شارك أالدكتور محمد مختار جمعة  وزير الأوقاف، مساء اليوم الأربعاء 28/ 2/ 2024م في المؤتمر السنوي لجمعية أمراض الصدر 2024م، بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة، واللواء/ خالد عبد العال محافظ القاهرة، وبرئاسة الدكتور حسام حسني أستاذ الصدر بكلية الطب جامعة القاهرة ورئيس الجمعية المصرية لخبراء الصدر.

المؤتمر السنوي لجمعية أمراض الصدر

وفي كلمته أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أن العلاقة بين العلم والدين لا يمكن أبدًا أن تكون علاقة تناقض، ولن تكون، فالدين أكبر داعم للعلم، وأن الطب مهنة إنسانية بامتياز، مشيرًا إلى أن خطبة الجمعة القادمة عن التكافل المجتمعي، وأن التكافل الاجتماعي لا يقتصر على الإنفاق المالي فقط، بل من ينفق من ماله، ومن ينفق من وقته، ومن ينفق من علمه، كل ذلك يدخل في باب التكافل المجتمعي .

كما أكد وزير الأوقاف أن المريض إنسان مكروب , ولا كرب أشد من المرض , وأصعب من الألم , فالمريض إنسان في موضع ضعف وكرب شديد , ونبينا (صلى الله عليه وسلم) يقول : "مَنْ فَرَّجَ عَنْ مُسْلِمٍ كُرْبَةً فَرَّجَ اللَّهُ عَنْهُ بِهَا كُرْبَةً مِنْ كُرَبِ يَوْمِ الْقِيَامَةِ", وليست الكربة في المال أو ضيق ذات اليد فحسب, بل إن كربة الألم أشد وأوجع, فلا كربة أشد من المرض، لا سيما إذا اجتمع على المريض الفقر والمرض، فقد نفست عنه كربتين، مشيرًا إلى أن الأولوية في الدولة المصرية هي الصحة والتعليم، وأن هذا هو المنطق السليم، يقول الشاعر:

إن المعلِّمَ والطبيبَ كليهما

لا يَنصحانِ إذا هُما لم يُكْرَما

فاصبرْ لِدائكَ إن جفوت طَبيبَهُ

واصبرْ لِجهلِكَ إن جفوت مُعَلِّما

أشهر محارب للسرطان.. الأوقاف: الشاب محمد طه ليس موظفا لدينا الأوقاف: افتتاح 45 مسجدا في ثالث جمعة من شعبان.. التفاصيل كاملة

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أمراض الصدر وزير الاوقاف وزير الصحة وزیر الأوقاف

إقرأ أيضاً:

وزير الكهرباء ينيب رئيس هيئة الطاقة الذرية لحضور المؤتمر العام للهيئة العربية بتونس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أناب الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة الدكتور  عمرو الحاج رئيس هيئة الطاقة الذرية لحضور المجلس التنفيذي الثاني والسبعين والمؤتمر العام السادس والثلاثين للهيئة العربية للطاقة الذرية بتونس، وذلك في إطار مشاركة هيئة الطاقة الذرية في أنشطة الهيئة العربية للطاقة الذرية بتونس.


وانطلق أمس المؤتمر العام السادس والثلاثون بجلسة أفتتحها الدكتور سالم حامدي  المدير العام للهيئة العربية للطاقة الذرية وبحضور  منصف بوكثير وزير التعليم العالي والبحث العلمي التونسي وبمشاركة الدكتور عمرو الحاج رئيس هيئة الطاقة الذرية المصرية ورؤساء الهيئات العربية للطاقة الذرية المشاركة وممثلين المنظمات العربية . ويشارك في الهيئة العربية للطاقة الذرية مجموعة من الدول العربية وهي : مصر، الأردن، البحرين، تونس، السعودية، السودان، سوريا، العراق، فلسطين، الكويت، لبنان، ليبيا، موريتانيا، اليمن .
 

يشمل جدول أعمال المؤتمر بحث ومناقشة مجموعة من الموضوعات الهامة ومنها متابعة تنفيذ الاستراتيجية العربية في مجال الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية حتى عام 2030، وكذلك مناقشة تحديات التنمية المستدامة، واستعراض برامج التعاون بين الهيئة العربية للطاقة الذرية والوكالة الدولية للطاقة الذرية الى جانب متابعة تنفيذ اهم القرارات الصادرة عن الدورة السابقة للمؤتمر العام في عام 2023. كما يتضمن الجدول مناقشة تنظيم الهيئة العربية للطاقة الذرية للمؤتمر العربي السادس عشر للاستخدامات السلمية للطاقة الذرية والذي سيعقد بالتعاون مع هيئة الطاقة الذرية الأردنية في ديسمبر 2024.
 

وصرح الدكتور شريف الجوهري المتحدث الرسمي لهيئة الطاقة الذرية بأن جلسات المجلس التنفيذي الثاني والسبعين قد بدأت اوائل الأسبوع ثم تلاها افتتاح المؤتمر العام أمس الجمعة والذي يستمر على مدار يومين .

مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف يلتقي المجموعة الأولى من خطباء المستقبل
  • غدا.. انطلاق فعاليات برنامج البناء الثقافى للأئمة والواعظات بسوهاج
  • الأوقاف تعلن تفاصيل المؤتمر الأول للسنة النبوية المشرفة
  • رئيس هيئة الطاقة الذرية يشارك في المؤتمر العام الـ36 للهيئة العربية للطاقة الذرية بتونس
  • وزير الكهرباء ينيب رئيس هيئة الطاقة الذرية لحضور المؤتمر العام للهيئة العربية بتونس
  • كيفية التظلم على نتيجة مسابقة العمال بوزارة الأوقاف.. اعرف الخطوات 
  • «الأبحاث الطبية» في العين يناقش 135 ورقة علمية
  • "الحوكمة والمساءلة" في المؤتمر العلمي الثاني عشر لجامعة عين شمس
  • الأردن يستضيف مؤتمرا دوليا طارئا للاستجابة الإنسانية في غزة
  • وزير الشباب والرياضة يقود الاحتفالية الرياضية لجمعية "مصر شريان العطاء"