قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء إنَّ الدولة المصرية نفذت الإصلاحات الاقتصادية مع تشجيع القطاعات الرئيسة الداعمة للاقتصاد مثل الصناعة والزراعة وتكنولوجيا المعلومات والسياحة لخلق فرص عمل وتدبير العملة الصعبة.

مدبولي يتفقد أعمال تطوير أحد أكبر مصانع إنتاج الفيبربوليستر بكفر الدوار مدبولي يهنئ السيسي بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المعظم

وأضاف مدبولي، في مؤتمر صحفي عقده بميناء الإسكندرية أنَّ الدولة المصرية لكي تدفع هذه القطاعات المهمة جدًا كان لابد لها من تدشين البنية التحتية، وهو ما بدأنا نجني ثماره في هذه المرحلة.

البنك المركزي

وتابع رئيس الوزراء: «كي نصل إلى القرارات التي اتخذناها أمس من قبل البنك المركزي كان هناك عملًا كبيرًا يتم مع كل جهات الدولة المعنية بمتابعة الأسواق مثل وزارة التموين ووزارة الداخلية ووزارة التجارة والصناعة، ولكننا نعي أنه بسبب أزمة الدولار وطول أمدها بدأت تتشكل شبكات معقدة من التجارة يطلق عليها السوق السوداء أو السوق الموازية».

تحويلات المصريين

وواصل: «منظومة الشبكات التي استهدفت تحويلات المصريين من الخارج وكل ذلك حدث بسبب وجود سعرين، ولكن بالإجراءات التي اتخذناها، فإنّه من المفترض أن يكون لدينا سعر واحد».

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإصلاحات الاقتصادية الاقتصاد الزراعة بوابة الوفد الوفد

إقرأ أيضاً:

حجاج بيت الله الحرام يستقرون فى مشعر منى لقضاء يوم التروية

اكتمل وصول حجاج بيت الله الحرام اليوم الجمعة الثامن من شهر ذى الحجة 1445هـ إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية اقتداءً بهدى الرسول محمد -صلى الله عليه وسلم -.


وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس)، أنه رافق توافد ضيوف الرحمن إلى مشعر منى تحفهم العناية الإلهية، الآلاف من رجال الأمن بمختلف قطاعاته، لمتابعة توافد الحجاج إلى المشعر وسط تكامل لمنظومة عمل مختلف الجهات المعنية بخدمة الحجاج.

وتميزت حركة تصعيد جموع الحجيج لمشعر منى بالانسيابية وفق خطة مرورية شملت المحاور الرئيسية لشبكة الطرق، بمتابعة أمنية من سماء المشعر عبر طيران الأمن لضمان انتظام مرحلة التصعيد، فى حين سخرت مختلف الجهات الخدمية قدراتها وطاقاتها لخدمة ضيوف الرحمن؛ تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولى عهده، لجميع قطاعات الدولة المعنية بالحج للقيام على أكمل وجه وفق الخطط التنظيمية والتشغيلية لموسم حج 1445هـ، وبذل كل ما من شأنه التيسير على الحجاج ليؤدوا عباداتهم ونسكهم بروحانية وطمأنينة، مع الحفاظ على المكتسبات الصحية المتحققة فى مواجهة الجائحة.

الحجاج يتوافدون إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية

 

مقالات مشابهة

  • متحدث «الأرصاد»: نراقب أجواء جسر الجمرات مع متابعة آنية مع الجهات المرتبطة بحركة الحجاج
  • حجاج بيت الله الحرام يستقرون فى مشعر منى لقضاء يوم التروية
  • مدي إلتزام قرارات وزارات الخارجية لمحاكم وسلطات الدولة
  • مدي إلتزام قرارات وزرات الخارجية لمحاكم وسلطات الدولة
  • سوق صبيا الداخلي.. وجهة للمتسوقين لشراء مستلزمات العيد
  • الأمم المتحدة تُحذر من كارثة وشيكة في اليمن بسبب قرارات البنك المركزي في عدن
  • لجنة الخدمات بمجلس الدولة تبحث تقييم حالة الأمن الغذائي في ليبيا
  • “المركزي الروسي” يعلن استمرار تداول الدولار واليورو خارج نطاق البورصة
  • الكرملين: المركزي الروسي قادر على ضمان الاستقرار في الأسواق
  • بالفيديو| إعلاميون لـ "اليوم": ملتقى إعلام الحج فرصة للتواصل اللحظي مع الجهات المعنية