"زكاتكم أثمرت" شعار وضعته ميليشيا الحوثي الإيرانية، لما أسمته امتيازات للتجار ورجال المال والأعمال في مناطق سيطرتها من أجل الاستحواذ على أموال الزكاة التي يخرجونها بشكل سنوي.

مع دخول شهر رمضان الفضيل، كثفت الميليشيات الحوثية من حملاتها الدعائية من أجل إجبار المواطنين والتجار على دفع أموال الزكاة الخاصة لصالح "الهيئة العامة للزكاة" وهي هيئة أنشأتها الميليشيات بديلاً عن إدارة الواجبات الزكوية الحكومية، للسيطرة على الإيرادات التي تصل إلى مليارات الريالات.

وقبل أيام، دشنت هيئة الزكاة الحوثية، ما أسمته الامتيازات الممنوحة للمزكين المبادرين بإيتاء زكاتهم. وبحسب القيادات الحوثية أن هذه الامتيازات جاءت بتوجيهات زعيم الميليشيات عبدالملك الحوثي والتي تهدف إلى ترغيب التجار ورجال المال والأعمال إلى تسليم أموالهم للهيئة التابعة لهم.

وتأتي هذه الامتيازات المعلنة استمراراً للهث الحوثي للاستحواذ على كامل إيرادات الزكاة المستخلصة في مناطق سيطرتهم؛ وإيقاف أي مشاريع أو عمليات توزيع لأموال زكاة يقوم بها التجار ورجال المال والأعمال بعيداً عن الهيئة الحوثية.

وقدمت الميليشيات الحوثية العديد من التسهيلات والامتيازات لكل من يقوم بتسليم أموال الزكاة لصالحهم، بينها إعفاءات ضريبية وجمركية وتسهيل المعاملات وتأجيل العقوبات وغيرها من الإجراءات المخالفة التي تهدف بدرجة أساسية لترغيب التجار ورجال المال على نقل أموال زكاتهم من المشاريع الخيرية التي تقدم للفقراء والمحتاجين صوب حسابات بنكية تابعة للهيئة التي يديرها قيادات حوثية بارزة.

وأكد مراقبون أن الميليشيات الحوثية تحاول استغلال سيطرتها على المؤسسات الحكومية بينها وزارتا المالية والتجارة والصناعة ومصلحتا الضرائب والجمارك لإغراء التجار ورجال المال والأعمال من خلال تسهيل نشاطاتهم التجارية وتقديم لهم الامتيازات.

المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

السعودية ترسل محطة تحلية مياه لأربعة مستشفيات في بورتسودان

أرسلت المملكة العربية السعودية، حاوية محطة تحلية مياه مستشفيات الحوادث والأطفال والصدرية والنفسية بمدينة بورتسودان، حيث تم تصنيعها بمدينة جدة وبدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لتوفير مياه شرب واستخدام نقية في أربعة مستشفيات بمدينة بورتسودان.

كما تصل في الأيام المقبلة حاوية أخرى تحمل قطع غيار إعادة تأهيل محطة الشاحنات لتدخل الخدمة وتضخ المياه في مدينة بورتسودان بإنتاجية 3 آلاف متر مكعب يومياً، والمشروعان ينفذان عبر شريك المركز منظمة الكفاءات للدراسات والتنمية البشرية.

وتأتي هذه المشروعات المهمة، استمراراً للدعم الذي تقدمه المملكة العربية السعودية ممثلة في مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وبمتابعة مستمرة من سعادة سفير المملكة العربية السعودية بالسودان، علي بن حسن جعفر، لدعم الشعب السوداني والوقوف معه في تغطية احتياجاته وتخفيف مُعاناته.

يُذكر أنّ الفريق المُبتعَث من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اختتم زيارته أمس إلى مدينة بورتسودان، وكانت مهمة الفريق تحديد الاحتياجات والوقوف على المشكلات في مياه الشرب بالولاية خاصة بعد انهيار سد أربعات، والبحث والتشاور مع والي الولاية وجهات الاختصاص بالولاية في الحلول المناسبة التي يمكن الإسهام بها.

بورتسودان: السوداني  

مقالات مشابهة

  • السعودية ترسل محطة تحلية مياه لأربعة مستشفيات في بورتسودان
  • الروس يكشفون عن الجهة التي تقف وراء تفجيرات "البيجر" في لبنان
  • موريتانيا تمنع إعادة تصدير الخضروات المغربية إلى الجزائر
  • نائب:فساد القضاء والحكومة وراء سرقات المال العام
  • من الثورة إلى النكبة: كيف أعادت الحوثية اليمن إلى حقبة الإمامة؟
  • هكذا يكافح التجار البسطاء تداعيات زلزال المغرب
  • الوزير الحوثي يرفض تسليم أموال صندوق المعلم والذي يحصل منه سنويا على 27 مليار (تفاصيل)
  • غضب وانتقادات بعد تصريحات الداودي الأخيرة في حق نساء ورجال التعليم
  • رئيس الرقابة المالية يستعرض التجربة الرائدة في إطلاق أول سوق كربون طوعي أمام دوائر المال والأعمال في لندن
  • مصر تستعرض إطلاق أول سوق كربون طوعي أمام دوائر المال والأعمال في لندن