استقبل وزير الزراعة عباس الحاج حسن في مكتبه، الامينة العامة للمجلس الوطني للبحوث العلمية الدكتورة تمارا الزين مع فريق عملها، في حضور مدير الثروة النباتية في الوزارة المهندس محمد ابو زيد مع فريق عمل المديرية المهندسة منى سبليني والمهندسة فاطمة بيضون ومستشار وزير الزراعة الدكتور سالم درويش. 
 
وخلال اللقاء، تم البحث في وضع آلية لمواكبة الاعتداءات الاسرائيلي على جنوب لبنان بالقنابل الفوسفورية، وعلى وجه الخصوص الاراضي الزراعية والثروة الحرجية.

    وتم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة من وزارة الزراعة و CNRS ، للتحضير لاطلاق حملة وطنية لاخذ عينات من التربة في مختلف مناطق الجنوب التي تتعرض للاعتداءات الاسرائيلية، من أجل فحصها لتقييم مدى الضرر الناتج عن الفوسفور الابيض المحرم دوليا او غيرها من المواد التي يستخدمها العدو الاسرائيلي على الاراضي اللبنانية.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

الخارجية: الاعتداءات على المطاعم نفذتها مجموعات لا تمثل الحشد

12 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: ردت وزارة الخارجية، على وزارة الخارجية الامريكية التي اتهمت وقوف الحشد الشعبي وراء الهجمات الأخيرة التي استهدفت مطاعم في العاصمة بغداد تحمل علامات تجارية أمريكية.

وذكر بيان للوزارة ورد لـ المسلة، ان الخارجية تابعت تصريحات المتحدث باسم الخارجية الامريكية ماثيو ميلر، التي تضمنت معلومات غير دقيقة، حمل فيها الحشد الشعبي مسؤولية اعمال تنتهك الأمن في العراق.

وأكدت، أن الحشد الشعبي هو مؤسسة أمنية عراقية تخضع بالكامل للقوانين العراقية، وتلتزم بأوامر وتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة، وتعمل بكل جهد لتحقيق الأمان والاستقرار في البلاد وفقاً للأطر القانونية المحددة.

وأشار البيان الى، أن الاعتداءات التي تمت على بعض المطاعم نفذتها مجموعات من الخارجين على القانون ولا تمثل بأي حال من الأحوال مؤسسة الحشد الشعبي أما المتورطين في هذه الحوادث، فيخضعون الآن للعقوبات الإدارية والانضباطية المناسبة.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قد دعت قبل أيام الحكومة العراقية بمحاسبة المسؤولين عن الهجمات التي استهدفت المطاعم والشركات الأمريكية والدولية في العاصمة بغداد.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، في إيجاز صحفي يوم الخميس الماضي، إن تلك الهجمات تضر العمال العراقيين كما تضر رأس المال الذي يجري توظيفه هناك وبالتالي فهي هجمات على الشعب العراقي.

وأضاف: يتعين على الحكومة العراقية اتخاذ الإجراءات المناسبة للرد على تلك الهجمات ومحاسبة الأشخاص المسؤولين عنها “حاثا “الحكومة على إجراء تحقيق شامل وتقديم المسؤولين عن الهجمات إلى العدالة ومنع أي هجمات مستقبلية، مشيراً إلى أن تلك الأفعال تضعف قدرة العراق على جذب الاستثمارات الأجنبية.

يشار الى ان العراق شهد خلال الأسبوعين الماضيين العديد من الهجمات التي طالت مطاعم تحمل علامات تجارية أمريكية وأجنبية ومعاهد تعليم دولية وشركات أجنية من قبل مجاميع مسلحة.

وأعلنت وزارة الداخلية عن اعتقال عدد من المتهمين بهذه الهجمات من بينهم منتسبين في أجهزة أمنية.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • ميقاتي يلتقي السفراء الاوروبيين في السرايا اليوم ولقاءاته في الاردن عكست دعما للموقف اللبناني
  • بينهم طالب عبد الله.. إسرائيل تغتال 4 من قادة حزب الله في لبنان (تفاصيل)
  • الخارجية: الاعتداءات على المطاعم نفذتها مجموعات لا تمثل الحشد
  • ‏إعلام إسرائيلي: انطلاق نحو 40 صاروخا من جنوب لبنان وسقوط أحدها في الجليل الأعلى
  • الرئاسة الفلسطينية: نحن مع أي قرار يطالب بالوقف الفوري لإطلاق النار ويحافظ على وحدة الاراضي الفلسطينية
  • وزارة الزراعة توافق على استيراد 145 ألف رأس عجول للذبيح الفوري
  • حزب الله يستهدف مواقع عسكرية في المستوطنات.. وقصف متقطع على جنوب لبنان
  • للمرة الثانية... الحاج حسن: تعرض مكتب بنت جبيل في وزارة الزراعة للاعتداء الاسرائيلي
  • غانتس يستقيل من حكومة الطوارئ الاسرائيلية ويحث وزير الدفاع على فعل الصواب
  • حكم قضائي صارم في حق صاحب أغنية عمو راك ولدتي الزين المثيرة للجدل