كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، افتتاح مسجد السيدة زينب رضي الله عنها في صلاة الجمعة اليوم.

وأوضح في منشور له عبر صفحته على "فيسبوك"، قبل قليل، أن خطيب الجمعة هو الشيخ أحمد عصام إمام المسجد، وسيتم نقل الصلاة على التلفزيون المصري على الهواء مباشرة.

يأتي ذلك بعد انتهاء أعمال الصيانة والترميم التي أجريت بالمسجد، والتي انطلقت قبل بداية شهر رمضان المبارك.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أسعار البنزين استوديو الأهرام رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 رأس الحكمة سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف صلاة الجمعة مسجد السيدة زينب

إقرأ أيضاً:

موعد صلاة عيد الأضحى في الإسكندرية وأشهر ساحات الصلاة بها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ينتظر آلاف المسلمين في محافظة الإسكندرية أداء صلاة عيد الأضحى المبارك 2024، حيث بدأ العد التنازلي لرفع التكبيرات العيد في مختلف ساحات ومساجد المنتشرة بأحياء المحافظة، لأداء الصلاة والعودة سريعاً لذبح الأضحية والتجمع الأسري بعد صلاة العيد.

موعد صلاة عيد الأضحى 2024 الإسكندرية

أعلنت الهيئة العامة للمساحة المصرية ووزارة الأوقاف في بيان رسمي لها عن موعد صلاة عيد الأضحى 2024 حسب التوقيت المحلي لمدينة الإسكندرية، والذي من المقرر إقامتها فجر يوم الأحد 16 يونيو الجاري في تمام الساعة 6:50 صباحاً.

ويحل موعد عيد الأضحى غداً الأحد 16 يونيو ويستمر حتى الأربعاء 19 يونيو من نفس الشهر.

أماكن ساحات صلاة العيد 2024 في الإسكندرية

تتجهز مساجد الإسكندرية لاستقبال صلاة العيد، حيث تشتهر ساحات وأماكن الصلاة والتي بلغ عددها نحو 513 ساحة في مختلف أنحاء المحافظة، بجانب المساجد المنتشرة في كل حي، والتي تؤدي بها الصلاة، وأعلن الشيخ سلامة عبد الرازق وكيل وزارة الأوقاف عن تخصيص تخصيص 1026 إمامًا وخطيبًا لأداء صلاة العيد، حيث يوجد أمام وبديل له في حالة حدوث أي طوارئ.

ومن أشهر الساحات التي يتم فيها تجمع أهالي محافظة الإسكندرية لأداء فريضة الحج، هو مسجد المرسي أبو العباس،  وفحي شرق، تشتهر بعض ساحات الصلاة أبرزها هي ساحات كليوباترا الزنانيري، وسليماني محمود بسموحة، والصابرين، والصديق، ورياض الصالحين، شارع الترعة أبو سليمان، والعلم والإيمان بشدس، والجهاد أبو سليمان وأبو هريرة أبو سليمان، ونور الإسلام.

وتنتشر المساجد والساحات العامة في حي غرب الإسكندرية، بمناطق الدخيلة، ووسط الإسكندرية، وحي المنتزه، وسيدي بشر، والمندرة، وحي الجمرك، وبرج العرب، ومحرم بك.

أما عن ساحات حي غرب الإسكندرية، ساحة مسجد سيدي القباري، وساحة مسجد الإمام الشافعي نجع العرب، وساحة مسجد أبو عمر الورديان، وساحة مسجد الأبرار الورديان، والسنية أرض الموز بالقباري.

ويذكر أن مديرية الأوقاف تقوم بعمل غرفة عمليات دورية سواء في المديرية أو في الإدارات الفرعية، والتي تبدأ من بعد صلاة المغرب وحتى انتهاء صلاة العيد.

ووجه وكيل وزارة الأوقاف تعليمات بضرورة استمرار المتابعة على أرض الواقع، والتأكد من جاهزية الكثير من الساحات المساجد، حتى انتهاء من شعائر صلاة العيد.

مقالات مشابهة

  • عقب أداء صلاة العيد.. السماء تمطر «بالونات» بحى السيدة زينب
  • عاجل - بث مباشر شعائر صلاة عيد الأضحى المبارك 2024 من مسجد السيدة زينب
  • بث مباشر.. شعائر صلاة عيد الأضحى من مسجد السيدة زينب
  • بمناسبة العيد والعيدية.. أجواء احتفالية وطقوس روحانية بحي السيدة زينب
  • موعد صلاة عيد الأضحى في الإسكندرية وأشهر ساحات الصلاة بها
  • وكيل أوقاف الفيوم يفتتح مسجد الصعيدي الكبير
  • الأوقاف: إمام مسجد السيدة زينب خطيبا لعيد الأضحى
  • أوقاف البحيرة: افتتاح 5 مساجد جديدة بتكلفة 14 مليون جنيه
  • افتتاح 4 مساجد جديدة بكفر الشيخ.. وانطلاق قافلة دعوية مشتركة بين الأزهر والأوقاف
  • بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من مسجد الكبير بالمحلة