أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لـ«حركة حماس»، اليوم الاثنين، قصفها بوابل من قذائف «الهاون» تجمعًا لقوات العدو في منطقة الزنة شرق خان يونس.

وذكرت قناة «القاهرة الإخبارية» نقلاً عن جيش الاحتلال، استهدف موقعين عسكريين تابعين لـ«حزب الله اللبناني» في شيحين وعيتا الشعب جنوبي لبنان.

يذكر أن، حركة حماس بدأت عملياتها العسكرية «عملية الطوفان» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

وفي منتصف تلك الأحداث نفذت هدنة بين طرفي الصراع لمدة 7 أيام تقريبًا، وتم ذلك بوساطة جهود مصرية قطرية أمريكية، وشملت هذه الهدنة وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة والحفاظ على أرواح الأطفال والمدنيين، بالإضافة إلى تبادل الأسرى الإسرائيليين والفلسطينيين المتواجدين في أيدي المقاومة والاحتلال الصهيوني.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ150 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 29 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًلتحرير الأسرى.. سرايا القدس تعلن استمرار معركة طوفان الأقصى

سرايا القدس تقصف تجمعات الاحتلال الإسرائيلي في «خان يونس»

مشاهد لـ سرايا القدس أثناء قصف تجمعات الاحتلال«فيديو»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار إسرائيل أخبار إسرائيل اليوم أخبار لبنان أخبار لبنان اليوم احداث فلسطين اخبار فلسطين ارتفاع عدد شهداء غزة ارتفاع عدد ضحايا العدوان ارتفاع عدد ضحايا غزة اسرائيل اسرائيل ولبنان اعداد ضحايا العدوان اعداد ضحايا العدوان في غزة الاحتلال الاسرائيلي الحدود اللبنانية الحدود مع لبنان اللاجئين الفلسطينيين النازحين الفلسطينيين تل ابيب حركة الجهاد الإسلامي حركة الجهاد الاسلامي خان يونس خانيونس سرايا القدس صراع اسرائيل ولبنان ضحايا العدوان في غزة طوفان الاقصى عاصمة فلسطين عدد شهداء غزة عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف اسرائيل قصف خان يونس قصف خانيونس قطاع غزة قوات الاحتلال لبنان لبنان واسرائيل مجازر الاحتلال مجازر العدوان مستشفيات غزة سرایا القدس

إقرأ أيضاً:

«سرايا القدس» تنفذ عمليه مركبة في تل الهوا.. وتتحد مع «كتائب القسام» في رفح ضد قوات الاحتلال

أكدت سرايا القدس الجناح العسكري لـ«حركة الجهاد الإسلامي»، اليوم الأحد، قصفها لبوابل من قذائف الهاون تمركزًا لجنود وآليات العدو المتوغلة في «تل زعرب» جنوب غرب مدينة رفح الفلسطينية.

ونشرت سرايا القدس، مقطع فيديو، منذ قليل، على المنصة الإلكترونية الرسمية لهم، يظهر من خلاله تنفيذ عملية مركبة ضد قوات الاحتلال الإسرائيلية، بمشاركة مجاهدي سلاح المدفعية وسلاح القنص جنوب شرق تل الهوا في مدينة غزة.

عملية مركبة نفذتها سرايا القدس بمشاركة مجاهدي سلاح المدفعية وسلاح القنص جنوب شرق تل الهوا في مدينة غزة. pic.twitter.com/SfS3t13LQ3

— خبرني - khaberni (@khaberni) June 9, 2024

ومن جانبها، أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لـ«حركة حماس»، قنصها لجندي صهيوني غرب مدينة رفح الفلسطينية وتحديدًا في منطقة «تل زعرب»، مشيرة إلى أن الجماعة دكت قوات العدو المتمركزة غرب حي «تل السلطان» بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

وأفادت القسام، أنها قصفت موقع «صوفا» العسكري الإسرائيلي برشقة صاروخية، وذلك بالتنسيق مع سرايا القدس، مؤكدة استهداف طائرة مروحية من طراز «أباتشي» بصاروخ «سام 7» في أجواء بحر مدينة رفح.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي، عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ247 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 35 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًسرايا القدس تقصف مستوطنات غلاف غزة

سرايا القدس تستهدف آليات الاحتلال وجنوده بالصواريخ والقذائف

بالرشاشات والقذائف.. سرايا القدس تخوض اشتباكات ضارية مع جنود الاحتلال

مقالات مشابهة

  • شاهد| سرايا القدس بالاشتراك مع فصائل المقاومة الفلسطينية تقصف تحشدات العدو الصهيوني في محور “نتساريم” جنوب مدينة
  • «سرايا القدس» تقصف تجمعات الاحتلال في موقع كرم أبو سالم
  • عاجل - سرايا القدس تقصف حشود العدو بمحيط موقع كرم أبو سالم شرق رفح
  • «سرايا القدس» تنفذ عمليه مركبة في تل الهوا.. وتتحد مع «كتائب القسام» في رفح ضد قوات الاحتلال
  • الفصائل الفلسطينية تقصف بوابل من قذائف الهاون تمركزا لجنود جيش الاحتلال
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف بوابل من قذائف الهاون تمركزاً لجنود وآليات العدو الإسرائيلي في تل زعرب بمدينة رفح جنوب قطاع غزة
  • بالفيديو.. قناص من “سرايا القدس” يصيب جنديا إسرائيليا في عملية مشتركة مع سلاح “الهاون”
  • بالفيديو.. قناص من "سرايا القدس" يصيب جنديا إسرائيليا في عملية مشتركة مع سلاح "الهاون"
  • سرايا القدس تقصف مستوطنات غلاف غزة
  • سرايا القدس تقصف غلاف غزة.. وحزب الله يضرب مستعمرة المطلة