شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن 6 عادات صباحية تعزز شعورك بالنشاط والحيوية رغم ارتفاع الحرارة، وكالات في الأيام الحارة، يمكن أن يشعر الكثيرون بالكسل والخمول، ولكن هناك بعض العادات الصباحية التي يمكن اتباعها .،بحسب ما نشر شمسان بوست، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات 6 عادات صباحية تعزز شعورك بالنشاط والحيوية رغم ارتفاع الحرارة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

6 عادات صباحية تعزز شعورك بالنشاط والحيوية رغم...

وكالات

في الأيام الحارة، يمكن أن يشعر الكثيرون بالكسل والخمول، ولكن هناك بعض العادات الصباحية التي يمكن اتباعها لتعزيز الشعور بالنشاط والحيوية، تعرف على أبرزها وفقًا لموقع “لايف هاك” الأمريكي:1- الاستيقاظ مبكرًا:

يمكن الاستيقاظ مبكرًا قبل ارتفاع درجات الحرارة للبدء في الأنشطة الصباحية والاستفادة من الطاقة الخفية، كما يمكن الاستيقاظ مبكرًا للاستمتاع بالهدوء والصمت الصباحي والاسترخاء قبل بدء اليوم الجديد، مما يساعد في تحسين الحالة المزاجية والشعور بالانتعاش والنشاط.الاستيقاظ مبكرًاالاستيقاظ مبكرًا

2- شرب الماء البارد:

شرب الماء البارد صباحاً له العديد من الفوائد التي تساعد في تعزيز النشاط والحيوية. فعند شرب الماء البارد، يتم تنشيط الجسم وتحفيز الدورة الدموية، مما يساعد في تحسين النشاط العام والانتباه والتركيز. كما يساعد شرب الماء البارد في تحسين الهضم وتنظيم الجهاز الهضمي، مما يمنح الجسم الطاقة اللازمة للبدء في النشاط اليومي. وبالإضافة إلى ذلك، يعتبر شرب الماء البارد صباحاً طريقة سهلة لترطيب الجسم وتحافظ على توازن السوائل في الجسم، مما يعزز الصحة العامة ويحسن الشعور بالنشاط والحيوية.شرب الماءشرب الماء

3- ممارسة التمارين الرياضية:

يمكن ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة في الصباح، مثل المشي أو اليوجا، لتحفيز الدورة الدموية وتعزيز الإنتاجية.التمارين الرياضيةالتمارين الرياضية

4- تناول وجبة صحية:

يجب تناول وجبة صحية ومتوازنة في الصباح، تحتوي على الفواكه والخضراوات والبروتينات، لتزويد الجسم بالطاقة والمواد الغذائية اللازمة.فوائد_الأكل_الصحيفوائد الأكل الصحي

5- الاستحمام بالماء البارد:

يمكن الاستحمام بالماء البارد في الصباح لتنشيط الجسم وتحفيز الدورة الدموية.6– تنظيم الجدول اليومي:

يجب تنظيم الجدول اليومي وتحديد الأنشطة الرئيسية في الصباح لتحفيز الإنتاجية وتعزيز الشعور بالنشاط والحيوية

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی الصباح

إقرأ أيضاً:

الإغماء وضعف المناعة.. مخاطر الإفراط في ممارسة الرياضة خلال الصيف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تحقق ممارسة التمارين الرياضية داخل صالات الرياضة "الجيم"، العديد من الفوائد الصحية للمهتمين بالحفاظ على لياقتهم البدنية، وبناء أجسام رشيقة، إلا أن عدم الوعي بطرق استعمال الآلات الرياضية، مثل أجهزة رفع الأثقال أو آلات تدريبات ألعاب القوى، يتسبب في إجهاد العضلات والمفاصل ويحدث متاعب صحية كبيرة، حيث تسبب ممارسة التمارين الرياضة خلال درجات الحرارة العالية، الإرهاق العام، وتمثل ضغطا على الجسم، خاصةً إذا كانت رياضة شديدة ومرهقة أو حتى رفع أوزان عالية، بسبب الرطوبة التي تصل للجسم وزيادة درجة حرارة الجسم وقت التمرين، لذا تقدم لكم "البوابة نيوز" عدة نصائح مهمة لممارستها بشكل سليم خلال الطقس الحار.


التعرق الشديد
تشمل العلامات التحذيرية الشهيرة التعرق الشديد وغير المبرر والدوران وخفقان في ضربات القلب، خلال التمرين سواء داخل صالة الجيم أو في الهواء الطلق، وبالنسبة للأشخاص الذين يمارسون الرياضة خارج صالة الجيم، يمكن أن يتعرضوا إلى الإصابة بضربات الشمس أو الجفاف الشديد، لأنه في بعض الأحيان قد تفشل أنظمة الجسم في على أداء مهمة التبريد الطبيعية، حال تم تعرضها لدرجات حرارة ورطوبة عالية لمدة أطول من اللازم.


توقيت التمرين 
ممارسة التمارين الرياضة خلال وقت الذروة، ليس صحيا، خاصةً خلال الطقس الحار، ويمكن تبديل الموعد للساعات الأولى من اليوم، لأنها أكثر برودة، أو بعد غروب الشمس، حيث تبدأ درجات الحرارة في التراجع.


ارتداء ملابس رياضية مناسبة للطقس
اختيار ملابس تمرين فضفاضة وفاتحة اللون لتساعد على تبريد الجسم، وتجنب الملابس القطنية لأنها تحبس الحرارة، وحمل زجاجة مياه كبيرة ومناسبة للترطيب، ونظارة الشمس أثناء التمرين في الخارج، ووضع كريم وواق للشمس.


إبطاء سرعة وشدة التمرين وشرب الماء باستمرار
إبطاء سرعة وشدة التمرين، خلال الطقس الحار، لتفادي الإرهاق وارتفاع ضربات القلب، ويجب الالتزام بضرورة شرب الماء بقدر كاف حال التعرق خلال ممارسة الرياضة، لأنه حال تعرق الشخص ولم يشرب كمية كافية من الماء، قد يصاب بالإنهاك الحراري، ويشعر بالصداع والغثيان والإعياء، والإصابة باضطراب في ضربات القلب، وقد تصل إلى الإغماء.


ومن الجدير بالذكر أنه هناك عدة مخاطر متنوعة إثر الإفراط في ممارسة الرياضة خلال الصيف للظهور بجسد رشيق ومظهر مثالي يناسب الملابس الخفيفة والواسعة، ومن أبرز هذه المخاطر:
حدوث تشنجات عضلية.
التآكل في الغضروف والتهابات في الأوتار والأربطة.
الإرهاق والتعب مما يتسبب في ضعف جهاز المناعة.
الإصابة باضطرابات النوم.
مشكلات في العضلات تتعلق بفرط استخدام عضلات ومفاصل معينة من الجسم.
الإصابة بالجفاف.
رفع فرص الإصابة بمرض هشاشة العظام.
ارتفاع ضغط الدم والشعور بألم في الرأس.
إجهاد عضلات القلب والتعرض لمشاكل خطيرة مثل توقف القلب واضطرابات نبض القلب.

مقالات مشابهة

  • ماذا يحدث لجسمك إذا اعتدت بدء يومك بكوب من الماء؟
  • ‎نصائح للوقاية من ضربة الشمس أثناء صيام وقفة عرفة
  • بكين تعزز صلاحيات خفر سواحلها في بحر الصين الجنوبي
  • ماذا يحدث عن تناول مشروبات ساخنة في الطقس الحار؟.. مشكلات صحية
  • تقوي جهاز المناعة.. 6 فوائد لا تعرفها عن ماء الليمون
  • التعرض للحرارة الشديدة.. مخاطرها وسبل الوقاية
  • شرب السوائل والتوقف عن أي أنشطة.. كيفية علاج ضربات الشمس في البيت
  • مع ذروة الموجة الحارة.. 4 خطوات لعلاج ضربة الشمس في البيت
  • بمناسبة امتحانات الثانوية العامة..عادات صحية لتقوية المناعة خلال فترة الامتحانات
  • الإغماء وضعف المناعة.. مخاطر الإفراط في ممارسة الرياضة خلال الصيف