وقعت نقابة الصحفيين،  بروتوكول تعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى حيث  يمنح أعضاء النقابة خصمًا من 25 لـ 35% على الدراسات العليا ويوفر اختبارات التويفل والتحول الرقمي للصحفيين بأسعار مناسبة.

وقّع خالد البلشى نقيب الصحفيين، و الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري أول أمس الخميس الموافق 21 فبراير 2024م، بروتوكول تعاون بين النقابة، والأكاديمية بفندق سينت ريجيس الماسة بالعاصمة الإدارية، جاء الاتفاق بمبادرة من كلية اللغة والإعلام بمصر الجديدة، وبإشراف من الدكتور محمد محمد النشار عميد الكلية.


ويشتمل البروتوكول على التعاون فى مجالات الدراسات العليا والتدريب، ويمنح أعضاء نقابة الصحفيين خصمًا يتراوح بين 25% على الرسوم الدراسية لبرامج الدراسات العليا، حال تقدم 5 دارسين ترتفع لــ 35% فى حال تقدم أكثر من 20 دارسًا.
كما توفر الأكاديمية جميع الاختبارات الخاصة باجتياز التويفل، والتحول الرقمي لأعضاء النقابة بمصروفات مناسبة.

كما يقوم الطرفان بتبادل الأساتذة والخبراء للتدريس، والتدريب في برامج الدراسات العليا والتدريب.

ويسمح البروتوكول للأكاديمية بالاستفادة من إمكانات مركز التدريب وفقًا للشروط، التى يتفق عليها.

تأتى هذه الخطوة تأكيدًا على أهمية التعاون المشترك بين النقابة، والأكاديمية العربية باعتبارها واحدة من أهم المؤسسات العلمية الإعلامية في تعزيز البحث العلمي، ونقل المعرفة بشكل فعال.

مجالات التعاون المستقبلي

واتفق الطرفان على استكشاف مجالات التعاون المستقبلي، بما في ذلك تبادل المعلومات والخبرات، وتنظيم ورش عمل مشتركة، وإطلاق مبادرات تثقيفية فى مجالات متعددة.
وأعرب الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية عن سعادته بهذا التعاون، الذى يعد بمثابة خطوة هامة، وإيجابية نحو بناء جسور التواصل والتفاهم، وتعزيز الروابط الثقافية بين الأكاديمية ونقابة الصحفيين.

‏وحضر التوقيع الدكتور محمد النشار عميد كلية اللغة والإعلام بمصر الجديدة، وكذلك الزميل محمد الجارحى عضو مجلس النقابة، والدكتورة هبة نايف وكيل كلية اللغة والإعلام لشئون التعليم، والدكتورة نيفال نبيل مساعد العميد للشئون الثقافية.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأکادیمیة العربیة الدراسات العلیا

إقرأ أيضاً:

مؤيد اللامي يترأس اجتماع اللجنة العليا لاحتفالات عيد الصحافة

شبكة انباء العراق ..

اكد نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي أهمية إظهار الصورة المشرقة للعراق وحملة الاعمار الكبرى التي يشهدها البلد امام الوفود الاعلامية العربية والاجنبية التي ستشارك الاسرة الصحفية احتفالاتها هذا العام بالعيد الوطني للصحافة العراقية والتي تمثل اكثر من ( 50) دولة حول العالم..
جاء ذلك خلال ترؤس نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي اجتماع اللجنة العليا المكلفة بالتهيئة لاحتفالات العيد الوطني للصحافة العراقية في ذكراه الخامسة والخمسين بعد المائة مستعرضا امام اعضاء اللجنة العليا المكلفة من قبل السيد رئيس الوزراء اجراءات النقابة بما يتعلق بدعوة واستضافة الوفود والشخصيات من مختلف دول العالم والتي تضم وزراء الثقافة والاعلام العرب والاجانب ورؤساء مؤسسات اعلامية عربية ومنظمات اممية تعنى بالصحافة والاعلام .بالاضافة الى تهيئة كافة المستلزمات اللوجستية والفنية الخاصة باقامة الاحتفالات ومن ابرزها الاعداد للاحتفال المركزي الذي سيقام في قاعة الزوراء بفندق الرشيد صباح يوم الاحد 30 حزيران برعاية السيد رئيس الوزراء والمهرجان الاحتفالي لفروع النقابة في المحافظات الذي يقام على حدائق شارع ابونؤاس والاحتفال الجماهيري في المركز الثقافي والاجتماعي الف ليلة وليلة فضلا عن استضافة اجتماعات الامانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب … كما تم بحث ما ستقدمه الجهات الساندة الممثلة من عدد من الوزارات والدوائر الاخرى من تسهيلات لانجاح تلك الاحتفالية الوطنية .
وضم الاجتماع ممثلين عن وزارات الخارجية والداخلية والثقافة والنقل وجهاز المخابرات وقيادة عمليات بغداد وامانة بغداد وشبكة الاعلام العراقي بالاضافة الى اعضاء مجلس النقابة .

user

مقالات مشابهة

  • 31 فريقاً يتنافسون في المسابقة البرمجية للمعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا
  • تفاصيل فعاليات ملتقى المجلس المصري الأمريكي للعلوم والتكنولوجيا بجامعة عين شمس
  • مؤيد اللامي يترأس اجتماع اللجنة العليا لاحتفالات عيد الصحافة
  • «محمد بن زايد للعلوم الإنسانية» تعزز شراكتها مع مؤسسات أكاديمية في صربيا
  • اتفاقية تعاون بين الأكاديمية العربية وجامعة بورسعيد التكنولوجية
  • مجلس جامعة جنوب الوادي يوافق على تفعيل بروتوكول التعاون مع شركة مصر للسياحة فرع قنا
  • ملتقي الصندوق المشترك للعلوم بين الولايات المتحدة ومصر بجامعة عين شمس
  • تعزيز التعاون العلمي بين مصر وأمريكا في اجتماع المجلس المشترك للعلوم والتكنولوجيا
  • محافظ بورسعيد يستقبل رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري
  • وزير التعليم العالي يشهد اجتماع المجلس المصري الأمريكي المُشترك للعلوم والتكنولوجيا