شهد الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان حفل تخريج أول دفعة من كلية الطب بالجامعة، وسط أجواء مبهجة. 

انطلاق معرض التضامن الاجتماعي الرابع للأسر المنتجة في جامعة حلوان بدء تحكيم المرحلة الأولى من مسابقة “أنت النجم” في جامعة حلوان

جاء ذلك بحضور الدكتور أسامة عبدالحي نقيب الأطباء، وعدد من رؤساء الجامعة السابقين، ونواب رئيس جامعة حلوان.

رسالة رئيس جامعة حلوان للخريجينالسيد قنديل رئيس جامعة حلوان 

وأعرب رئيس جامعة حلوان عن سعادته بتخرج أول دفعة من طلاب كلية الطب بجامعة حلوان، فهؤلاء الشباب هم مستقبل مصر الواعد في مجال الطب. 

وتمنى رئيس جامعة حلوان لهم مستقبل باهر فى مستقبلهم المهني بعد أن تم تأهيلهم على أعلى مستوى داخل الكلية من خلال توفير كل الدعم لهم من معامل ومختبرات وأدوات تساعدهم على التسلح بكل ما هو جديد في عالم الطب وخوض التجارب العملية بكل قوة، قائلا "انطلقوا للمستقبل واعملوا لخدمة وطنكم".

وقدم رئيس جامعة حلوان الشكر والتحية لأولياء الأمور على ما قدموه من دعم لأبنائهم طوال مسيرتهم التعليمة، مؤكدا على أن الفرحة اليوم تخص أولياء الأمور أكثر من الطلاب وأن كان الطلاب هم أصحاب هذا الحفل، ولكن لا يمكن أن يتم تغافل دور الأب المربي والأم التي تنشئ النبت الصالح للمجتمع فلهم جميعا كل التحية والتقدير".

وقالت الدكتورة رشا رفاعى عميد كلية الطب بجامعة حلوان: "نفخر اليوم بتخريج أول دفعة من طلابنا بعد مشوار تعليمي مكثف، ونتطلع لمستقبل زاهر لهؤلاء الأطباء الشباب ودورهم في خدمة مجتمعهم".

وأكدت أن جامعة حلوان تتميز بمنهجها التعليمي المبتكر وبتشجيعها للبحوث العلمية وبرعايتها للإبداعات الفردية وخدمة المجتمع ومن هذا المنطلق تهدف الكلية إلى إعداد خريج  ذو كفاءة عالية، قادرا على ممارسة مهنة الطب وتقديم الرعاية الصحية متوافقا مع المعايير المهنية العالمية ومتحليا  بأخلاقيات وشرف المهنة ومتطلع بأحدث التقنيات.

و ألقى الدكتور اسامة عبدالحي نقيب أطباء مصر كلمة يوصي الخريجين بان يتحلوا  بأخلاقيات المهنة وان يكونوا دائما يد العون لكل مريض ثم ردد وراءه الخريجون قسم الطبيب.

و قامت دكتورة سماح بسطاوي وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب بتهنئة الدفعة الاولى لكلية الطب والتمنيات له بالتوفيق.

كما ألقت دكتورة ايمان بيومي وكيل الكلية للدراسات العليا كلمة تحث فيها الطلاب على استكمال المسيرة والاهتمام بالدراسات العليا.

وقدمت الطالبة آية علاء الاولى على الدفعة كلمتها لزملائها قائلة "اليوم بعد أن قطعنا هذه المسافة الطويلة ننظر إلى القادم بتفاؤل وثقة وأدعوكم أن تكونوا ما أردتم لأنفسكم وأن تجعلوا أهدافكم عالية تجاوزوا بها الواقع"، كما أعربت عن تقديرها للأساتذة والقيادات التي دعمت مسيرتهم التعليمية.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة حلوان السيد قنديل رئيس جامعة حلوان الطب كلية الطب رئیس جامعة حلوان أول دفعة من کلیة الطب

إقرأ أيضاً:

تجارة طنطا تحتفل بمناسبة انتهاء الامتحانات

شهدت كلية التجارة جامعة طنطا، اليوم الإثنين، احتفالات طلاب المستوى الرابع المحاسبة والتمويل بمناسبة انتهاء الامتحانات. 

وشهد الاحتفال عميد كلية التجارة الدكتور ياسر احمد الجرف و الدكتورة دينا عبد الهادي وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث ، والدكتور محمد رمضان المنسق الأكاديمي لبرنامج المحاسبة والتمويل.

 ووجه عميد الكلية التهنئة لطلاب المحاسبة والتمويل بمناسبة انتهاء الامتحانات ومسيرتهم التعليمية متمنيا لهم التوفيق والنجاح كما قام عميد الكلية بتوزيع الهدايا على الطلاب و الطالبات وسط فرحة غامرة من الجميع

من جانبه أكد الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا، عن ظهور جامعة طنطا ضمن أفضل الجامعات العالمية في تصنيف World QS للعام الرابع على التوالي، حيث حافظت الجامعة على ترتيبها العالمي وحلت في المركز 1201-1400عالمياً في نسخة التصنيف للعام 2025.  كما حافظت الجامعة ايضا على ترتيبها في نفس الفئة من مكاناتها المحلية ضمن أفضل 15 جامعة مصرية تم تصنيفهم في اصدار النسخة الـ 21 من تصنيفات QS العالمية لعام 2025.

وأكد الدكتور محمود ذكي، أن الجامعة استطاعت الحفاظ علي مكانتها الريادية الدولية ضمن الجامعات العالمية المصنفة كأفضل جامعات علي المستوي الدولي من خلال أحد أهم مؤسسات التصنيف الدولي العالمي للجامعات في العالم QS ، مشيراً إلى أن ملف التصنيفات الدولية يحظى بأولوية قصوى، حيث تلتزم الجامعة بالعديد من السياسات الداعمة للبحث العلمي، وتشجيع الباحثين على الارتقاء بمعايير جودة الأبحاث، من خلال التعاون مع الجامعات العالمية المتقدمة، مشيراً إلى أن خطة الجامعة الاستراتيجية تستهدف تحسين ترتيب الجامعة في التصنيفات العالمية المختلفة، لدعم قدراتها التنافسية بين الجامعات، موضحاً أن ذلك يأتي نتاج جهود كبيرة من أعضاء هيئة التدريس وكافة العاملين بالمنظومة.

جدير بالذكر أن التصنيف البريطاني QS World يعد تصنيفاً سنوياً للجامعات حول العالم، ويعتبر واحداً من أهم ثلاث تصنيفات دولية للجامعات، حيث يقوم بتصنيف ما يقرب من 1500 جامعة على مستوى العالم، معتمداً على نتائج تحليل 17 مليون ورقة بحثية وآراء الخبراء لأكثر من 280.000 من أعضاء هيئة التدريس وأصحاب الأعمال على مستوى العالم، وهو التصنيف الوحيد من نوعه الذي يركز على قابلية التوظيف والاستدامة.


 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس جامعة الأزهر يشيد بانضباط لجان امتحانات كلية البنات بالعاشر من رمضان
  • جامعة بنها تحتفل باليوم العالمي للتبرع بالدم لحث الطلاب على المشاركة الإيجابية
  • رئيس علوم البحار يزور كلية الثروة السمكية جامعة السويس
  • رئيس جامعة حلوان يفتتح معرض التصوير الفوتوغرافي لطلاب الفنون الجميلة
  • رئيس جامعة حلوان يفتتح معرض التصوير الفوتوغرافي لطلاب فنون جميلة
  • ورشة عمل بجامعة حلوان لتنمية المهارات وتأهيل الطلاب لسوق العمل
  • جامعة أسيوط تشهد حفل تخرج الدفعة 26 من كلية الخدمة الاجتماعية
  • تجارة طنطا تحتفل بمناسبة انتهاء الامتحانات
  • رئيس جامعة أسيوط يتفقد لجان امتحانات كليتي الحاسبات وطب الأسنان بالجامعة الأهلية
  • رئيس جامعة دمياط يتفقد لجان الاختبارات الإلكترونية لطلاب كلية الطب