قال أحمد سنجاب، مراسل القاهرة الإخبارية من بيروت، إن القصف المتبادل بين الجانبين اللبناني والإسرائيلي مستمر اليوم أيضا، إذ نفذ الجيش الإسرائيلي عمليات قصف مدفعي لعدد من البلدات في القطاعات الثلاث الشرقي والأوسط والغربي من الجنوب اللبناني.

وأضاف خلال رسالة على الهواء، أن القصف المدفعي استهدف مناطق مفتوحة ظنا من الجيش الإسرائيلي أن هذه المناطق تستخدم في شن عمليات تجاه أهداف عسكرية إسرائيلية، مشيرا إلى أنه منذ صباح اليوم أعلن حزب الله تنفيذ عمليتين من الجنوب اللبناني باتجاه أهداف عسكرية إسرائيلية.

وتابع أن العملية الأولى استهدفت منطقة عسكرية مستحدثة في الجهة المقابلة في القطاع الغربي في الجنوب اللبناني وتم استهداف هذه الوحدة بالمدفعية، وكانت هناك عملية أخرى من القطاع الشرقي تجاه منطقة الزاعورة، وتم استهدافها بالصواريخ.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بيروت الجيش الإسرائيلي قصف مدفعي الجنوب اللبناني حزب الله

إقرأ أيضاً:

شاهد.. جيش الاحتلال يطلق قذائف الـمنجنيق باتجاه الأراضي اللبنانية

أظهر مقطع فيديو نشره جندي إسرائيلي على موقع إكس قبل أن يقوم بحذفه لاحقا، قيام جيش الاحتلال الإسرائيلي بإلقاء قذائف نار من آلة بدائية تشبه "المنجنيق" باتجاه الأراضي اللبنانية لإشعال حرائق فيها.

ومنذ أكثر من 6 أشهر، يقوم الجيش الإسرائيلي بإطلاق "مقذوفات" تطلق مواد حارقة على الجانب اللبناني، بهدف حرق الأحراش والغابات القريبة من الشريط الحدودي في جنوب لبنان.

وقالت القناة الـ12 الإسرائيلية إن عناصر حزب الله أقاموا تحصينات في تلك الأحراش، كما زرعوا عبوات ناسفة لمنع تقدم قوات الجيش الإسرائيلي في حالة دخولها إلى لبنان.

وأضافت القناة أن قرار استخدام المنجنيق ولد على المستوى الميداني، لصعوبة تفعيل القوة الجوية لمهمات من هذا النوع وطبعا للكلفة الاقتصادية.

ومنذ الثامن من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تتبادل فصائل فلسطينية ولبنانية بينها حزب الله مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل، أسفر عن مئات بين قتيل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

وتقول الفصائل في لبنان إنها تتضامن مع غزة، التي تتعرض منذ السابع من أكتوبر لحرب إسرائيلية خلفت قرابة 122 ألفا بين شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وأكثر من 10 آلاف مفقود وسط مجاعة قاتلة ودمار هائل.

مقالات مشابهة

  • تعليق من الجيش الإسرائيلي على فيديو المنجنيق
  • وزير الزراعة اللبناني للجزيرة نت: الاحتلال أحرق 2400 دونم بشكل كامل وسنقدم شكوى لمجلس الأمن
  • بيروت: حالة من الترقب تسود الحدود اللبنانية الإسرائيلية
  • شاهد: بـ "المنجنيق".. الجيش الإسرائيلي يحرق أراضٍ زراعية عند الحدود اللبنانية
  • فيديو.. الجيش الإسرائيلي يحرق جنوب لبنان بواسطة "المنجنيق"
  • شاهد.. جيش الاحتلال يطلق قذائف الـمنجنيق باتجاه الأراضي اللبنانية
  • بالقنابل الفسفورية.. إعلام لبناني: الاحتلال الإسرائيلي يقصف أطراف بلدة «حلتا»
  • «حزب الله اللبناني» يكشر عن أنيابه لقوات الاحتلال ويشن عمليات عسكرية بعدة مواقع إسرائيلية
  • جيش الاحتلال: إطلاق 150 صاروخا من الجنوب اللبناني على شمال إسرائيل
  • مقتل مدني في قصف إسرائيلي على جنوب لبنان