يواصل العدوان الإسرائيلي ، في تنفيذ مخطط الإبادة الجماعية في قطاع غزة لليوم الـ 137 على التوالي، مستخدمًا كل آلات الحرب ، البرية والجوية والبحرية ، فنفذ الاحتلال اليوم الثلاثاء الموافق 20 فبراير 2024 ، عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي ، بالإضافة إلى الهجوم البحري بالزوارق الحربية الإسرائيلية ، التي قامت بشن قصفات مكثفة على قطاع غزة ، كما يهاجم الاحتلال المواطنين داخل البلدات والقرى الفلسطينية ، ويقوم بتخريب المنازل وتفتيش محتوياتها واستجواب المواطنين داخلها ، وسط حالة من الرعب الذي يعيشه الأطفال داخل المنازل نتيجة المداهمات الإسرائيلية لمنازلهم ، فالشعب الفلسطيني داخل قطاع غزة يطحن بين شقي الرحى، إما أن يحاصر ويتم تجويعه وفي النهاية ينال الشهادة جراء قصف مدفعي أو غارة جوية أو ينزح ويترك قطاع غزة ، إلى أقصى الجنوب حيث رفح الفلسطينية ، التي يعيش في شوارعها نحو مليون ونصف نازح وسط الجوع وندرة المياة والبرد الشديد ، والتهديدات الإسرائيلية بإجتياح المدينة عسكريًا.

 

 قصف إسرائيلي متواصل على قطاع غزة

قام الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، بقصف مدفعي وغارات جوية مكثفة على جنوب شرق قطاع غزة، ونتج عن تلك القصفات المستمرة، إصابة عدد من المواطنين الفلسطينيين بينهم أطفال داخل منزل في شارع عكيلة بدير البلح وسط قطاع غزة.

استشهاد 3 مواطنين فلسطينيين وعدد من المصابين في قصف لمدفعية الاحتلال الإسرائيلي استهدف مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة، وتم نقلهم إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح، كما قصفت مدفعية الاحتلال منطقة الشعف شرق الشجاعية.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أن مدفعية الاحتلال قامت بقصف مكثف على مستشفى الأمل في مدينة خان يونس، ونتج عن ذلك أضرار مادية وحالة من الرعب داخل المستشفى، كما أعلنت عن استشهاد 5 مواطنين فلسطينيين، جراء قصف إسرائيلي استهدف مجموعة غرب خان يونس .

اقتحام الاحتلال بلدة برقة.. والمستوطنون يداهمون المنازل ويحرقون سيارت المواطنين 

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة برقة شمال غرب نابلس بالضفة الغربية ، فجر اليوم  ، وأرسل جيش الاحتلال تعزيزات عسكرية  لقواته برفقة جرافة خلال اقتحام  البلدة ، وقام عدد من المستوطنين الإسرائيليين بتكسير وإشعال النار في سيارات المواطنين، ومداهمة عدة منازل خلال هجومهم على البلدة.

اقتحام عدة بلدات في مدينة جنين.. ومداهمة منازل الموطنين  

نفذ الاحتلال عدة اقتحامات في محافظة جنين ، فاقتحم بلدة جليون وفقوعة وعربونة وعرانة شمال شرق مدينة جنين، وقام الاحتلال بإطلاق قنابل الغاز السام والمسيل للدموع ، كما اقتحم بلدة يعبد، ونفذ عدة مداهمات لمنازل المواطنين .

الاتحاد الأوروبي يحذر إسرائيل من شن هجوم على رفح 

حذر الاتحاد الأوروبي ، إسرائيل من أي هجوم على مدينة رفح الفلسطينية ، التي تحتوي على أكثر من 1.5 مليون نازح فلسطيني ، لأن ذلك سوف ينتج عنه كارثة إنسانية غير مسبوقة.

وقال مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل ، إن 26 دولة من دول الاتحاد الأوروبي البالغ عددها 27 دلة ، وافقت على بيان يحذر إسرائيل من شن أي هجوم على رفح وضرورة وقف إطلاق النار، كما أكد على إقامة هدنة إنسانية فورية وتقديم المساعدات للفلسطينيين.

منسق عملية السلام في الشرق الأوسط : الوضع في قطاع غزة كارثي 

وصف المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط،  الوضع في قطاع غزة بأنه "كارثي" ، وقال إنه يمكنك بسهولة أن تلمس اليأس والخوف الذي يواجهه الناس .

وأضاف أن هناك ما يقرب من 1.4 مليون يعيشون في ظروف مكتظة للغاية في مدينة رفح الفلسطينية ، بلا أي موارد ، ولا يحصلون على أي رعاية طبية ، وبلا مكان للنوم ، ولا مكان آمن يذهبون إليه .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قطاع غزة قوات الاحتلال قصف مدفعي اقتحامات إسرائيلية منسق عملية السلام في الشرق الأوسط الاتحاد الأوروبی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

بعد 220 يوما للعدوان.. مرصد يكشف حجم جرائم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة

مايو 19, 2024آخر تحديث: مايو 19, 2024

المستقلة/- كشفت الإحصاءات الأخيرة حجم الجرائم الإسرائيلية ضد الفلسطينيين في قطاع غزة بعد مرور (220) يوما منذ العدوان الإسرائيلي على القطاع. وسجّل مرصد منظمة التعاون الإسلامي الإعلامي لجرائم إسرائيل ضد الفلسطينيين خلال هذه الفترة (3,123) مجزرة ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، أسفرت عن السواد الأعظم من عدد الشهداء والذي بلغ 45,091 شهيدا ومفقوداً.

وأشارت الأحصاءات إلى أن عدد المفقودين قد وصل إلى 10,000، حيث ثبت كذلك وصول 35,091 شهيدا إلى مستشفيات القطاع، فيما بلغ عدد الجرحى 78,827.

وأوضح التقرير بأن عدد الشهداء من الأطفال قد بلغ 15,103، فيما لقي 31 فلسطينيا حتفهم بسبب المجاعة.

واظهرت إحصاءات المدة المذكورة أن عدد النساء اللواتي استشهدن خلال العدوان الإسرائيلي قد بلغ 9,961 امرأة، فضلا عن سقوط 492 شهيدا من الطواقم الطبية، و69 شهيدا من الدفاع المدني، و143 شهيدا من الصحفيينن، جنبا إلى جنب، مع العثور على 7 مقابر جماعية داخل المستشفيات، ضمت 520 شهيدا تم انتشالهم من 7 مقابر جماعية.

وبلغت نسبة الشهداء من الأطفال والنساء من مجموع ضحايا العدوان الإسرائيلي 72%، حيث تيتم 17,000 طفلا بسبب عمليات القتل التي اقترفتها قوات الاحتلال.

وعلى صعيد القطاع الصحي، سجّل  المرصد 11,000 مصاب يحتاجون إجراء عمليات جراحية خارج قطاع غزة، و10,000 مريض سرطان يواجهون الموت وبحاجة ماسة للعلاج، و1,095,000 مصاب بأمراض معدية نتيجة النزوح، 20,000 حالة عدوى التهابات الكبد الوبائي الفيروسي بسبب النزوح، و60,000 سيدة حامل مُعرَّضة للخطر لعدم توفر الرعاية الصحية، و350,000 مريض مزمن في خطر بسبب منع إدخال الأدوية.

كما سجل المرصد 310 حالات اعتقال من الكوادر الصحية، فضلا عن إخراج إسرائيل لـ 33 مستشفى و55 مركزا صحيا عن الخدمة، فيما استهدفت إسرائيل 160 مؤسسة صحية، و126 سيارة إسعاف.

من ناحية ثانية، اعتقلت القوات الإسرائيلية 5,000 فلسطينيا من قطاع غزة خلال حرب الإبادة الجماعية، مع ثبوت 20 حالة لاعتقال صحفيين.

وعلى صعيد البنى التحتية، دمرت إسرائيل 186 مقراً حكومياً، و103 مدارس وجامعات بشكل كلي، فيما دمرت 311 مدرسة وجامعة بشكل جزئي، و86,000 وحدة سكنية تم إزالتها بشكل نهائي، بجانب 294,000 وحدة سكنية دمرتها إسرائيل بشكل جزئي.

وفيما يتعلق بأماكن العبادة، دمرت القوات الاحتلال الإسرائيلية كليا 247 مسجداً و326 مسجداً بشكل جزئي، بالإضافة إلى استهداف وتدمير 3 كنائس، فضلا عن تدمير 206 مواقع أثرية وتراثية.

ورصد هذا التقرير إسقاط قوات الاحتلال الإسرائيلية 75,000 طن متفجرات على قطاع غزة، لتقدر حجم الخسائر الأولية المباشرة لحرب الإبادة على قطاع غزة بنحو 33 مليار دولا

 

مرتبط

مقالات مشابهة

  • بعد 220 يوما للعدوان.. مرصد يكشف حجم جرائم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة
  • مستوطنون إسرائيليون يعترضون شاحنات تحمل مساعدات لغزة
  • عشرات الشهداء والجرحى جراء القصف الإسرائيلي المستمر لغزة في اليوم الـ 226 من الحرب
  • وسائل إعلام فلسطينية: شهيدان في قصف الاحتلال الإسرائيلي بلدة خزاعة شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة
  • القوات الإسرائيلية تشن حملة اقتحامات واعتقالات واسعة في الضفة الغربية (فيديو+صورة)
  • إصابة شاب فلسطيني في مواجهات مع قوات الاحتلال بمخيم بلاطة شرق نابلس
  • شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال منازل شرق بلدة عبسان جنوب غرب مدينة غزة
  • فلسطين.. قوات الاحتلال برفقة جرافة عسكرية تقتحم مخيم بلاطة شرق نابلس
  • مستوطنون يحرقون شاحنة بالضفة الغربية لاعتقادهم أنها مساعدات لغزة (شاهد)
  • الاحتلال يقتحم بيت لحم ويعتقل مواطنين من نابلس