أجرى اللواء محمود توفيق  وزير الداخلية زيارة إلى تونس  على رأس وفد أمني رفيع المستوى للمُشاركة في أعمال الدورة الحادية والأربعين لمجلس وزراء الداخلية العرب والمنعقدة حالياً بمقر الأمانة العامة للمجلس بالعاصمة التونسية.

وكان فى استقبال وزير الداخلية لدى وصوله إلى مطار قرطاج الدولي، نظيره التونسى، والأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب، والسفير المصري لدى تونس.

وزير الداخلية يحذر من تعاظم التحديات الأمنية 

أكد وزير الداخلية عقب وصوله أهمية المُشاركة فى فعاليات الدورة الحالية للمجلس فى ضوء تعاظم التحديات الأمنية التي تواجه الدول العربية، مشيرا إلى ضرورة تفعيل آليات التنسيق الأمني الثنائي ومُتعدد الأطراف فيما بين الأجهزة الأمنية العربية لمواجهة التحديات المرتبطة بانتشار الفكر والأيديولوجيات المتطرفة والجرائم المنظمة بشتى أشكالها. 

كما وجه الوزير الشكر لنظيره التونسي على ما لاقاه الوفد المصري من حفاوة وترحاب منذ وصوله إلى الأراضي التونسية،  مشيداً بالجهود الدؤوبة التي تبذلها وزارة الداخلية التونسية والأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب من أجل إنجاح فعاليات هذا الملتقى الأمني العربي السنوي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية التنسيق الأمني الداخلية التونسية الداخلية العرب العاصمة التونسية اللواء محمود توفيق وزير الداخلية وزیر الداخلیة

إقرأ أيضاً:

الخارجية الصينية: موقف بكين من القضية الفلسطينية يتطابق مع موقف الدول العربية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد وزير الخارجية الصيني "وانج يي"، أن موقف بلاده يتطابق مع مواقف الدول العربية في ما يتعلق بالقضية الفلسطينية.

وقال وانج، وفقا لما أوردته شبكة "سي جي تي إن" الإخبارية الصينية على موقعها الإلكتروني، اليوم /الجمعة/ - إن الصين  ستواصل التضامن والتعاون مع الدول العربية والوقوف معا إلى جانب الحقائق التاريخية والإنصاف والعدالة والنزعة الإنسانية الدولية.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان آل سعود، الذي يزور بكين لحضور الاجتماع الوزاري العاشر لمنتدى التعاون الصيني - العربي.

وتبادل الوزيران أيضا وجهات النظر بشأن الأزمة في كييف، واتفقا على أن تنظيم مؤتمر للسلام في أوكرانيا يجب أن يقوم على المبادئ الأساسية المتمثلة في قبول الأطراف المعنية والمشاركة المتساوية لجميع الأطراف والمناقشة العادلة لمختلف الخيارات.

وأكد وزير الخارجية الصيني، أن بكين ستعمل على مواصلة تعزيز السلام وإجراء المحادثات وستلعب دورا بناء في تعزيز الحل السياسي للأزمة في أوكرانيا.
 

مقالات مشابهة

  • قمة صينية مع الزعماء العرب.. ماذا تريد بكين؟
  • في حواره لـ"الوفد".. عبد الله الهامي يؤكد الدور الإيجابي للجامعة العربية في دعم العمل العربي المشترك
  • تنظيم المؤتمر العربي الـ22 لرؤساء المؤسسات العقابية والإصلاحية بأكاديمية الشرطة
  • رئيس الحكومة التونسية يشيد بعمق العلاقات بين تونس والمملكة
  • الخارجية الصينية: موقف بكين من القضية الفلسطينية يتطابق مع موقف الدول العربية
  • مباحثات ليبية تونسية لفتح معبر حدودي
  • وانغ يي وزير الخارجية الصيني يكتب: العرب والصين.. مستقبل مشترك نحو عصر جديد
  • وزير الداخلية يعقد اجتماعاً مع القادة والضباط لمناقشة الخطط الأمنية
  • بعد الخروقات الأمنية.. وزير الداخلية يعفي قائد الفرقة الأولى بالشرطة الاتحادية
  • قيس سعيد: نخوض حرب تحرير وطنية في تونس