عقدت القوي التنسيقية المدنية " تقدم" برئاسة الدكتور عبدالله حمدوك، اجتماعًا بالقاهرة مع الوفد المشارك في لقاء السلطات المصرية غدًا السبت لبحث سبل وقف أطلاق النار.

حصلت “بوابة الوفد الإلكترونية”، صور الوفد المشارك أثناء انعقاده اجتماع منذ قليل، في أحدى الفنادق بالقاهرة، لاتفاق علي أجندة النهائية قبل لقائهم بالسلطات المصرية المقرر انعقاده غدًا السبت.

تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية

وقالت تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية “تقدم”، إن الوفد وصل اليوم الجمعة القاهرة،  برئاسة الدكتور عبد الله حمدوك رئيس الهيئة القيادية، للتشاور مع القيادة المصرية حول جهود وقف الحرب وإنهاء الأزمة في السودان.

وأضافت التنسيقية، أن تأتي هذه الزيارة في سياق العلاقات التاريخية بين الشعبين الشقيقين، وضمن الجهود التي تبذلها "تقدم"، مع الدول الشقيقة والصديقة من أجل العمل على إطفاء نار الحرب الدائرة في بلادنا، ومخاطبة الأوضاع الإنسانية الكارثية التي يرزح شعبنا تحت وطأتها والعمل على الإستجابة الفعالة لها بما يخفف من حجم هذه المأساة.

وأكد التنسيقية بحث سبل الوصول لحل سياسي سلمي تفاوضي يؤسس لسلام مستدام في بلادنا، وهو ما يتطلب توفر إرادة الفاعلين السودانيين وتنسيق الجهود الإقليمية والدولية للمساعدة في تيسير بلوغ هذه الغاية بأعجل ما يمكن.

ستشهد الزيارة أيضاً لقاءات مع أمين عام الجامعة العربية والمثقفين وصناع الرأي المصريين وعدد واسع من الفاعلين السودانيين المتواجدين بمصر.

وقدمت تنسيقية القوي الديمقراطية المدنية “تقدم”، الشكر لجمهورية مصر العربية قيادة وشعباً على إستضافتها لمئات الآلاف من السودانيين/ات، الذين لجأوا اليها من جحيم الحرب، ونأمل أن تكون هذه الزيارة خطوة في تكثيف الجهود وتنسيقها لوضع حد للحرب الطاحنة التي يجب أن تتوقف فوراً، وأن ترفرف رايات السلام والحرية والعدالة في سوداننا الحبيب.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تقدم وقف إطلاق النار عبد الله حمدوك الأوضاع الإنسانية الكارثية السودانيين الدیمقراطیة المدنیة

إقرأ أيضاً:

اجتماع مهم بين الرئيس السيسي والسيناتور الأمريكي ليندسي جراهام - تفاصيل المناقشات

كتب- محمد سامي:

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، زعيم الأقلية الجمهورية باللجنة الفرعية لاعتمادات العمليات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي، السيناتور ليندسي جراهام، بحضور سامح شكري، وزير الخارجية، واللواء عباس كامل، رئيس المخابرات العامة.

وذكر المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن السيناتور جراهام أشاد خلال اللقاء بالدور المحوري والأساسي الذي تقوم به مصر لدعم الأمن والاستقرار في المنطقة، فضلًا عن الشراكة الاستراتيجية التي تجمع مصر والولايات المتحدة، والتي أثبتت الأزمات المتتابعة إقليميًا وعالميًا أهمية مواصلة الجهود لتعزيزها، كونها من أهم ركائز الاستقرار الإقليمي، منوهًا بالجهود والوساطة المصرية لاحتواء الموقف في قطاع غزة، ومثمنًا الأعباء التي تتحملها مصر لإنفاذ المساعدات الإغاثية.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن السيناتور "جراهام" حرص على الاستماع لرؤية الرئيس حول سبل حل الأزمة في قطاع غزة، حيث أكد الرئيس في هذا الصدد أهمية تكاتف الجهود الدولية لوقف الحرب ومنع توسع تداعياتها إنسانيًا وأمنيًا.

وحذر من خطورة استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية في مدينة رفح الفلسطينية، وما يرتبط بها من تفاقم الكارثة الإنسانية التي يعاني منها أهالي القطاع، فضلًا عن انعكاساتها على الأمن الإقليمي، ومؤكدًا ضرورة انخراط كل الأطراف بجدية للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار، وبما يسمح بالتقدم نحو تطبيق حل الدولتين، كونه المسار الأمثل لضمان العدل والأمن المستدام بالمنطقة.

مقالات مشابهة

  • «تقدم» تختار صديق المهدي أميناً عاماً ونائبين لـ«حمدوك»
  • بابكر حمدين: فشل مسرحية تقدم بأديس ابابا
  • مؤتمر «تقدم».. آمال وتحديات
  • اجتماع مهم بين الرئيس السيسي والسيناتور الأمريكي ليندسي جراهام - تفاصيل المناقشات
  • رشا عوض قولي الحقيقة
  • “تقدم” خطوة إيجابية للأمام
  • بنك فلسطين يعقد اجتماع الجمعية العمومية العادية وغير العادية
  • صراعات تضرب حزب الأمة القومي ورفض قرارات تقدم واتهامها بانتهاج سياسة الإقصاء
  • الرئيس السيسي يلتقي عددا من قيادات شركات كبرى على هامش الزيارة التي يجريها إلى الصين
  • توضيح مهم بشأن علاقتي بتقدم