نشرت صفحة التراث الملكي عبر حساباتها على منصات التواصل الاجتماعي، فيديوهات عن البادية الجنوبية، حيث تجسد العراقة والأصالة وما يعتز به من قيم.

ومن ضمن المشاريع الملكية ضمن رؤية ملكية في البادية الجنوبية، مشروع ري رحمة الزراعي في منطقة وادي عربة جنوب المملكة، الذي يهدف إلى تطوير المنطقة وتحسين مستوى معيشة أبنائها ومحاربة الفقر والبطالة فيها.

كما يتضمن إنشاء سدي رحمة والفيدان بسعة تخزينية تصل إلى 4 ملايين متر مكعب من المياه، وتوزيع 3500 وحدة زراعية على المواطنين في المنطقة، استفاد منها 640 أسرة.

وتشرف جمعية رحمة التعاونية الزراعية على المشروع الذي يقوم على 1800 دونم من الأراضي تحولت إلى مسطحات خضراء نتيجة الزراعة المائية.

وعلى صعيد الإبداع الفني، استقطبت البادية الجنوبية عدسات أفلام عالمية، حيث كانت تضاريس الأردن المتنوعة والفريدة عنصر جذب لصناع الأفلام من مختلف دول العالم.

وبذلك أصبح الأردن وجهة لتصوير الأفلام العالمية، ومن أحد أفضل ثلاث دول في المنطقة في جذب صناع الأفلام وشركات الإنتاج السينمائي الكبرى.

وتم تنفيذ العديد من المبادرات الملكية تجاوزت قيمتها 32 مليون دينار، منذ 2006، في قطاعات التربية والتعليم والشباب والصحة والتنمية الاجتماعية والبلديات وتمويل المشروعات الصغيرة.

وفيما يلي صور مختارة خلال زيارات سابقة لجلالة الملك التقى فيها عددا من شيوخها ووجهائها.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الاردن البادية الجنوبية مشاريع تنموية الملك عبد الله الثاني البادیة الجنوبیة

إقرأ أيضاً:

قافلة طبية تنموية شاملة من جامعة الزقازيق لقرية المؤانسة

تابعت الدكتورة جيهان يسري، نائب رئيس جامعة الزقازيق لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، تجهيزات القافلة الطبية التنموية الشاملة والتى تتوجه صباح غداً السبت الموافق ٢٠٢٤/٦/١ لقرية المؤانسة مركز كفر صقر بالشرقية.

 يأتي عمل القافلة تحت رعاية الدكتور خالد الدرندلي رئيس الجامعة، وضمن خطة قطاع البيئة لقرى ومراكز محافظة الشرقية الأكثر احتياجاً، وتنفيذاً لمبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة" لتطوير وتنمية الريف المصري وتحسين الحياة المعيشية للمواطنين، وبالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة.

ومن المقرر أن تشتمل قافلة جامعة الزقازيق التنموية الشاملة لقرية المؤانسة بمركز كفر صقر، على ٩ تخصصات طبية بالإضافة إلى قافلة بيطرية شاملة.

 

وفي سياق متصل، شاركت جامعة الزقازيق، في مسابقة «إبداع 12» التي ضمت الجامعات المصرية كافة في المجالات «الثقافية، والفنية، والاجتماعية، والعلمية» لطلاب الجامعات والمعاهد العليا والاكاديميات الحكومية.

 وقد حصلت جامعة الزقازيق على مراكز متقدمة خلال منافسات المسابقة، وذلك تحت رعاية الدكتور خالد الدرندلي رئيس الجامعة، والدكتور عاطف حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد عناني عميد كلية الطب ومستشار رئيس الجامعة للانشطة الطلابية.

وجاءت مشاركة الجامعة تحت إشراف محمد متولي مدير عام رعاية الشباب بالجامعة، ويتكون وفد الجامعة المشارك من4 طلاب، حيث حصل على المركز الأول في مجال التأليف المسرحي الطالب أحمد عصمت كامل رمضان، والمركز الثاني في مجال التأليف المسرحى الطالب عبد الرحمن شلبي إبراهيم محمد، وحصل على المركز الأول فى مجال الشعر الفصحي الطالب يوسف أحمد محمد عبد الحميد ، بينما حصل الطالب إبراهيم حسن خضر عطية على أفضل مدرب في مجال الفنون الشعبية «الفردي متخصص».

يشار إلى إنه قد أعلنت نتائج المسابقة التي تمت تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتحت إشراف الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، خلال الحفل الختامى الذى أقيم على مسرح جامعة القاهرة.

مقالات مشابهة

  • إب تحت رحمة الحوثيين: جبايات متزايدة ومعاناة مستمرة!
  • الحوامدة: أبناء الطفيلة لا يملكون أي مشاريع تنموية أو تشغيلية
  • أمانة الشرقية تنفذ مشاريع تنموية وخدمية في محافظة قرية العليا
  • متحدث الأرصاد : صيف هذا العام شديدة الحرارة على المنطقة الشرقية والوسطى والمناطق الجنوبية الداخلية
  • تسليم معدات غسيل كلى لفرع المنطقة الجنوبية
  • كاريكاتير أحمد رحمة
  • كودار رئيس جهة مراكش يتفقد مشاريع تنموية في إقليم الرحامنة
  • حلمت فكانت: قصة اليازي البادية مع السرطان إلى دراسة الطب
  • دانييلا رحمة عروس 2024.. فهل ناصيف زيتون العريس؟
  • قافلة طبية تنموية شاملة من جامعة الزقازيق لقرية المؤانسة