أجلت محكمة جنايات الزقازيق برئاسة المستشار سلامة جاب الله، جلسة محاكمة نجار مسلح لجلسة غدا الثلاثاء، لحضور المحامي الاصيل والمرافعة؛ لاتهامه بقتل زوجة شقيقه الأكبر بدائرة قسم شرطة فاقوس.

تعود أحداث القضية ليوم 30 من أغسطس الماضي، عندما أحالت النيابة العامة المتهم "إسماعيل. الـ. ع" 25 عاما، نجار مسلح، مقيم بناحية منية المكرم ببندر فاقوس، للمحاكمة الجنائية، لاتهامه بقتل المجني عليها "سارة.

أ. م. س" زوجة شقيقه الأكبر، بعدما راود المجني عليها عن نفسها، فردته وهددته بفضح أمره لزوجها «شقيقه» فقتلها.

وأسند أمر الإحالة إلى المتهم؛ قتل المجني عليها عمدا مع سبق الإصرار، بأن عقد العزم وبيت النية على قتلها، وذلك بأنه حال قيامه بمراودتها «زوجة شقيقه الأكبر»، عن نفسها، فرفضت، وهددته بفضح أمره لزوجها،  فاختمرت في رأسه فكرة التخلص منها، وإزهاق روحها خشية افتضاح أمره، فقام بالإجهاز عليها بكلتا يديه خنقا حتى لفظت أنفاسها الأخيرة قاصدا من ذلك إزهاق روحها، فأحدث بها الإصابات الواردة بتقرير الصفة التشريحية، والتي أودت بحياتها على النحو المبين بالتحقيقات.

وتوصلت التحريات إلى أن المتهم؛ وحال قيامه بمحاولة مواقعة المجني عليها هددته بأن تفضح أمره إلى شقيقه الأكبر زوجها، فقرر التخلص منها وإزهاق روحها خشية افتضاح أمره، فقام بالإجهاز عليها بكلتا يديه وكتم أنفاسها إلى أن لفظت أنفاسها الأخيرة قاصدا من ذلك إزهاق روحها.

وبتقنين الاجراءات، تم ضبط المتهم، وتحرير محضر بالواقعة، وبالعرض على النيابة العامة أحالة المتهم محبوسا إلى محكمة الجنايات، والتي أصدرت قرارها المتقدم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جنايات الزقازيق تأجيل قتل المرافعة المجنی علیها شقیقه الأکبر زوجة شقیقه

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة بعيوي والناصري على ذمة قضية "إسكوبار الصحراء" إلى 27 يونيو

بسرعة، بدأت وانتهت، الخميس، الجلسة الثانية من محاكمة المتهمين على خلفية قضية كبيرة للمخدرات تعرف الآن باسم صاحبها المواطن المالي « إسكوبار الصحراء »، في محكمة الاستئناف بالدار البيضاء.

ويتابع في هذا الملف كل من عبد النبي بعيوي رئيس جهة الشرق، وسعيد الناصري رئيس عمالة الدار البيضاء، اللذان حضر اليوم جلسة محاكمتهما داخل الغرفة الزجاجية المخصصة للمتهمين.

في البداية، شرع القاضي في المناداة على عدد من المتهمين، إلى جانب تسجيل نيابة المحاميين على بعض المتهمين. وقد تبين للقاضي عدم امتثال متهمان في حالة سراح وذلك للمرة الثانية.

تبعا لذلك، قرر القاضي تأجيل الجلسة إلى 27 يونيو من أجل استدعائهم، إلى جانب إعداد دفاع المتهمين.

عندما كانت الجلسة جارية، أكد المحامي محمد كروط الذي يمثل دفاع عبد النبي بعيوي أن سامية موسى المطالبة بالحق المدني قدمت تنازلها في حق عبد الرحيم وعبد النبي بعيوي، مؤكدا أنه يتوفر على وثائق تبرز ذلك.

بعيوي والناصري، باعتبارهما المتهمين البارزين في هذه القضية، ينتميان إلى حزب الأصالة والمعاصرة. والناصري كان رئيسا لنادي الوداد البيضاوي، أحد أكثر نوادي كرة القدم شعبية في المغرب. وقد اعتقلا على ذمة هذه القضية في ديسمبر الفائت.

وغصت قاعة المحكمة باقراب المتهمين والمحامين، وممثلي وسائل الإعلام.

ويتابع كل من بعيوي والناصري مع متهمين آخرين أقل درجة، بتهم تتعلق بالتزوير والنصب والإرشاء، والمشاركة في اتفاق قصد مسك المخدرات والاتجار فيها ونقلها وتصديرها، ومحاولة تصديرها، استغلال النفوذ، حمل الغير على الإدلاء بتصريحات وإقرارات كاذبة عن طريق التهديد، وغيرها من التهم الكل حسب المنسوب إليه.

كلمات دلالية المغرب بعيوي جريمة قضاء محاكمة مخدرات ناصيري

مقالات مشابهة

  • القبض على متهم أقدم على قتل شقيقه شرقي بغداد
  • تأجيل محاكمة البيدوفيل الكويتي بمراكش للمرة الـ26 والسفارة الكويتية تتلكأ في إحضاره
  • تأجيل محاكمة شقيق بودريقة على خلفية قضية سطو على عقارات
  • تأجيل محاكمة أطباء التجميل المزيفين بمراكش
  • الجنايات الكبرى: حكم مشدد بحق شخص اعتدى على ابنته جنسيا 120 مرة بالأردن
  • تأجيل محاكمة شبكة الصفقات الفاسدة بوزارة الصحة مع طلب محامين عدم الاعتداد بتقارير المفتشية الوزارية
  • «ضرب حتى الموت».. بدء محاكمة المتهمين بقتل الطفلة «ريتاج»
  • تأجيل محاكمة بعيوي والناصري على ذمة قضية "إسكوبار الصحراء" إلى 27 يونيو
  • حبس متهم بإلقاء سبرتاية مشتعلة على زوجته بسبب خلافات أسرية فى كرداسة 4 أيام
  • ضبط نجار مسلح أطلق النار على زوجته في الدقهلية