أقامت زوجة دعوي حبس ضد زوجها، أمام محكمة الأسرة بمصر الجديدة، اتهمته فيها بالتخلف عن سداد نفقات علاجها التي بلغت 720 ألف جنيه وفقاً للمستندات والفواتير، لتؤكد:" زوجي تخلي عني وتسبب لي بالضرر المادي والمعنوي بعد أن أجهضت طفلي بسبب مرضي وانهارت حالتي الصحية وخضعت لعدة عمليات جراحية ".

وتابعت الزوجة بدعواها أمام محكمة الأسرة:" طالبته بتطليقي للضرر بدعوي قضائية بعد أن رفض الوقوف بجواري، وأقمت ضده 4 دعاوي حبس وتبديد منقولات ومصوغات ذهبية، بسبب خشيتي علي حياتي بسبب عنفه، وإصراره علي إلحاق أضرار مادية ومعنوية بي بعد أن اتهمني بأني السبب في اجهاض الحمل للمرة الثالثة، رغم أن التقارير الطبية أثبتت أن لدي حالة مرضية تتسبب في الإجهاض المتكرر للجنين ".

وأكدت :"نشبت بيننا عدة خلافات ليتخلي عني بتحريض من والدته، وأصبح يعنفني وشهر بسمعتي، ورفض علاجي واعترض علي مرضي وقضاء الله، واستولي علي كل حقوقي الشرعية المسجلة بعقد الزواج، وجعلنى أعيش مأساة بعد تخليه عني وترهيبي وتهديده لي".

يذكر أنه عند صدور حكم محكمة الأسرة بتطليق المدعية الزوجة طلقة بائنة للضرر عند إثباتها الضرر الواقع عليها، فإن هذا الحكم يعد حكما ابتدائيا يحق للزوج المدعي عليه استئنافه في الميعاد القانوني طبقا لنص قانون المرافعات، فإن كان من المعروف أن الخلع لا يجوز استئنافه ويعتبر حكم محكمة الأسرة فيه هو الأول والأخير إلا أن الطلاق للضرر يحق، ويجوز فيه الاستئناف، فاذا قضي فيه للزوجة أمام محكمة أول درجة فإنه الزوج سوف يطعن بالاستئناف والعكس إذا كسب الزوج الدعوى فإن الزوجة سوف تطعن بالاستئناف.

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: محكمة الأسرة رد الزوجة طلاق بائن أخبار الحوادث أخبار عاجلة محکمة الأسرة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار التجزئة في إسطنبول بنسبة 82.20%

أنقرة (زمان التركية) – ارتفعت أسعار التجزئة في مدينة إسطنبول خلال شهر مايو بنسبة 3.59% شهريًّا و82.20% سنويًّا، وفق غرفة تجارة إسطنبول.

ووفق البيانات، في مايو 2024 في إسطنبول؛ ارتفع مؤشر تكلفة المعيشة للعمال في إسطنبول، الذي يعكس حركة أسعار التجزئة، بنسبة 3.59٪ مقارنة بالشهر السابق، بينما ارتفع مؤشر أسعار السلع بالجملة، الذي يعكس حركة أسعار الجملة، بنسبة 2.59٪.

بالمقارنة مع مايو 2023، بلغت نسبة التغير في أسعار الشهر الحالي مقارنة بنفس الشهر من العام السابق في مؤشر تكلفة المعيشة للعمال في اسطنبول 82.20٪، في حين بلغت نسبة التغير في مؤشر أسعار السلع بالجملة 61.21٪ وفقًا لغرفة التجارة في اسطنبول (İTO) التي تستند إلى عام 1995.

وفي مايو 2024، ارتفعت أسعار التجزئة بالمقارنة مع الشهر السابق بنسبة 7.86٪ في النفقات المتعلقة بالثقافة والتعليم والترفيه، وبنسبة 7.07٪ في نفقات الإسكان، وبنسبة 6.76٪ في مجموعة نفقات الملابس، وبنسبة 3.48٪ في نفقات المفروشات المنزلية، وبنسبة 2.35٪ في نفقات الأغذية، وبنسبة 1.36٪ في النفقات الأخرى.

فيما شهدت نفقات الصحة والعناية الشخصية انخفاضًا بنسبة 0.13٪، ونفقات النقل والاتصالات انخفاضًا بنسبة 0.45٪.

كما ارتفعت أسعار الجملة في مايو 2024، بالمقارنة مع الشهر السابق بنسبة 8.31٪ في مجموعة المواد الخام، وبنسبة 5.13٪ في مجموعة المعادن، وبنسبة 4.28٪ في مجموعة مواد البناء، وبنسبة 1.41٪ في مجموعة مواد الغذاء، وبنسبة 0.09٪ في مجموعة مواد التدفئة والطاقة.

Tags: أسعار التجزئةاسطنبولتركياتضخم

مقالات مشابهة

  • جدل حول سحب ترخيص مدرسة ران الألمانية بالقاهرة بسبب مناهج الشذوذ.. التفاصيل كاملة
  • ارتفاع أسعار التجزئة في إسطنبول بنسبة 82.20%
  • سيدة تطالب زوجها بـ8 آلاف جنيه مصروفات مرافق بأكتوبر.. اعرف التفاصيل
  • البحرين.. محكمة تقضي بتطليق امرأة اتهمها زوجها بزراعة عدسات تجسس
  • بورصة الدواجن تعلن تحديثا جديدا في أسعار الفراخ البيضاء.. اعرف التفاصيل
  • سبدة تعترض على طلب الطاعة وتتهم زوجها بالتحايل لإجبارها على العيش
  • سيدة تطلب الطلاق: أخفى عنى زواجه من أخرى وعلمت بالصدفة بعد إنجابه طفلة
  • سيدة تطلب الطلاق خلعا بعد 11 شهرا من زواجها بأكتوبر.. التفاصيل
  • شهادة في بنك مصر تمنحك عائدا يتجاوز 5000 شهريا.. اعرف التفاصيل
  • الإذن الكتابى يهدد زوج بالحبس بعد تصرفه فى منقولات زوجته دون علمها