تعقد الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري - إحدى المنظمات المتخصصة التابعة لجامعة الدول العربية -، فعاليات المؤتمر الصحفي يوم 6 مارس 2024 في تمام الساعة الواحدة والنصف ظهرا، للإعلان عن تفاصيل البطولة الدولية للبرمجة فى دورتيها السادسة والأربعين والسابعة والأربعين - وذلك خلال الفترة من 14 إلى 18 إبريل 2024 بمدينة الأقصر.

ويقام المؤتمر الصحفي، للإعلان عن تفاصيل الحدث الأكبر في مجال البرمجيات علي مستوى العالم، بحضور الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والمستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، والدكتور حمدي محمد حسين رئيس جامعة الأقصر، والدكتور إسماعيل عبد الغفار فرج رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

وتعد مسابقة The International Collegiate Programming Contest (ICPC) أكبر وأقدم مسابقة برمجة للجامعات على مستوى العالم ويتم إقامتها منذ عام 1977، ومقرها الرئيسي في ولاية تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية. 

ويشارك فيها كل عام ما يقرب من 75 ألف طالب وطالبة من 111 دولة مختلفة، وتتم التصفيات على عدة مراحل للوصول إلى التصفيات النهائية، حيث يتم أختيار أفضل 300 فريق من 20 ألف فريق مشارك هذا العام. 

وتقام فاعليات البطولة هذا العام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بمدينة الأقصر، وتستضيف البطولة ما يقرب من 2500 فرد من 111 دولة منهم طلاب وأعضاء هيئة تدريس ورؤساء جامعات، بالإضافة إلى رؤساء كبريات الشركات الصناعية للبرمجة العالمية مثل هواوى وميكروسوفت وجيتبرينز.

وعلى هامش البطولة، سيتم تنظيم العديد من الرحلات السياحية الترفيهية والثقافية للمشاركين، بالإضافة إلى تنظيم زيارات للمزارات السياحية المختلفة، والتى يترتب عليها الترويج للشركات السياحية بمختلف قطاعاتها وشركات الطيران.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مجال البرمجيات الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري جامعة الاقصر

إقرأ أيضاً:

موقف رئيس الأرجنتين يثير غضب الدول العربية

تسبب موقف رئيس الأرجنتين خافيير ميلي تجاه الدول العربية والإسلامية الأخير، في حالة من الغضب لدى جامعة الدول العربية، التي أصدرت بيانا شديد اللهجة بهذا الشأن.

 

نصر سالم: نتنياهو يقدم الكرسي فوق كل مصالح إسرائيل.. والمفاوضات المقبلة مصيرها الفشل تفاصيل العثور على شبكة جواسيس في اليمن.. عملت صالح إسرائيل والـ (CIA) 

 

وعدل ميلي عن حضور اجتماع كان مقررا الجمعة مع مجلس سفراء المجموعتين العربية والإسلامية في بوينس آيرس، بحجة وجود القائم بأعمال سفارة فلسطين ضمن الحضور.

 

وقالت الأمانة العامة للجامعة العربية، إنها "تعرب عن أسفها لعدول الرئيس الأرجنتيني خافيير ميلي عن حضور الاجتماع".

 

دولة فلسطين

وأضافت الأمانة في بيان رسمي، إنها "تابعت باستياء ودهشة شديدين ما قام به الرئيس الأرجنتيني".

وأكدت أن "مثل هذا التصرف يعكس موقفا عدائيا وغير مبرر، ليس فقط حيال دولة فلسطين وإنما حيال المجموعة العربية، كما تأسف لحدوث مثل هذا الموقف غير الدبلوماسي وغير المقبول من رئيس دولة يكن لها العرب احتراما كبيرا لمواقفها الإيجابية السابقة من القضية الفلسطينية، التي انقلبت مع الأسف الشديد على يد الإدارة السياسية الحالية".

 

وتابع البيان: "يشار في هذا الصدد إلى أنه كان قد سبق التنسيق مع وزارة الخارجية الأرجنتينية بشأن قائمة الحضور، مع التأكيد على أنه لا سبيل لاستثناء ممثل الدولة الفلسطينية المعتمد لدى السلطات الأرجنتينية من أي لقاءات جماعية للمجموعتين العربية والإسلامية، على نحو ما تقضي بذلك الأعراف الدبلوماسية المستقرة".

 

القضية الفلسطينية

وختم: "تأمل الأمانة العامة للجامعة أن تراجع الأرجنتين مواقفها الأخيرة من القضية الفلسطينية، التي تنطوي على انحياز صارخ للاحتلال ووقوف على الجانب الخطأ من التاريخ، وذلك حرصا على العلاقات الممتدة مع العالم العربي وعلى المصالح السياسية والاقتصادية المتبادلة بين الجانبين".

 

يشار إلى أن ميلي أحد أبرز داعمي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، كما أنه من المؤيدين للحرب على غزة، خلافا لمواقف كثير من دول أميركا اللاتينية.

مقالات مشابهة

  • مكتبة الإسكندرية تستضيف خبير عالمي بمجال ذوي الاحتياجات الخاصة
  • مكتبة الإسكندرية تستضيف خبيرا عالميا بمجال ذوي الاحتياجات الخاصة
  • بدء مناقشة مشروعات تخرج طلاب تكنولوجيا الخدمات الفندقية بجامعة طيبة
  • مدير «الدراسات العربية»: لا يوجد قطب يستطيع أن يمارس نفوذا في الكون كله
  • موقف رئيس الأرجنتين يثير غضب الدول العربية
  • وزير الخارجية يشارك في اجتماع الدورة الـ (160) للمجلس الوزاري لدول الخليج العربية
  • إسطنبول تستضيف 5 مليون سائح أجنبي في 4 أشهر
  • رئيس البرلماني العربي: نشيد بالإجراءات المتبعة في مصر بمجال حماية حقوق الإنسان
  • قائد العين: استقبال رئيس الدولة للفريق أكبر دافع للمنافسة على البطولات
  • آمنة الضحاك تستعرض فى كوستاريكا تجربة الإمارات بمجال استدامة المحيطات