(CNN)-- أعلنت القوات المسلحة الأردنية، أنها نفذت 5 إنزالات جوية لمساعدات طبية وغذائية، السبت، بمشاركة عدد من الدول الشقيقة والصديقة، بحسب بيان أوردته وكالة الأنباء الأردنية "بترا".

وأضاف الجيش الأردني في بيانه أن "عملية الإنزال الجوي التي استهدفت عددا من المواقع في شمال القطاع، شاركت فيها طائرتان من نوع (C130) تابعتان لسلاح الجو الملكي الأردني، نفذت إحداهما إنزالاً لمساعدات طبية عاجلة على المستشفى الميداني الأردني غزة/77، وطائرة تابعة لجمهورية مصر العربية الشقيقة، وطائرة تابعة للولايات المتحدة الأمريكية، وطائرة تابعة لجمهورية ألمانيا الاتحادية، والتي تعد أول مشاركة لها مع القوات المسلحة الأردنية"، طبقا لوكالة "بترا".

وأشار الجيش الأردني في بيانه إلى أن "عملية إنزال المساعدات الأردنية جاءت بالتعاون مع سلطنة بروناي، وتجسيداً لموقف الأردن الثابت والداعم لقطاع غزة، وتأكيداً على مواصلة تقديم العون للأشقاء الفلسطينيين في مختلف الظروف".

ومن جانبها، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم) أن الولايات المتحدة والأردن، السبت، "نفذتا عملية إنزال جوي مشتركة للمساعدات الإنسانية" في شمال غزة، "لتوفير الإغاثة الأساسية للمدنيين في غزة المتضررين من الصراع المستمر".

وقد تم تنفيذ العملية المشتركة من قبل القيادة المركزية الأمريكية والقوات الجوية الملكية الأردنية وتضمنت حزماً من الأرز والدقيق والحليب والمعكرونة والأغذية المعلبة بلغ وزنها 375 رطلاً.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم" في بيان: "إن عمليات الإنزال الجوي هذه جزء من جهد متواصل، ونحن نواصل التخطيط لعمليات التسليم الجوي اللاحقة".

وفي الوقت نفسه، أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية أن "رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي أشرف، السبت، "على تجهيز طائرات المساعدات الأردنية المتوجهة للأهل في قطاع غزة".

وكان من بين الطائرات المجهزة لعملية الإنزال، السبت، "طائرة عسكرية تابعة لجمهورية ألمانيا الاتحادية التي تشارك للمرة الأولى، حيث تعتبر هذه المشاركة إضافة نوعية لعمليات الإنزال التي تقودها المملكة الأردنية الهاشمية"، بحسب ما نقلت وكالة "بترا".

وأكد اللواء الركن الحنيطي خلال تفقده لطائرات المساعدات في قاعدة الملك عبدالله الثاني الجوية على "استمرارية حشد الجهود الدولية لإرسال المساعدات إلى قطاع غزة عبر الإنزالات الجوية، وضرورة إيصال مزيد من المساعدات الإنسانية لسكان القطاع لمساندتهم على مواجهة النقص الحاصل في المواد الغذائية جراء استمرار الحرب الإسرائيلية".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الجيش الأردني قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

القيادة المركزية الأمريكية تنفي استخدام الرصيف العائم قبالة غزة لتحرير المحتجزين الإسرائيليين

نفت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، استخدام الرصيف البحري المؤقت قبالة غزة، والذي بني لإدخال المساعدات إلى القطاع، في عملية تحرير 4 محتجزين إسرائيليين.

اعلان

نفت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، استخدام الرصيف البحري المؤقت قبالة غزة، والذي بني لإدخال المساعدات إلى القطاع، في عملية تحرير 4 محتجزين إسرائيليين.

وقالت، في بيان نشرته عبر منصة "إكس"، يتعلق بعملية تحرير المحتجزين التي قام بها الجيش الإسرائيلي السبت، إن "مرفق الرصيف الإنساني، بما في ذلك معداته وأفراده، لم يتم استخدامهم في عملية إنقاذ الرهائن اليوم في غزة". 

وأضافت أن "الإسرائيليين استخدموا المنطقة الواقعة جنوب المرفق لإعادة الرهائن بأمان إلى إسرائيل. وأي ادعاء بخلاف ذلك فهو زائف".

وشددت في بيانها على أنه "تم إنشاء الرصيف المؤقت على ساحل غزة لغرض واحد معين، وهو المساعدة في نقل المساعدات الإضافية المنقذة للحياة التي تشتد الحاجة إليها في قطاع غزة".

وفي بيان ثان، أعلنت "سنتكوم"، استئناف تدفق المساعدات الإنسانية إلى القطاع الذي تفتك المجاعة بسكانه.

وأفادت في تغريدة ثانية، أن "القيادة المركزية الأمريكية بدأت بتسليم المساعدات الإنسانية إلى شواطئ غزة"، مشيرة إلى أنه "تم تسليم اليوم ما يقرب من 492 طناً مترياً (حوالي 1.1 مليون رطل) من المساعدات الإنسانية التي تشتد الحاجة إليها إلى سكان غزة". 

وتابعت في بيانها "حتى الآن، ساعدت القيادة المركزية الأمريكية في إيصال أكثر من 1573 طناً مترياً (حوالي 3.5 مليون رطل) من المساعدات الإنسانية". 

وشددت على أنه "لم يطأ أي عسكري أمريكي الشاطئ في غزة. إن هذا الجهد المستمر لدعم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) لتقديم مساعدات إضافية للمدنيين الفلسطينيين في غزة هو جهد إنساني بحت بطبيعته ويتضمن سلع مساعدات تبرعت بها العديد من البلدان والمنظمات الإنسانية". 

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد :إسرائيليون يحتفلون بعد استعادة أربعة محتجزين من قطاع غزة شاهد: صور جوية للرصيف العائم على سواحل غزة مع بدء دخول شاحنات المساعدات الانسانية الجيش الأمريكي يعلن انتهاء بناء الرصيف البحري العائم على سواحل قطاع غزة الولايات المتحدة الأمريكية غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني المساعدات الإنسانية ـ إغاثة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: قصف إسرائيلي متواصل على مناطق متفرقة في القطاع والاتحاد الأوروبي يدين بشدة "مجزرة النصيرات" يعرض الآن Next شاهد :إسرائيليون يحتفلون بعد استعادة أربعة محتجزين من قطاع غزة يعرض الآن Next شاهد: مظاهرة حاشدة لأمريكيين يدعمون فلسطين أمام البيت الأبيض يعرض الآن Next شاهد: مئات الآلاف يشاركون في مسيرة فخر المثليين في فينا يعرض الآن Next نتنياهو في اتصال هاتفي مع المحتجزة المحررة نوعا ارغماني: "لم نتخل عنك ولو لثانية واحدة" اعلانالاكثر قراءة شاهد: اشتعال النيران في شاحنة تنقل 5000 غالون من الوقود في تكساس شاهد: مستوطنون إسرائيليون يشعلون النار في قرية فلسطينية بالضفة الغربية المحتلة بعد تحرير 4 محتجزين إسرائيليين.. غانتس يعلن إرجاء مؤتمره الصحفي الذي كان مقرراً مساء اليوم رئيسة وزراء الدنمارك تتعرض لاعتداء في إحدى ساحات كوبنهاغن مباشر. "مجزرة جديدة في غزة".. بمساعدة أمريكية إسرائيل تحرر 4 محتجزين وتقتل أكثر من 200 فلسطيني في النصيرات اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 غزة إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا احتجاز رهائن فلسطين الشرق الأوسط فرنسا مظاهرات روسيا Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • بلينكن يعلن تقديم 404 ملايين دولار مساعدات جديدة لغزة ويوجه دعوة لحماس
  • عاجل| جيش الاحتلال: رئيس الأركان بحث مع قائد القيادة المركزية الأمريكية الحرب على غزة
  • «الفارس الشهم 3» تقدم مساعدات إغاثية وطبية لسكان قطاع غزة
  • الهلال الأحمر العراقي: 35 شاحنة مساعدات غذائية وطبية في طريقها إلى غزة
  • سنتكوم: أجرينا عملية إنزال جوي للمساعدات الإنسانية إلى شمال غزة
  • «سنتكوم»: أجرينا عملية إنزال جوي للمساعدات الإنسانية في شمال غزة
  • «سنتكوم»: أجرينا عملية إنزال جوي للمساعدات الإنسانية إلى شمال غزة
  • الجيش الأمريكي: استئناف إيصال المساعدات لقطاع غزة عبر الرصيف المؤقت
  • القيادة المركزية الأمريكية تنفي استخدام الرصيف العائم قبالة غزة لتحرير المحتجزين الإسرائيليين
  • الجيش الأميركي ينفي أي دور لرصيف غزة المؤقت في عملية تحرير الرهائن الإسرائيلية