قال المتحدث باسم المركز الوطني للأرصاد حسين القحطاني، إن هناك توقعات بهطول أمطار مصحوبة برياح نشطة على بعض المرتفعات وأجزاء من الحدود الشمالية، تمتد إلى المناطق الشمالية الشرقية، من خفيفة إلى متوسطة.

وأضاف خلال مداخلة مع إذاعة «FM العربية» أن الأمطار مصحوبة برياح نشطة تكون مثيرة للأتربة خاصة في المناطق المفتوحة.

ولفت القحطاني إلى تذبذب في درجات الحرارة يتضح من خلال ارتفاع وانخفاض على بعض مناطق المملكة ما يعطي مؤشرا على قرب دخول فصل الربيع.

وأوضح أن أجواء المملكة في الربع الأخير لفصل الشتاء مناسبة حيث تكون الحرارة معتدلة، والمناطق الساحلية والداخلية هي الأفضل كوجهات سياحية مثل سواحل المناطق الجنوبية والعلا وسواحل الوجه وسواحل منطقة مكة المكرمة، مع الأخذ في الاعتبار إرشادات الجهات المختصة.

وأشار متحدث الأرصاد إلى أن فصل الربيع من الفصول المتقلبة الانتقالية التي تشهد تذبذبا في درجات الحرارة مع رياح نشطة وسقوط الأمطار، وقد تستقر الأجواء بعد شهر مارس.

المتحدث باسم المركز الوطني للأرصاد حسين القحطاني: توقعات بهطول أمطار مصحوبة برياح نشطة على بعض مرتفعات #السعودية وأجزاء من الحدود الشمالية#صباحكم_معنا مع أثير مباركي وهناء عوني#العربيةFM#بالصوت_يصلكم_الخبر_وأكثر pic.twitter.com/ziilUmQVtS

— FM العربية (@AlarabiyaFm) February 25, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

ظاهرة جوية تقلب موازين الطقس.. الموجة الحارة تتحول إلى أمطار رعدية

تعرضت البلاد خلال الأيام الماضية لموجة حر شديدة، مما جعل ملايين المصريين يعانون من الارتفاع المستمر في درجات الحرارة، متسائلين عن موعد تحسن حالة الطقس وانكسار الموجة الحارة، التي ما زالت تؤثر على الأجواء حتى الآن. 

ظاهرة تتسبب في انخفاض درجات الحرارة لمدة 6 أيام

ورغم استمرار تأثير الموجة الحارة، فإن المواطنين على موعد مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة، بقيم تتراوح من 2: 3 درجات، على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، بسبب تأثر البلاد بظاهرة جوية تستمر لمدة 6 أيام متواصلة، اعتبارًا من الاثنين 17 يونيو، حتى السبت 22 يونيو.  

الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي، بهيئة الأرصاد الجوية، أوضحت لـ«الوطن» أنّ سبب انخفاض الحرارة يرجع إلى نشاط الرياح التي تعمل على تلطيف الأجواء، والحد من أشعة الشمس.

ماذا يحدث في طقس الغد؟

وتوقعت «غانم» أن يسود طقس شديد الحرارة على القاهرة والوجه البحري، حار على السواحل الشمالية، شديد الحرارة مع فرص سقوط أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانًا على مناطق من جنوب سيناء ووسط وجنوب الصعيد، مائل للحرارة ليلًا على أغلب الأنحاء، ومعتدل على السواحل الشمالية مع نشاط للرياح على أغلب الأنحاء.

مقالات مشابهة

  • ظاهرة جوية تقلب موازين الطقس.. الموجة الحارة تتحول إلى أمطار رعدية
  • تفاصيل طقس ثاني وثالث أيام عيد الأضحى.. أمطار رعدية على بعض المحافظات
  • طقس أول أيام عيد الأَضحى.. الأرصاد: توقعات بسقوط أمطار تصل لرعدية بهذه المناطق
  • طقس المملكة أول أيام عيد الأضحى.. أمطار رعدية ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على عدة مناطق
  • توقعات بهطول أمطار رعدية مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة على جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة وتبوك تمتد إلى حائل.
  • انكسار موجة الحر: توقعات الأرصاد الجوية لعيد الأضحى المبارك 2024 في مصر
  • طقس السبت “يوم عرفة”: أجواء حارة بأنحاء المملكة كافة.. ورياح نشطة مثيرة لأتربة ببعض المناطق
  • طقس السبت.. أمطار رعدية ورياح نشطة على عدة مناطق
  • طقس وقفة عرفات.. الأرصاد: ذروة الموجة الحارة ورياح بهذه المناطق
  • الأرصاد عن طقس الجمعة: أمطار رعدية ورياح نشطة على عدة مناطق