عاود القرش الحوتي المسالم الملقب «بهلول»، الظهور اليوم الخميس، على شواطئ مرسى علم مما جذب السياح الأجانب من جنسيات أوروبية مختلفة الذين حرصوا على السباحة بجواره، ومداعبته والتقاط الصور التذكارية، في مظهر مٌبهج تحت الماء مما يٌساهم في تنشيط السياحة وعمل جذب سياحي لمدينة مرسى علم. 

ظهور القرش الحوتي 

وأشار عاطف عثمان الخبير السياحي بالبحر الأحمر، إلى أن عددا من السياح الأجانب رصدوا ظهور القرش الحوتي المسالم المُلقب «بهلول»، على شواطئ مرسى علم أثناء ممارسة الغطاس والسنوركل بمنطقة ثري كورنرز.

 

وأضاف «عاطف»، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن السياح عبروا عن إعجابهم بظهور القرش الحوتي المُسالم الذي استجاب المُداعبة والتقاط الصور التذكارية أثناء السباحة تحت الماء 

وذكر أن السياح تأتي خصيصاً إلى شواطئ مرسى علم لمشاهدة الدلافين والأسماك، والكائنات البحرية النادرة الظهور والشعاب المرجانية بشواطئ مرسى علم الخلابة.

القرش بهلول 

أشار الدكتور أحمد غلاب الباحث البيئي ومدير المحميات الطبيعية بمحافظة البحر الأحمر، إلى أن ظهور القرش الحوتي المسالم المعروف «بالقرش بهلول»، صديق الإنسان من الأحداث النادرة والفريدة التي تجذب السياح. 

محظور صيد القرش 

وذكر أن القرش «بهلول» من الأنواع المهددة بالانقراض ومحظور صيدها طبقا للاتفاقيات الدولية حيث تواجده يعمل على توازن البيئة البحرية هو مسالم جدا، وصديق للإنسان وغير مؤذٍ على الإطلاق، وظهوره حدث بيئي نادر وفريد يجذب السياح.  

وتابع أن القرش الحوتي بطي جدا ويصل طوله إلى 18 مترا، ويبلغ وزنه 21.5 طن ويعيش لعمر 70 والظهور متكرر في شواطئ مرسى يدل على نظافة البيئة البحرية، إذ يجذب السياح الأجانب من هواة رحلات الغطس والسنوركل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مرسى علم القرش الحوتي القرش بهلول شواطئ مرسى علم القرش الحوتی

إقرأ أيضاً:

مصر تستهدف زيادة السائحين إلى 60 مليون سائح سنويا

أعلن رئيس مجلس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي أن مصر تستهدف من قطاع السياحة أن تصل نسبة السائحين إلى 60 مليون سائح سنويا.

وأضاف مدبولي، في مؤتمر صحفي اليوم السبت، خلال جولته التفقدية بمحافظة بني سويف: “نعمل على جذب جميع العلامات التجارية العالمية لتفتح مصانعها بمصر لتكون مركزا لكل لهذه العلامات”.

وأشار إلى أنه تفقد عددا من المصانع، “توشيبا العربي للغسالات” ومصنع “سامسونغ” ومصنع أدوية وآخر للملابس، موضحا أن مصنع الأدوية كان يعاني من نقص المواد الخام عقب الأزمة الاقتصادية، والآن “المصنع يضع خطته للتوسع عقب انتهاء هذا الأزمة”.

وقال رئيس مجلس الوزراء المصري إنه “يجب أن تكون هناك خطة لدعم الصادرات المصرية، ويجب أن يزيد المكون المحلي في الصناعات على 40% في كل مصنع حتى يستفيد بأكثر دعم ممكن”.

مقالات مشابهة

  • محمد عبد السلام: رئيسي مثالا يحتذى للإنسان المسلم الملتزم
  • Blue Origin تنجح في إرسال السائحين إلى الفضاء
  • مطار مرسى مطروح يفتتح الموسم السياحى الصيفى لرحلات أوروبا من التشيك
  • مصر تستهدف زيادة السائحين إلى 60 مليون سائح سنويا
  • «الزراعة»: الدولة تبذل جهودا كبيرة لتحقيق الاكتفاء الذاتي والأمن الغذائي المستدام
  • زيادة كبيرة في أعداد السائحين الوافدين من تركيا إلى مصر
  • ماذا يحدث للإنسان إذا اندلعت حرب نووية؟.. وفاة 5 مليارات شخص جوعا
  • مرسي علم تستقبل 40 رحلة طيرات تقل آلاف السائحين من جنسيات أوروبية
  • مطار مرسى علم يستقبل 30 ألف سائح على متن 149 رحلة طيران
  • مهرجان البطيخ يجذب السياح على شواطئ الغردقة.. «4 أطنان فاكهة و11 شيفا»