دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، مساء الجمعة، أنها تمكنت بالتعاون مع نظيرتها في دولة الإمارات العربية المتحدة، من القبض على 3 أشخاص بحوزتهم 3,750,000 قرص من مادة اللاريكا المخدرة.

وقالت الوزارة الكويتية في بيان، عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس"، تويتر مساء الجمعة، إن "قطاع الأمن الجنائي ممثلا في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات إدارة المكافحة الدولية، تمكن من ضبط شخصين وبحوزتهما نحو مليون قرص من الليريكا المجرمة، حاولا إدخالها إلى البلاد عن طريق مطار الكويت الدولي، وذلك بالتعاون مع الإدارة العامة للجمارك".

وأضاف المنشور أنه "بمواجهة المتهمين، اعترفا بأن المضبوطات تخصهما بقصد الاتجار والتعاطي، وأرشدا عن شخص ثالث خارج دولة الكويت، وعلى الفور تم التنسيق مع السلطات في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة وتم ضبطه، وعُثر على (2,750,000) قرص من أقراص الليريكا المخدرة بحوزته".

وأوضحت الداخلية الكويتية أن ذلك يأتي "استمراراً لجهود وزارة الداخلية في مكافحة آفة المخدرات والمؤثرات العقلية وتعقب مروجيها ومهربيها، وحماية المجتمع من هذه الآفة المدمرة ومن منطلق الحرص والتعاون مع الإدارة العامة للجمارك والأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة".

وختمت وزارة الداخلية الكويتية منشورها قائلة: "وتتقدم وزارة الداخلية بخالص الشكر والتقدير على التعاون المثمر والتفاعل السريع والحاسم مع الواقعة من قبل وزارة الداخلية بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في عملية ضبط المتهم تنفيذاً للاتفاقيات الخليجية".

الإماراتالكويتالداخلية الإماراتيةالداخلية الكويتيةمكافحة المخدراتنشر السبت، 09 مارس / آذار 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الداخلية الإماراتية الداخلية الكويتية مكافحة المخدرات دولة الإمارات العربیة المتحدة الداخلیة الکویتیة وزارة الداخلیة

إقرأ أيضاً:

سيف بن زايد يبحث مع وزير داخلية أذربيجان العلاقات الأمنية والشرطية

التقى الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، أمس، الفريق أول ولايات إيفازوف، وزير الداخلية بجمهورية أذربيجان، والوفد المرافق، وذلك بمبنى وزارة الداخلية بأبوظبي.

جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في المجالات الأمنية والشرطية، وسبل تعزيزها وتطويرها بما يحقق مصالحهما المتبادلة، ويعود بالخير على شعبيهما الصديقين.

حضر اللقاء اللواء خليفة حارب الخييلي، وكيل وزارة الداخلية، والعميد المهندس حسين أحمد الحارثي، مدير عام الخدمات الذكية والأمن الرقمي بوزارة الداخلية، وعدد من الضباط إلى جانب ألتشين باغيروف، سفير جمهورية أذربيجان لدى الدولة، والفريق ثاني شاهين ممدوف، قائد القوات الداخلية، واللواء راميل بيرييف، قائد وحدة الشرطة السريعة، والعقيد رأفت جبرائليوف، رئيس الإدارة العامة للمعلومات والاتصالات، وعدد من المسؤولين من أعضاء الوفد المرافق للوزير الأذري.

(وام)

مقالات مشابهة

  • “دو” تعلن إطلاق خدمات الحوسبة السحابية الفائقة والذكاء الاصطناعي السيادي للجهات الحكومية في دولة الإمارات العربية المتحدة بالتعاون مع “Oracle Alloy”
  • وزير داخلية جمهورية أذربيجان يطلع على أفضل الممارسات المطبقة في المجالات الشرطية والأمنية
  • الإمارات عضواً باللجنة الدولية لصون التراث الثقافي غير المادي
  • سيف بن زايد يبحث مع وزير داخلية أذربيجان العلاقات الأمنية والشرطية
  • داخلية السعودية تعلن إعدام العنزي قصاصا وتكشف عن تهمته
  • دولة الإمارات العربية المتحدة تصنع الأمل للفلسطينيين من أجل استرداد حياتهم الطبيعية بعد إصابات الحرب المؤلمة وبتر أطرافهم
  • داخلية السعودية تعلن إعدام الدوسري قصاصا وتكشف عن جريمته
  • الأمن الكويتي يضبط متورطين في واقعة تسريب اختبارات الثانوية العامة
  • الكويت تعلن توقيف شبكة دعارة دولية تعمل على أرضها
  • الكويت تدين وتستنكر هجوم قوات الاحتلال الإسرائيلي الهمجي على مخيم "النصيرات"