استقبل مسئولو جهاز مدينة تنمية العاشر من رمضان، مجموعة من طلاب مدرسة العلا الخاصة بالمدينة، لتفقد محطات مياه الشرب، وذلك فى إطار تعريف طلاب المدارس المختلفة بالمشروعات المنفذة، ضمن خطة الدولة التنموية.

وشملت الزيارة، تفقد محطة تنقية مياه الشرب رقم 1، ومحطة تنقية مياه الشرب رقم 2 otv بالمدينة، حيث استمع الطلاب إلى شرح عن المراحل التي تمر بها عملية تنقية مياه الشرب بالمحطات، وأهمية ترشيد استهلاك المياه والحفاظ عليها.

وخلال الزيارة، شاهد الطلاب، عملية دخول المياه وتنقيتها ومراحل المروقات، وأحواض الفلتر الرملي، وكيفية إضافة الشبة والكلور بنسب معينة في مرحلة التنقية، حتى تصل المياه النهائية للمستهلكين.

وأعرب المهندس على سليم، مدير عام محطات المياه، عن سعادته بهذه الزيارة للطلاب، مؤكدًا  تقديم الدعم الكامل للزيارات الميدانية للطلاب.

كما توجه مسئولو المدرسة بالشكر لمسئولي الجهاز على المساهمة في نجاح تنظيم الزيارة، وللطلاب على الالتزام بالتعليمات والظهور بالمظهر الحضارى المشرف.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مدينة تنمية العاشر من رمضان محطات مياه الشرب میاه الشرب

إقرأ أيضاً:

إرجاء قطع المياه في عدد من المناطق بأسوان إلى ما بعد إجازة العيد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعطى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان فى ظل إرتفاع درجات الحرارة خلال الفترة الحالية توجيهاته لشركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسوان بتأجيل تنفيذ أعمال ربط عمارات حى اللوتس بطريق السادات لما بعد أجازة عيد الأضحى المبارك ، وبالتالي عدم قطع المياه عن المناطق الآتية : ( المحمودية بالكامل ، طريق السادات بالكامل ، الدماس ، وعمارات  كسر الحجر ، والغازات ) ، والتي كان مقرر لها من الساعة الثامنة من مساء يوم الأثنين الموافق 10/6/2024 وحتى الساعة الثانية عشر من ظهر اليوم التالى الثلاثاء الموافق 11/6/2024 .
فيما سيتم إستكمال أعمال تحويل مسار خط المياه قطر 600 مللى من مادة GRP بخط جديد من الصلب طرد محطة مياه الصداقة الجديدة بمدينة أسوان ، نظرا لأهمية هذا الربط فى زيادة تدفقات المياه لحى الصداقة الجديدة وخاصة الأدوار العليا ، وبناءا علي ما سبق سيتم قطع المياه عن ( الصداقة الجديدة - تقسيمات الصداقة الجديدة ) وذلك إعتباراً من الساعة الثامنة من مساء يوم الأثنين الموافق 10/6/2024 وحتى الساعة الثانية عشر من ظهر اليوم التالى الثلاثاء الموافق 11/6/2024 .
وتهيب شركة المياه بالمواطنين والجهات الخدمية المعنية والقاطنين بالمناطق المذكورة بتدبير إحتياجاتهم من مياه الشرب قبل الفترة المحددة، والإتصال بالخط الساخن 125 فى حالة طلب سيارات مياه الشرب بالمجان .

مقالات مشابهة

  • قدم الآن.. تنسيق مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي 2024 لطلاب 3 محافظات
  • درجات القبول بمدرسة مياه الشرب والصرف الصحي بكل المحافظات وموعد التقدم
  • مياه القناة حملات توعوية لترشيد استهلاك المياه خلال عيد الأضحى
  • محافظ مطروح يوجه بتوفير مياه الشرب ومتابعة التعديات على خطوط نقل المياه
  • محافظ مطروح يتابع إجراءات توفير مياه الشرب للمواطنين
  • مياه أسيوط تناشد المواطنين بعدم استخدام المياه فى غير الأغراض المخصصة لها
  • رئيس جهاز «المخلفات»: استثمارات بـ25 مليار جنيه لإنشاء أول مدينة متكاملة لإعادة تدوير القمامة بـ«العاشر»
  • جهاز العاشر من رمضان يفتح ممر قد أغلق بمول تجاري بمنطقة الأردنية
  • إرجاء قطع المياه في عدد من المناطق بأسوان إلى ما بعد إجازة العيد
  • الكليات المتاحة بعد مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي 2024