مسقط - العُمانية:

تسلّم حضرةُ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظم - حفظه الله ورعاه - رسالة خطيّة من أخيه جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية، تتعلق بأوجه التعاون القائم بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات في إطار العلاقات الثنائية الطيّبة التي تجمعهما.

وقد تسلّم جلالتُه - أيّده الله - الرسالة خلال استقباله بقصر البركة العامر صباح اليوم معالي أيمن الصفدي نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين بالمملكة الأردنية الهاشمية.

ونقل معالي الضيف خلال المقابلة تحيّات وتمنّيات جلالة الملك لجلالةِ السُّلطان المعظم بدوام الصحة والعافية وللشعب العُماني بمزيدٍ من الرقي والرخاء.

فيما حمّل جلالة سُلطان البلاد معالي الضيف نقل تحياته وتمنياته لأخيه ملك المملكة الأردنية الهاشمية بموفور الصحة والهناء وللشعب الأردني الشقيق مزيدًا من التطور والرقي.

كما جرى خلال المقابلة التأكيد على العلاقات الثنائية المتينة بين البلدين الشقيقين، بالإضافة إلى تناول مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية والجهود الرامية لوقف إطلاق النار.

حضر المقابلة معالي السّيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية، وسعادة السفير أمجد جميل القهيوي سفير المملكة الأردنية الهاشمية المعتمد لدى سلطنة عُمان.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الأردنیة الهاشمیة

إقرأ أيضاً:

الحلاني يغني «الدحية» باللهجة الأردنية

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة اتحاد الكرة يُشارك في عمومية اتحاد غرب آسيا مانشيني يُعيد الغنّام إلى قائمة السعودية

أطلق الفنان عاصي الحلاني، أحدث أعماله الغنائية باللهجة الأردنية بعنوان «الدحية»، والتي تنتمي إلى الفلكلور الأردني، من كلمات الشاعر رامي اليوسف، وألحان وتوزيع طوني سابا، ومن المقرر أن يتم تصويرها بطريقة الفيديو كليب في وادي رم جنوب الأردن.
تُعتبر «الدحية» قالباً غنائياً أصيلاً من قوالب الغناء البدوي المتوارثة في الأردن، وتتميز بمكانتها المرموقة، من حيث انتشارها على المستوى الشعبي، لتكون ضمن اهتمامات غالبية النجوم العرب في تقديم هذا اللون برؤية موسيقية تتناسب مع كافة الأذواق.
ويأتي إطلاق الأغنية في فصل الصيف لكون هذه الفترة مرتبطة بالإجازات والعطلات، حيث يكون الوقت مناسباً لاجتماع الأهل والأصدقاء والأقارب، ومن ثم الاحتفال بالزواج وإقامة طقوسهم السعيدة المختلفة.
وقد تم طرح «الدحية» عبر القناة الرسمية للفنان عاصي الحلاني على موقع «اليوتيوب»، وعلى كافة الإذاعات العربية وكافة المتاجر الموسيقية.

مقالات مشابهة

  • توقيف موظف في أوقاف معان بتهمة اختلاس 20 ألف دينار
  • الأردن يعلن إرسال 40 شاحنة مواد غذائية الى غزة
  • جلالة السُّلطان المعظّم يمنح وسام النعمان من الدرجة الأولى للسفير الإيراني السابق
  • ولي العهد البحريني يستقبل وزير الإعلام
  • الأردن يسيّر 40 شاحنة مساعدات جديدة إلى غزة
  • جلالة السلطان يهنئ رئيس ليتوانيا
  • سفير سلطنة عُمان لدى آيسلندا يقدم أوراق اعتماده
  • مسئولو "الإسكان" يعرضون على نظرائهم بالأردن التجربة المصرية بإنشاء المدن الجديدة الذكية وإسكان محدودى الدخل
  • الحلاني يغني «الدحية» باللهجة الأردنية
  • مساعد وزير الإسكان: مستعدون لتقديم خبراتنا للأشقاء الأردنيين في قطاع التنمية العمرانية