أكد لاعب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، وريال مدريد الإسباني، إبراهيم دياز، اليوم الاثنين بسلا، أن الدفاع عن ألوان المنتخب الوطني المغربي يعد “شرفا كبيرا”.

وأوضح نجم ريال مدريد لدى وصوله إلى مطار الرباط – سلا، في تصريح صحافي، أنه فخور بنيل شرف التواجد ضمن لائحة وليد الركراكي لمواجهة أنغولا وموريتانيا وديا، مشيرا إلى أنه فخور بالانضمام إلى كتيبة تضم لاعبين من طراز عالمي.

وأبرز النجم الجديد لأسود الأطلس أنه تلقى قدرا كبيرا من الحب والعواطف الجياشة، مؤكدا أنه سيعطي كل ما في جعبته في رقعة الملعب من أجل إسعاد الجمهور المغربي وعشاق المنتخب الوطني.

وقال في السياق نفسه “أشكر صاحب الجلالة الملك محمد السادس على الدعم والحب الذي تلقيته، وعلى دعم جلالته المستمر للرياضة عموما ولكرة القدم على الخصوص”، مضيفا أنه يطمح في التألق مع أسود الأطلس في مختلف الاستحقاقات القادمة.

وكان الناخب الوطني وليد الركراكي، وجه الدعوة لإبراهيم دياز، استعدادا للمباراتين الوديتين المقبلتين ضد أنغولا وموريتانيا.

وتضم لائحة اللاعبين، الذين وجهت لهم الدعوة للمشاركة في المباراتين الوديتين اللتين ستخوضهما العناصر الوطنية، يومي 22 و26 مارس الجاري، على التوالي أمام منتخبي أنغولا وموريتانيا، على أرضية الملعب الكبير بأكادير، أيضا نجم فريق موناكو الفرنسي، إلياس بنصغير.

وتتميز اللائحة، التي أعلن عنها الناخب الوطني، أيضا بحضور لاعب ريال مدريد الواعد، يوسف لخديم، ولاعب فريق فياريال الإسباني، إلياس أخوماش، فضلا عن عودة لاعب العين الإماراتي، سفيان رحيمي، الذي تألق بشكل لافت مؤخرا خاصة في منافسات دوري أبطال آسيا.

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المنتخب الوطنی

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يؤازر المنتخب الأوليمبي في مباراته الودية أمام كوت ديفوار

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حرص الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على مؤازرة المنتخب الأولمبي لكرة القدم، في مباراته الودية الثانية أمام نظيره منتخب كوت ديفوار، ضمن استعدادات المنتخب لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، بحضور  ألبرت دول سفير كوت ديفوار بالقاهرة، سانيف بيكتوجو نائب رئيس اتحاد كوت ديفوار لكرة القدم، جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، محمد بركات واللواء حلمى مشهور وعامر حسين ودينا الرفاعي أعضاء مجلس الإدارة.


حقق المنتخب الأوليمبي الفوز على نظيره كوت ديفوار بهدفين مقابل هدف، أحرز أهداف المنتخب اللاعب محمود صابر، كما أحرز اللاعب سانجو ماليك الهدف الوحيد للمنتخب الإيفوارى، في المباراة التى جمعتهما اليوم باستاد القاهرة فى إطار استعدادات الفراعنة للمشاركة فى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 ضمن المعسكر  المغلق الذى بدأه أول يونيو الجاري .


في هذا الشأن، أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، حرصه على مساندة المنتخب الاوليمبي لكرة القدم في استعداداته لخوض منافسات دورة الألعاب الأولمبية، مشيراً  ان لاعبي المنتخب الاوليمبي أمامهم فرصة كبيرة للمنافسة علي ميدالية اولمبية تحت قيادة المدرب الكبير البرازيلي ميكالي والذي سبق وأن توج بذهبية أولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل عام 2016 عندما كان يتولي قيادة منتخب البرازيل ، متمنيا أن   يكرر المدرب البرازيلي إنجازه مع منتخبنا الأولمبي.

وأوضح أن المباريات الودية التي يخوضها المنتخب تأتي في إطار الحرص من الجهاز الفني والاتحاد للوقوف على مستوي اللاعبين استعدادا لخوض غمار منافسات دورة الألعاب الأولمبية، مشيرًا الى ان "هناك دعم كبير من الدولة لتذليل كل العقبات لتوفير افضل مناخ للمنتخب الاولمبي وجميع الرياضيين المصريين، للمنافسة على ميدالية أولمبية".


يترأس الجهاز الفني لمنتخب مصر الأولمبي البرازيلي روجيريو ميكالى، المدير الفني، وتمكن المنتخب الوطني من التأهل لدورة الألعاب الأولمبية بعد ان حقق المركز الثاني ببطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاما، والتي أقيمت في المغرب.

جاءت مصر في المجموعة الثالثة بدورة الألعاب الأولمبية بجانب كل من: "إسبانيا، أوزبكستان، جمهورية الدومينيكان".

ويفتتح المنتخب المصري مبارياته امام جمهورية الدومينيكان يوم 24 يوليو، يليه مواجهة منتخب أوزبكستان يوم 27 يوليو، ليختتم الفراعنة مواجهاتهم امام المنتخب الاسباني يوم 30 يوليو.

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يؤازر المنتخب الأوليمبي في مباراته الودية أمام كوت ديفوار
  • عملاق البريميرليغ يرغب في ضم المغربي دياز من ريال مدريد
  • حمزة إدريس مساعداً إدارياً للاتحاد
  • رسميًا.. ريال مدريد يعلن المشاركة في كأس العالم للأندية 2025
  • ريال مدريد يرفض المشاركة في كأس العالم للأندية
  • يورو 2024.. بولندا تسعى لتحقيق إنجاز غير مسبوق في أمم أوروبا
  • الزمالك يستطلع رأي عمر الساعي للانضمام للفريق
  • المنتخب الوطني سيواجه أوغندا بالبدلة البيضاء
  • الدبيبة يوجه وزارة الرياضة لدعم المنتخب الوطني لكرة القدم
  • 156 لاعبًا للأعمار السنية في كشوفات الأندية العمانية