أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أن مديرية التموين تمكنت من ضبط  ١٣٢ مخالفة تموينية متنوعة خلال حملات تفتيشية ورقابية على المخابز البلدية والأسواق ومحطات توزيع الطاقة والمواد البترولية، وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية والتأكد من جودتها، إلى جانب رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وشدد المحافظ بضرورة تكثيف الحملات لرصد المخالفات والتأكد من مدى الالتزام بالقرارات التموينية وإنتاج خبز مطابق للمواصفات، وضمان وصول الدعم لمستحقيه، والتأكد من صلاحية السلع واللحوم المعروضة بالأسواق، مع المتابعة المستمرة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

لتشجيع الابتكار.. المنيا تشهد فعاليات برنامج القيادات الجامعية المصرية الخامس اليوم .. إعادة محاكمة متهمة في «خلية المنيا الإرهابية»

أوضح تقرير  مديرية التموين بالمنيا، أن الحملات أسفرت عن ضبط ١٢٠ مخالفة في مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية تنوعت بين (نقص وزن - إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات_ عدم وجود سجلات )، و١٢ مخالفة في مجال متابعة الأسواق منها (بيع بأزيد من السعر المقرر- بيع منتجات مجهولة المصدر - عدم صلاحية - عدم وجود شهادة صحية - تجار تموينيين)، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الخدمات المقدمة للمواطنين تشجيع الابتكار خبز غير مطابق للمواصفات مواد الغذائية واللحوم

إقرأ أيضاً:

استعداداً لعيد الأضحي المبارك.. تحرير 141 محضراً تموينياً في حملات رقابية بالمنيا

شدد اللواء اسامة القاضي محافظ المنيا، علي إستمرار جهود المحافظة، في توفير السلع الغذائية والأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة وجودة مناسبة ومحاربة الغلاء، وذلك من خلال إقامة المنافذ المتنقلة لبيع السلع الغذائية بأحياء المحافظة، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية في هذا الشأن، بالتعاون مع مديريات التموين والطب البيطرى والصحة والأجهزة الأمنية بالمحافظة، موجهاً بتكثيف جهود الرقابة ومتابعة الأسواق لرصد أية ممارسات احتكارية ومخالفات بيع وتداول سلع غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وذلك بالتزامن مع قرب حلول عيد الاضحى المبارك.

وفي هذا السياق، تواصل الوحدات المحلية تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية علي المخابز البلدية والأسواق ومحلات الجزارة ومنافذ عرض وبيع السلع الغذائية بالتعاون مع الجهات المعنية، للتأكد من الالتزام بالأسعار المعتمدة وصلاحية المنتجات المعروضة والتشديد علي عدم الذبح خارج المجازر، حيث تم تحرير 141 محضراً تموينياً فى مراكز (ديرمواس - ملوي - المنيا - سمالوط - مطاى)، منها 47 محضراً بمركز ديرمواس و 50 محضراً بمركز ملوي وتحرير 16 محضراً مخالف بمدينة المنيا و10 محاضر بمركز سمالوط و 18 محضراً بمركز مطاى، حيث شملت المحاضر (ذبح خارج المجازر - لحوم منتهية الصلاحية - عدم الإعلان عن الأسعار - شهادة صحية - مطاعم بدون سجل بيئي - نقص وزن - إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات - عدم وجود لوحة تشغيل - بون صرف - عدم نظافة )، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

مقالات مشابهة

  • غرفة عمليات تموين الإسكندرية تتابع أعمال المخابز والأسواق
  • تحرير 312 محضراً تموينيا في حملات أسواق بالمنيا
  • تحرير 141 محضرًا تموينيًا خلال حملات رقابية فى 5 مراكز بالمنيا.
  • خلال 24 ساعة.. ضبط 29 ألف مخالفة مرورية متنوعة
  • استعداداً لعيد الأضحي المبارك.. تحرير 141 محضراً تموينياً في حملات رقابية بالمنيا
  • 29 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة
  • المرور تحرر 29 ألف مخالفة متنوعة خلال 24 ساعة
  • المرور تحرر 23 ألف مخالفة متنوعة خلال 24 ساعة
  • «تموين كفر الشيخ»: المخابز البلدية تعمل بكامل طاقتها خلال إجازة عيد الأضحى
  • حملات تموينية مكثفة على الأسواق بالمنيا قبل عيد الأضحى