الاقتصاد نيوز - بغداد

رصدت دائرة العمل في ميسان، انخفاض العمالة الأجنبية في الشركات العاملة في المحافظة إلى 20 بالمئة، وارتفاع نظيرتها المحلية إلى 80 بالمئة.

وقال مدير العمل الاتحادي في الدائرة زيد عبد الرزاق البهادلي، إن دائرة العمل والتدريب المهني، ساعية إلى الحد من العمالة الأجنبية ومتابعة الشركات المخالفة العاملة في المحافظة.

وأضاف أن الدائرة اتخذت إجراءات قانونية عدة ضد أكثر من (37) شركة، بفرض غرامات مالية من خلال رئاسة محكمة ميسان الاتحادية، وذلك لمخالفتها قانون العمل، ونتيجة لذلك قللت تلك الشركات عدد العمالة الأجنبية.

ولفت البهادلي إلى اتخاذ قرار خلال اجتماعات الدائرة والشركات الأجنبية العاملة في المحافظة، بعدم إصدار أي تصريح لهم بالعمل في ميسان إلا بعد استحصال الموافقات من الدائرة، من خلال تقديم المستمسكات الرسمية للعاملين، وبالتالي أصبحت القرارات جيدة، وتتابع وزارة العمل الآن استبدال العمالة الأجنبية بنظيرتها المحلية وتدريب العاملين ليكونوا مستعدين لممارسة العمل في الشركات النفطية الأجنبية.

ونوه بأن نسبة العمالة الأجنبية في ميسان انخفضت إلى نحو 20 بالمئة وارتفع عدد المحلية في الشركات الأجنبية إلى 80 بالمئة، مؤكدا أن وزارة العمل عازمة على خلق فرص عمل أكثر للعاطلين بسد شواغر العمالة الأجنبية.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار العمالة الأجنبیة

إقرأ أيضاً:

«أشغال الشارقة» تكرّم عمال مشروعي السويحات والرماقية

الشارقة: «الخليج»

في إطار تعزيز الروح المعنوية، وزعت «دائرة الأشغال» في الشارقة هدايا على 150 عاملاً مشاركاً في مشروع إنجاز شبكة الصرف الصحي في منطقتي السويحات والرماقية.

وتأتي هذه المبادرة جزءاً من استراتيجية الدائرة لدعم العاملين وتحفيزهم على الأداء المتميز والتفاني في العمل ولاتباعهم إجراءات الأمن والسلامة في المشروع.

وشهد الحفل حضور عدد من مسؤولي الدائرة، الذين أثنوا على الجهود الكبيرة التي يبذلها العمال لضمان تنفيذ المشروع بكفاءة وجودة عالية.

وأعرب العمال عن سعادتهم وامتنانهم لهذه اللفتة الطيبة التي تعكس اهتمام الدائرة بالعمال وتثمينها لجهودهم.

وهذه الخطوة جزء من سلسلة مبادرات هدفها تحسين إنتاجية الأعمال وجودتها والتسريع من العمل، ما يسهم في تحقيق أهداف الدائرة وتنفيذ مشاريعها بنجاح.

وأكدت أمل آل علي، رئيسة قسم العلاقات العامة في مركز الاتصال المؤسسي، أن الدائرة تحتفي بالعمال في مشروعي السويحات والرماقية، نظير جهودهم الحثيثة في المضي قدماً بالمشروع، وفق الخطة والجدول الزمني المقرر الانتهاء منه خلال الربع الرابع من العام الحالي، إيماناً بأهمية قيم البذل والعطاء والتآخي الإنساني، والإضاءة على الدور المحوري للمبادرات والأنشطة الخيرية والإسهامات الإنسانية، كونها شريان حياة للمجتمعات، وأحد محركات التنمية المستدامة، لا سيما في ظل التحديات التي تلقي بظلالها على العالم.

مقالات مشابهة

  • الإمارات.. حظر العمل وقت الظهيرة اعتباراً من 15 يونيو المقبل
  • «الموارد البشرية والتوطين»: تطبيق حظر العمل وقت الظهيرة من 15 يونيو
  • السيسي: حريصون على زيادة حجم الاستثمارات الصينية وتطوير التعاون مع الشركات العاملة في مصر
  • تسجيل ألفي إصابة متراكمة بمرض الكبد الفايروسي في محافظة عراقية
  • استهداف الشركات الأجنبية يطيح بقائد أمني رفيع في بغداد
  • القوى العاملة: بدء حظر العمل وقت الظهيرة بالأماكن المكشوفة اعتبارا من الاول من يونيو
  • مجلس الاستخبارات العراقي يتوعد مستهدفي الشركات والمطاعم الأجنبية
  • «أشغال الشارقة» تكرّم عمال مشروعي السويحات والرماقية
  • جنايات ميسان: السجن المؤبد بحق تاجر مخدرات
  • وزير العمل يلتقي السفير الهولندي لبحث ملف تنقل الأيدي العاملة وتمكين المرأة