بحثت غرفة قطر مع منظمة العمل الدولية علاقات التعاون الثنائي، والتنسيق في مجالات العمل، والبحوث، والتدريب، وسبل تحقيق المصلحة المشتركة لأصحاب الأعمال والعمال.
جاء ذلك خلال لقاء السيد علي بوشرباك المنصوري المدير العام المكلف بغرفة قطر، اليوم، مع السيد جوزيه مانويل مدينا شيكا، كبير أخصائي أنشطة أصحاب العمل بالمكتب الإقليمي للدول العربية في منظمة العمل الدولية، بحضور السيد عبدالعزيز الكواري، مدير إدارة الشؤون القانونية بالغرفة.


وتلقت الغرفة خلال اللقاء دعوة للمشاركة في الفعاليات التي تنظمها أو تشارك فيها المنظمة خلال العام الجاري.
ورحب السيد علي بوشرباك المنصوري، بالتعاون مع المنظمة، مثمنا الدور الذي تقوم به في مجالات العمل والعمال معا، مشيرا إلى أن هناك مجالات عدة يمكن للغرفة والمنظمة التعاون فيها.
ونوه المنصوري بحرص الغرفة على نشر الوعي بالقضايا العمالية، والتأكيد على القطاع الخاص والشركات القطرية ضرورة الالتزام بالإصلاحات العمالية التي قامت بها الدولة، على غرار حرصها على مصالح أصحاب العمل.
من جانبه، قال السيد جوزيه مانويل مدينا شيكا، إن المنظمة على استعداد للتعاون مع الغرفة في مجالات العمل والمشاريع الصغيرة والمتوسطة والبحوث والدراسات والأمور القانونية، مؤكدا أن القطاع الخاص القطري عليه دور في تنفيذ الإصلاحات العمالية القطرية الأخيرة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: غرفة قطر

إقرأ أيضاً:

جامعة السويس تبحث سير الأعمال بمنظومة التراخيص وعمال الصلاحية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى الدكتور أشرف حنيجل رئيس جامعة السويس مع رؤساء وممثلي أحياء السويس، وذلك لبحث ومتابعة سير الأعمال بمنظومة التراخيص وأعمال الصلاحية بالمحافظة، بحضور الدكتور مسعود نائب رئيس الجامعة الأسبق وأستاذ العمارة بكلية هندسة السويس، دكتور محمد عزيز القائم بأعمال عميد كلية الهندسة وأعضاء هيئة التدريس بالكلية المعنيين بعملية إصدار تراخيص البناء بالمحافظة.

يأتي اللقاء في إطار التعاون بين محافظة السويس ومتابعة اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس الحثيثة لمختلف مجالات العمل مع الجامعة. 

وقد رحب "رئيس الجامعة" في بداية اللقاء بالحضور، مؤكدا أن مجالات التعاون بين الجامعة والمحافظة كثيرة ومتنوعة، مشيدًا بما يقدمه معالي اللواء أ.ح محافظ السويس من دعم كبير للجامعة، ومؤكدا على أهمية هذا التعاون لأجل توجيه أكبر قدر من الخدمات للمواطن السويسي.
واستمع "حنيجل" لممثلي الأحياء وذلك توفير أكبر قدر من التسهيلات لدفع العمل بمنظومة تراخيص البناء الحديثة، وأوضح سيادته أنه قد تم الاتفاق على عدد من الإجراءات والمحاور التي سيتم الالتزام بها خلال الفترة القادمة لتيسير العمل وتوفير الجهد والوقت، وتحقيق الفائدة للمواطن البسيط.

ومن هذه الإجراءات التي تم الاتفاق عليها؛ الاعتماد على تقارير "المجمعة العشرية" للمباني مع التأكد من مطابقة كل الرسومات المقدمة للأكواد الخاصة بمنظومة البناء ومن ثم إصدار الرخصة بعد عمل الاجراءات الادارية بالأحياء.

كما أوضح "رئيس الجامعة" أنه قد تقرر مراجعة كافة طلبات الترخيص القديمة التي سبق ارسال استيفاءات لبعض الملاحظات بها، وذلك على وجه السرعة، كما تقرر أن يكون هناك قنوات اتصال بكل حي من أحياء السويس مع الجامعة على حده وذلك لتسريع الإجراءات اختصارا للوقت والجهد.

مقالات مشابهة

  • قناة السويس تبحث تعزيز التعاون مع أستراليا في مجالات النقل البحري والسياحة
  • منظمة الهجرة الدولية: أكثر من 10 ملايين نازح داخل السودان
  • وفد من السفارة الكندية بالمملكة يزور غرفة جازان
  • جامعة السويس تبحث سير الأعمال بمنظومة التراخيص وعمال الصلاحية
  • انتخاب فلسطين عضواً في مجلس إدارة منظمة العمل الدولية
  • فلسطين تحصل على مقعد في مجلس إدارة منظمة العمل الدولية
  • وزيرة الهجرة: نعتز بالتعاون مع الجانب الألماني
  • وزيرة الهجرة تبحث مع رئيس الغرفة الألمانية العربية تعزيز فرص العمل للشباب
  • وزيرة الهجرة تستقبل الرئيس التنفيذي للغرفة الألمانية العربية للتجارة والصناعة
  • رئيس منظمة مكافحة المنشطات: رمضان صبحي لازال يخضع للتحقيق حتى الآن