أطلقت لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة المركزية بحزب الحرية المصري، برئاسة الدكتور عيد عبدالهادي رئيس اللجنة المركزية، مبادرة «اتعلميها سهلة»، لتأهيل المرأة المعيلة لسوق العمل.

واستهدفت المبادرة عقدت دورات تدريبية مجانية مكثفة في الصناعات والحرف اليدوية، وأعمال الخياطة والتطريز، من خلال برامج تدريبية وتحت إشراف متخصصين في مجالات التدريب، وفى ختام التدريب تتسلم المتميزات منهن ماكينات خياطة لبداية مشروعهن من المنزل.

برنامج تدريبي شامل

وأوضح رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة المركزية بالحزب، أن اللجنة أعدت برنامجا تدريبيا شاملا نظريا وعمليا، وبرنامجا تسويقيا لمنتجات هذه الأسر، وإعدادهن للمشاركة في سوق العمل وعرض المنتجات في الأسواق ومعارض المتخصصة، مضيفا أن المبادرة تتميز بالتنويع وتعليم مهارات جديدة لفئات جديدة من النساء وتتم على مراحل مختلفة.

وأكد «عبد الهادي»، أن ذلك يأتي من خلال الدور المجتمعي للحزب في تنفيذ برنامج الدولة التنموي وخطة التنمية المستدامة مصر 2030، والتي تهتم في المقام الأول بتوفير حياة كريمة للمواطنين، وانطلاقا من الدور المجتمعي في تنفيذ خطة الدولة و توفير حياه كريمة للمواطنين وتأهيل المرأة على المهن التي يتطلبها سوق العمل وتعزيز دور المرأة بالمجتمع والحصول على فرص عمل مناسبة أو البدء في مشروعات صغيرة أو متوسطة أو متناهية الصغر من المنزل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التنمية المستدامة مصر 2030 المشروعات الصغيرة حزب الحرية المصري

إقرأ أيضاً:

حياة كريمة: 675 ألف طالب وولي أمر إجمالي المستفيدين من مبادرة «تقدر في 10 أيام»

أعلنت مؤسسة حياة كريمة، نجاح مبادرة تقدر في 10 أيام، والتي تأتي في إطار حرص المؤسسة على استمرار تقديم الدعم التعليمي والمعنوي لطلاب الثانوية العامة، لافتة إلى نجاح مشروع تقدر في 10 أيام خلال العام الدراسي السابق 2022ـ 2023، والذي كان له مردود إيجابي نظرا لأهميته في مساعدة الطلاب أكاديميا وتخفيف الأعباء المادية عن أولياء الأمور.

88 ألف مستفيد من تقدر في 10 أيام خلال العام الماضي

وأشارت حياة كريمة إلى أن مبادرة تقدر في 10 أيام استفاد منها العام الماضي أكثر من 88 ألف طالب من جميع المحافظات على مستوى الجمهورية، واستمرارا لدعم المؤسسة لطلاب الثانوية العامة وذويهم قامت بتنفيذ المشروع للعام الثاني على التوالي.

ولفتت حياة كريمة إلى التوسع بالمشروع هذا العام ليتضمن مكونات جديدة بهدف زيادة الدعم المقدم للطلاب وأولياء الأمور، وذلك نظرا لأهمية الفئة المستهدفة والتي تعد الفئة الأهم من حيث الاهتمام الأسري والمجتمعي الأمر الذي يتسبب في فرض أعباء مادية كبيرة على الأسر المصرية بالإضافة إلى الأثار السلبية والضغوط على الجوانب النفسية والسلوكية والتحصيلية للطلاب، موضحة أن مبادرة تقدر في 10 أيام شملت العام الحالي على التركيز على بُعدين وهما البعد الأكاديمي المكون من مرحلتين متتاليتين والبعد النفسي وجاءت تفصيلاتهما كما يلي:

ـ الأكاديمي بجعله يتكون من مرحلتين شملت المرحلة الأولى تقديم مراجعات مسجلة لوحدات المنهج الدراسي بكافة المواد الدراسة خلال شهر مايو، وعددها 16 مادة، واستفاد من هذه المرحلة 178617 طالبا، كما قدمت بالمرحلة الثانية مراجعات وحل نماذج امتحانات، وأسئلة وذلك للتعليم العام وذوي الاحتياجات الخاصة (المكفوفين) وذلك خلال شهر يونيو.

واستفاد من هذه المرحلة 150697 طالبا من التعليم العام و300 طالب من ذوي الهمم (المكفوفين).

فيديوهات إرشادية موجهة للطالب والأسرة

ـ أما البعد النفسي يشتمل بدوره على فيديوهات إرشادية موجهة للطالب والأسرة وكذلك جلسات إرشاد نفسي عبر تطبيق زووم، وخط ساخن لمساعدة الطلاب على مواجهة الضغوط، وبلغت أعداد المستفيدين من المكون النفسي 345495 طالبا وولي أمر.

وأوضحت حياة كريمة أن اجمالي المستفيدين من مشروع تقدر في 10 أيام لدعم طلاب الثانوية العامة وأسرهم هذا العام بلغ 675109 طلاب وأولياء أمور.

مقالات مشابهة

  • هيئة الرعاية الأسرية تطلق مبادرة «أسرة واحدة»
  • محافظ الدقهلية يطلق حملة مكبرة للنظافة ورفع المخلفات والتراكمات بالمنصورة
  • الزراعة: برنامج تدريبي للاستخدام الأمثل لجهاز الحقن الهيدروليكي لمكافحة سوسة النخيل
  • رئيس إسنا يشهد حفل تخرج أطفال نجع الفوال ضمن مبادرة "حياة كريمة"
  • ورشة عمل لتنمية مهارات الخريجين وتأهيلهم لسوق العمل بتكنولوجيا وتعليم حلوان
  • ورشة عمل بجامعة حلوان لتنمية المهارات وتأهيل الطلاب لسوق العمل
  • التكنولوجيا والتعليم بحلوان تنظم ورشة عمل لتنمية مهارات الخريجين وجاهزيتهم لسوق العمل
  • حياة كريمة: 675 ألف طالب وولي أمر إجمالي المستفيدين من مبادرة «تقدر في 10 أيام»
  • «حياة كريمة» تطلق مبادرة «أنت الحياة» في قرية دراجيل بالمنوفية
  • «العمل بأسوان» تنفذ حزمة برامج تدريبية مجانية ضمن مبادرة «مهنتك مستقبلك»