قال المتحدث باسم المركز الوطني للأرصاد حسين القحطاني، إن هناك توقعات بهطول أمطار مصحوبة برياح نشطة على بعض المرتفعات وأجزاء من الحدود الشمالية، تمتد إلى المناطق الشمالية الشرقية، من خفيفة إلى متوسطة.

وأضاف خلال مداخلة مع إذاعة «FM العربية» أن الأمطار مصحوبة برياح نشطة تكون مثيرة للأتربة خاصة في المناطق المفتوحة.

ولفت القحطاني إلى تذبذب في درجات الحرارة يتضح من خلال ارتفاع وانخفاض على بعض مناطق المملكة ما يعطي مؤشرا على قرب دخول فصل الربيع.

وأوضح أن أجواء المملكة في الربع الأخير لفصل الشتاء مناسبة حيث تكون الحرارة معتدلة، والمناطق الساحلية والداخلية هي الأفضل كوجهات سياحية مثل سواحل المناطق الجنوبية والعلا وسواحل الوجه وسواحل منطقة مكة المكرمة، مع الأخذ في الاعتبار إرشادات الجهات المختصة.

وأشار متحدث الأرصاد إلى أن فصل الربيع من الفصول المتقلبة الانتقالية التي تشهد تذبذبا في درجات الحرارة مع رياح نشطة وسقوط الأمطار، وقد تستقر الأجواء بعد شهر مارس.

المتحدث باسم المركز الوطني للأرصاد حسين القحطاني: توقعات بهطول أمطار مصحوبة برياح نشطة على بعض مرتفعات #السعودية وأجزاء من الحدود الشمالية#صباحكم_معنا مع أثير مباركي وهناء عوني#العربيةFM#بالصوت_يصلكم_الخبر_وأكثر pic.twitter.com/ziilUmQVtS

— FM العربية (@AlarabiyaFm) February 25, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد» تحذر من ظاهرة جوية نشطة غدا.. ارتفاع شديد في درجات الحرارة

تشهد البلاد، منذ عدة أيام، ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة، تجاوزت الـ 40 درجة مئوية على بعض المناطق، وتستمر الزيادة خلال الأيام المقبلة، ومع هذا فقد حذرت الأرصاد الجوية من نشاط للرياح مثيرة للرمال والأتربة على عدد من المناطق غدا الاثنين.

رياح مثيرة للرمال

وقالت الأرصاد في بيان لها، إنه من المتوقع أن تنشط حركة الرياح غدًا على مناطق من جنوب الصعيد، يُتوقع أن تكون مُثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري، وجنوب سيناء وشمال الصعيد.

ومن المتوقع وفقًا لبيان «الأرصاد»، أن ترتفع درجات الحرارة غدًا على القاهرة الكبرى لتصل العظمى إلى 41 درجة مئوية، وتزداد على جنوب الصعيد لتصل إلى 44 درجة مئوية، ليسود طقس شديد الحرارة نهارًا على أغلب الأنحاء، يكون حارًّا على السواحل الشمالية، مائلًا للحرارة خلال الليل، محذرة في الوقت نفسه من التعرض المباشر لأشعة الشمس؛ ما يؤدي إلى زيادة الإحساس بدرجات الحرارة، ليكون من أشد أيام الصيف حرارة.

مقالات مشابهة

  • أجواء شديدة الحرارة ورياح.. «الأرصاد» تكشف طقس الساعات المقبلة
  • الأرصاد اليمني: أمطار رعدية على المرتفعات وأجواء حارة في المناطق الصحراوية والساحلية
  • توقعات أحوال الطقس ليوم الإثنين بالمغرب
  • طقس الاثنين: غيوم ورياح قوية مع تراجع درجات الحرارة
  • طقس الإثنين.. أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على عدة مناطق
  • «الأرصاد» تحذر من ظاهرة جوية نشطة غدا.. ارتفاع شديد في درجات الحرارة
  • أمطار رعدية وارتفاع في درجات الحرارة على هذه الولايات
  • الأرصاد عن طقس الأحد: أمطار رعدية ورياح نشطة على عدة مناطق
  • متحدث الأرصاد: طقس شديد الحرارة على المناطق الشرقية والوسطى في فصل صيف هذا العام
  • الأرصاد عن طقس السبت: أمطار رعدية ورياح نشطة على عدة مناطق