اغتنم بيكهام الفرصة لإنشاء نادي إنتر ميامي في عام 2018

أظهر ديفيد بيكهام، اللاعب الإنجليزي السابق، أن الاستثمار في نادي إنتر ميامي في دوري السوبر الأمريكي لكرة القدم (MLS) هو استثمار ذكي ومربح للغاية، حيث شهدت قيمة النادي زيادة هائلة خلال العام الحالي.

اقرأ أيضاً : تأجيل مباراة اليابان وكوريا الشمالية في تصفيات المونديال

وأفادت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية بأن القيمة السوقية لنادي إنتر ميامي في عهد بيكهام قد ارتفعت بنسبة 74٪ مقارنة بالعام السابق.

وبلغت القيمة السوقية لإنتر ميامي حوالي 1.02 مليار دولار، وهو ضعف تقريبي للقيمة السوقية للنادي في العام السابق التي بلغت 583 مليون دولار، مما يؤكد النجاح المالي البارز الذي حققه بيكهام من خلال استثماره الذكي في كرة القدم الأمريكية.

شهد نادي إنتر ميامي زيادة كبيرة في شعبيته محليًا ودوليًا، وتحقيق أرباح مالية ملحوظة، بفضل ظاهرة "هوس ميسي" بعد التعاقد مع الأيقونة الأرجنتينية ، بالإضافة إلى وجود أيقونات كرة القدم مثل سيرجيو بوسكيتس وجوردي ألبا ولويس سواريز.

عندما انتقل بيكهام إلى لوس أنجلوس غالاكسي قادمًا من ريال مدريد في عام 2007، ترك بصمة لا تمحى على كرة القدم الأمريكية. وكجزء من انتقاله، وافق على تخفيض كبير في راتبه، وضمنت الصفقة بندًا يسمح له بتأسيس فريق خاص به بعد التقاعد.

واغتنم بيكهام الفرصة لإنشاء نادي إنتر ميامي في عام 2018، وقدم مساهمة كبيرة في زيادة إيرادات النادي، وجعله يتقدم إلى المرتبة الثالثة ضمن أكثر الأندية قيمة في الدوري.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: ميسي منتخب الأرجنتين الولايات المتحدة نادی إنتر میامی فی

إقرأ أيضاً:

العين يتفوق على أوكلاند في «القيمة السوقية» 8 مرات

 
معتز الشامي (أبوظبي)

أخبار ذات صلة الإمارات تستضيف اجتماع «آسيا والمحيط الهادئ لمكافحة غسل الأموال» غداً الإمارات تشارك العالم الاحتفاء باليوم الدولي للسلام


يتفوق العين في «القيمة السوقية» على أوكلاند سيتي النيوزيلندي، قبل القمة المرتقبة بين الفريقين يوم الأحد، على استاد هزاع بن زايد، بالدور الأول من كأس القارات للأندية 2024 «إنتركونتيننتال»، بما يصل إلى 8 أضعاف، ما يعكس القيمة العالية لـ «زعيم آسيا» الذي يملك لاعبين من المستوى الأول عالمياً وقارياً.
وتبلغ القيمة السوقية لفريق العين 46.32 مليون يورو، مقابل 5.56 مليون لأوكلاند سيتي، وهو ما يوضح الفارق الكبير بينهما.
ويعد الدولي المغربي سفيان رحيمي، أغلى لاعب في «قمة» العين وأوكلاند سيتي، حيث تبلغ القيمة السوقية لرحيمي 8 ملايين يورو، ويأتي بعده كاكو «5 ملايين يورو»، ولابا كودجو «4 ملايين يورو»، وفابيو كاردوسو «3.50 مليون يورو»، وماتياس سيجوفيا وإريك «3 ملايين يورو» لكل منهما، فيما تصل قيمة أغلى لاعب في أوكلاند سيتي، إلى 375 ألف يورو، وهو المهاجم ديريك تيكو.

 

مقالات مشابهة

  • بمشاركة ميسي.. إنتر ميامي ضد نيويورك سيتي تعادل ايجابي في الدوري الأمريكي
  • وسط مشجعيه.. ميسي يفشل مجددًا مع إنتر ميامي
  • وسط مشجعيه.. ميسي يفشل مجدداً مع إنتر ميامي
  • خالد جلال: شكل بطولة الدوري الجديد جيد باستثناء موقف الهابطين
  • العين يتفوق على أوكلاند في «القيمة السوقية» 8 مرات
  • محافظ عدن يهنئ نادي التلال بتتويجه بكأس العاصمة عدن لكرة القدم
  • العصبة تعلق قرار منع الانتدابات عن نادي المغرب التطواني
  • كيروش يحصل على الدكتوراة الفخرية.. وإنفانتينو يشيد بمدرب مصر السابق
  • قميص ميسي مع إنتر ميامي الأمريكي الأكثر مبيعا حول العالم ..فيديو
  • “بسبب قميص”.. اعتراف مثير لحكم عن “حادثة تواطؤ” مع ميسي في كوبا أمريكا!