايسترو أحمد عامر وذلك في الثامنة والنصف مساء الخميس 13 يونيو على المسرح الكبير.
..يتضمن البرنامج مختارات من أجمل الأعمال الغنائية والموسيقية التي تضمنتها أشهر أفلام  السينما المصرية منها " يا جميل ياللى هنا ، بتلومونى ليه ، عشان مليش غيرك،  عرباوى،  يارايحين للنبى الغالى ، مستحيل ، وحياة عنيك ، القريب منك بعيد ، الطير المسافر ،١٠٠ سنه سينما " ويؤديها نجوم الأوبرا وهم : صابرين النجيلي ، كنزي ، سمية وجدي ، رحاب مطاوع ، وليد حيدر ، محمد متولي ، محمد حسن، مصطفى النجدي.

يذكر أن فرقة عبد الحليم نويرة تأسست عام 1967 بـقـيادة المايسترو عبد الحليم نويرة تحت اسم فرقة الموسيقى العربية بهدف إحياء التراث الغنائي الأصيل وتقديم الأشكال الغنائية والموسيقية التراثية المختلفة.

 

نبذة عن مبنى دار الأوبرا

دار الأوبرا المصرية، أو الهيئة العامة للمركز الثقافي القومي افتتحت في عام 1988 وتقع في مبناها الجديد والذي شُيد بمنحة من الحكومة اليابانية لنظيرتها المصرية بأرض الجزيرة بالقاهرة وقد بنيت الدار على الطراز الإسلامي.

ويعتبر هذا الصرح الثقافي الكبير الذي افتتح يوم 10 أكتوبر عام 1988هو البديل عن دار الأوبرا الخديوية التي بناها الخديوي إسماعيل العام 1869، واحترقت في 28 أكتوبر العام 1971 بعد أن ظلت منارة ثقافية لمدة 102 عاما.

ويرجع تاريخ بناء دار الأوبرا القديمة إلى فترة الازدهار التي شهدها عصر الخديوي إسماعيل في كافة المجالات، وقد أمر الخديوي إسماعيل ببناء دار الأوبرا الخديوية بحي الأزبكية بوسط القاهرة بمناسبة افتتاح قناة السويس، حيث اعتزم أن يدعو إليه عدداً كبيراً من ملوك وملكات أوروبا.

وتم بناء الأوبرا خلال ستة أشهر فقط بعد أن وضع تصميمها المهندسان الإيطاليان أفوسكانى وروس، وكانت رغبة الخديوي إسماعيل متجهة نحو أوبرا مصرية يفتتح بها دار الأوبرا الخديوية، وهي أوبرا عايدة وقد وضع موسيقاها الموسيقار الإيطالي فيردي لكن الظروف حالت دون تقديمها في وقت افتتاح الحفل.

وفقدمت أوبرا ريجوليتو في الافتتاح الرسمي الذي حضره الخديوي إسماعيل والإمبراطورة أوجيني زوجة نابليون الثالث وملك النمسا وولى عهد بروسيا

مقالات مشابهة

  • أجمل أغاني السينما المصرية فى حفل نويرة بالأوبرا
  • الفنان دياب ضيف إنجي علي في «أسرار النجوم».. الخميس
  • نجوم الفن في العرض الخاص لفيلم «أهل الكهف» بطولة خالد النبوي
  • نهى صالح و إلهام شاهين.. أبرز الحضوربالعرض الخاص لـ فيلم أهل الكهف
  • مقطوعات موسيقية مع فرقة صول بصالون الأوبرا
  • نجوم الفن يهنئون ياسمين عبدالعزيز لتعاقدها على بطولة مسلسل برمضان 2025
  • أوبرا "ماسكوريد" مع أوركسترا الأوبرا بقيادة دانماركية علي المسرح الكبير
  • فى ذكرى رحيله.. عبدالله محمود شارك عمالقة الفن خلال رحلة فنية قصيرة
  • “حب مجنون وجمهور مجنون”.. كارول سماحة في حفل جماهيري خيالي في لندن
  • المعجب غلطان شده من هدومه.. نجيب ساويرس يعلق على صفعة عمرو دياب لأحد معجبيه وسط تفاعل