أعلن رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك عن تعهد بقيمة 72 مليون جنيه إسترليني لصندوق أمن المجتمع Community Security Trust لحماية اليهود.

وصندوق أمن المجتمع هو مؤسسة خيرية مكرسة لحماية اليهود من معاداة السامية، وقد أفاد سابقا بأن حوادث معاداة السامية في المملكة المتحدة وصلت إلى أعلى مستوى لها منذ 40 عاما تقريبا في عام 2023 وسط تصاعد الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

إقرأ المزيد "تايمز": سوناك يؤجل تعيين رئيس جديد للأركان العامة البريطانية

وقال سوناك في العشاء السنوي لـ CST يوم أمس الأربعاء: "ألتزم بما لا يقل عن 18 مليون جنيه إسترليني سنويا على مدى السنوات الأربع المقبلة، لحماية مجتمعنا اليهودي". وقد نشر نص خطاب رئيس الوزراء على الموقع الإلكتروني للحكومة البريطانية.

وكما أشارت "سكاي نيوز"، سيتم استخدام الأموال لتوفير حراس الأمن، وتركيب كاميرات المراقبة وأنظمة الإنذار في الأماكن التي يزورها أفراد الجالية اليهودية، حيث قال رئيس الوزراء إنه سيواصل الجهود لضمان سلامة اليهود الذين يعيشون في بريطانيا ومكافحة معاداة السامية. في الوقت نفسه، أدان سوناك تزايد حالات التهديد والترهيب التي يواجهها السياسيون البريطانيون بشكل متزايد.

وكانت وزارة الداخلية البريطانية قد أعلنت في وقت سابق عن تخصيص 31 مليون جنيه إسترليني لتعزيز الإجراءات الأمنية للنواب وسط تزايد التهديدات للسياسيين لتعزيز الإجراءات الأمنية للنواب وسط تزايد التهديدات للسياسيين بسبب الوضع في الشرق الأوسط. وذكرت صحيفة "التايمز" أن بعض البرلمانيين تعرضوا للترهيب من قبل "متطرفين إسلاميين"، وأشارت إلى التهديد المتزايد من قبل اليمين المتطرف، فيما قال النائب عن حزب المحافظين مايك فرير، إنه سيغادر البرلمان وسط مخاوف على سلامته.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الإرهاب الحرب على غزة الديانة اليهودية ريشي سوناك طوفان الأقصى قطاع غزة معاداة السامية هجمات إسرائيلية ملیون جنیه إسترلینی معاداة السامیة

إقرأ أيضاً:

مبابي في ريال مدريد.. خسارة مالية وقميص مؤقت وبند خاص

وافق كيليان مبابي على تخفيض راتبه بشكل كبير للانضمام إلى ريال مدريد هذا الصيف، والذي أعلن الانضمام له، مساء الاثنين، بعقد مدته خمس سنوات.

وسينضم المهاجم رسميًا إلى بطل أوروبا 15 مرة في الأول من يوليو، أي اليوم التالي لانتهاء عقده مع باريس سان جيرمان.

اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا، والذي يحصل على 25 مليون يورو صافيًا (21.4 مليون جنيه إسترليني) في باريس، سيحصل على 15 مليون يورو صافية (12.8 مليون جنيه إسترليني) سنويًا في مدريد، مما يجعله صاحب أعلى أجر في النادي على الرغم من التخفيض الكبير في الراتب.

راتب مبابي في ريال مدريد

على الرغم من خسارته فيما يتعلق بالأجر الأساسي، سيحصل مبابي على رسوم توقيع كبيرة تزيد عن 100 مليون يورو (85.6 مليون جنيه إسترليني) وسيحتفظ بحصة 80 في المائة من حقوق الصورة في أي صفقات تجارية جديدة يوقعها بعد أن أصبح لاعبًا في ريال مدريد.وهذا يخالف القسمة العادية 50-50 التي يفرضها النادي عادة على اللاعبين الجدد.

من المتوقع أن يرتدي مبابي القميص رقم 9 في أول موسم له قبل أن يأخذ القميص رقم 10 من لوكا مودريتش عندما يغادر في الموسم التالي.

وينهي تأكيد ضم النادي لمبابي سعيه المستمر منذ سبع سنوات للحصول على الفائز بكأس العالم، وقد تم الترحيب بقراره بمغادرة باريس إلى مدريد في العاصمة الإسبانية باعتباره القطعة الأخيرة في لغز أنشيلوتي لقيادة فريق يمكنه السيطرة على كرة القدم الأوروبية خلال العقد المقبل.

رواتب الأندية الإسبانية

وأعلنت رابطة الدوري الإسباني، عن الحد الأقصى لرواتب جميع الأندية الإسبانية. ويتم احتساب الأرقام وفقًا للدخل والإنفاق المتوقع لكل نادي، وتحكم تعاملاتهم في سوق الانتقالات.

تم تحديد أعلى سقف للرواتب في ريال مدريد بقيمة 727 مليون يورو (622.5 مليون جنيه إسترليني)، مما يعني أنه يمكنهم قبول توقيع مبابي دون الحاجة إلى البيع. وكانت الأخبار أسوأ بكثير بالنسبة لبرشلونة الذي تم تحديد حد رواتبه بـ 204 ملايين يورو فقط.

هذا الرقم يزيد بحوالي 200 مليون يورو (171 مليون جنيه إسترليني) عن فاتورة الأجور الحالية ويعني أنه سيتعين عليهم بيع اللاعبين هذا الصيف حتى يتمكنوا من جلب لاعبين جدد إلى النادي.

مقالات مشابهة

  • ليام تاوومي: تشيلسي لا يحتاج إلى بيع جالاجر
  • رئيس وزراء بريطانيا يؤكد دعم بلاده قمة السلام الأوكرانية المقبلة في سويسرا
  • صندوق الاستثمارات: 600 % طلبات اكتتاب بـ «الإسترليني»
  • الاتحاد الأوروبي يرفض اتهامات موجهة لبوريل بمعاداة السامية
  • المعارضة الإسرائيلية تهاجم نتنياهو بعد تزايد الحرائق وقتل الأسرى
  • الهلال يستهدف ضم دينامو البريميرليج
  • مبابي في ريال مدريد.. خسارة مالية وقميص مؤقت وبند خاص
  • نتنياهو لطلاب يهود أمريكيين: هناك اتساع لمظاهر معاداة السامية ويجب مكافحتها
  • ستارمر يطلق وعدا يخص الأسلحة النووية البريطانية
  • ترامب يشكر جونسون على دعمه