تفقد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية أرض مقابر جمعية النصر بمدينة الخانكة، حيث تم إزالة 400 مقبرة مخالفة على مساحة 7500م2 وذلك لمتابعة أعمال الإزالات التي تقوم بتفيذها المحافظة على ما استجد من أعمال بناء للمقابر بالمخالفة للقانون.


وشدد المحافظ خلال جولته على ضرورة الاستمرار في إزالة المخالفات المستجدة ومنع أي تعديات جديدة، موجها بضرورة الإعداد لشن حملة مكبرة بالتنسيق مع مديرية الأمن لإزالة ما تبقى من مخالفات.


وخلال الجولة تلاحظ وجود خيمة مخالفة على شريط السكة الحديد بالجبل الأصفر، وقد وجه بإزالتها على الفور مشددا على رئيس المدينة بضرورة تنفيذ الإزالة الفورية لأي مخالفات بناء أو تعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة،  والمتابعة المستمرة لمنع أي تعديات وإيقاف البناء المخالف في المهد للحفاظ على الرقعة الزراعية 
 

وفي السياق ذاته أكد "محافظ القليوبية " عدم التهاون مع أي من المخالفين وتطبيق القوانين بكل حسم وقوة لتحقيق الردع العام وللحفاظ على هيبة الدولة والتنسيق الكامل مع رؤساء المراكز ولجان المتابعة لإزالة أي تعديات في المهد لإسترداد حق الشعب والحفاظ على رقعة الأرض الزراعية، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن التعامل بحسم مع مخالفات البناء بإزالة التعديات على أراضي وأملاك الدولة بصورة فورية لفرض هيبة الدولة .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القليوبية محافظ القليوبية الخانكة جمعية النصر

إقرأ أيضاً:

ندوة تعريفية عن قانون التصالح في مخالفات البناء بـ«شباب القليوبية»

استقبل الدكتور محمود الصبروط، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، المهندس عبد الله العمري، وكيل وزارة الإسكان السابق، لإلقاء ندوة حول «قانون التصالح الجديد»، وذلك بقاعة الاجتماعات بمديرية الشباب والرياضة بالقليوبية.

توعية المواطنين بقانون التصالح 

وأعرب «الصبروط» عن بالغ بمشاركة وكيل وزارة الإسكان السابق في ندوة اليوم، التي تهدف إلى توعية المواطنين كيفية التقدم بطلبات التصالح على مخالفات البناء، وأهمية التصالح في مخالفات البناء باعتباره خطوة مهمة للمواطنين، وضرورة مشاركة المجتمع المدني في حث المواطنين على التصالح، الذي يصب في النهاية لخدمة المواطن وصالحه.

تناول المهندس عبد الله العمري وكيل وزارة الإسكان السابق، شرح اللائحة التنفيذية والأوراق المطلوبة وطريقة تقديم الطلبات بالمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين، وكذلك شرح بعض النقاط غير الواضحة للمواطنين في شأن التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها وتفعيل أحكام القانون ولائحته التنفيذية.

الظروف التي أدت إلى صدور قانون التصالح

كما أضاف أن شرح الظروف التي أدت إلى صدور قانون التصالح، والفارق بين القانون الحالي وقانون التصالح رقم 17 لسنة 2019، مؤكد أن الهدف الأساسي للقانون هو تنظيم البناء والوصول إلى مظهر عمراني حضاري ومستقر، بالتصالح في المخالفات التي يصعب إزالتها، ولهذا تم إصدار قانون التصالح رقم 187 لسنة 2023 بهدف إنهاء ملف التصالح في مخالفات البناء بشكل كامل مع فتح الباب للتصالح في مخالفات لم يكن القانون السابق يتيح التصالح فيها، وتذليل كل العقبات .

وأشار إلى أن هناك 3 محظورات أساسية لا يسمح القانون بالتصالح فيها وهي التصالح في المنشآت التي تفتقد للسلامة الإنشائية، أو التي تم بناؤها على حرم نهر النيل أو فوق أرض الآثار، إضافة إلى أماكن الجراجات التي تم تغييرها إلى سكن، وتخلل اللقاء مناقشات موسَّعة بين الحضور حول قانون التصالح، ولائحته التنفيذية.

مقالات مشابهة

  • إزالة بناء مخالف بمدينة بلطيم بكفر الشيخ
  • محافظ الغربية يوجه بالإسراع في تقديم طلبات التصالح: «الدولة بتساعدك»
  • محافظ قنا يتابع سير العمل بملف التصالح من مركز سيطرة الشبكة الوطنية
  • من داخل مركز سيطرة الشبكة الوطنية.. محافظ قنا يتابع سير العمل بملف التصالح
  • إزالة مخالفات بناء وتعديات على أراضي زراعية بمساحة قيراطين بالبدرشين
  • استجابه لشكاوى المواطنين.. إزالة مخالفات بناء وتعديات على أراض زراعية بالبدرشين
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالفيوم
  • محافظ الفيوم يتابع إجراءات تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • رئيس مركز سمسطا ببني سويف يتابع رصد المتغيرات لمواجهة مخالفات البناء
  • ندوة تعريفية عن قانون التصالح في مخالفات البناء بـ«شباب القليوبية»