تنظم نقابة الصحفيين، مؤتمرا تضامنيا مع فلسطين وحفل فنى تحييه فرقة سورية، يوم الأحد 31 مارس الجاري، تزامنًا مع يوم الأرض الفلسطينى 30 مارس، ومرور ما يقرب من 6 أشهر على العدوان الإسرائيلى الوحشى على الشعب الفلسطينى، بحضور عدد من الصحفيين الفلسطينيين بعضهم وصل للقاهرة خلال الأيام القليلة الماضية قادمًا من غزة.


وقال خالد البلشى نقيب الصحفيين إنه تمت دعوة الزملاء الفلسطينيين، تقديرًا لصمودهم، وصمود الشعب الفلسطينى الأسطورى فى وجه العدوان الصهيونى، وتأكيدًا من النقابة المصرية فى عيدها الثالث والثمانين على أن أبوابها ستظل مفتوحة لنصرة القضية الفلسطينية، وإحياءً ليوم الأرض الفلسطينى، واستبسال الفلسطينيين فى الدفاع عن أرضهم ضد محاولات التهويد والتهجير. 
يعقب الإفطار فى الثامنة مساءً، مؤتمر تضامنى مع الشعب الفلسطينى فى ذكرى يوم الأرض، يتحدث فيه عدد من الصحفيين الفلسطينيين القادمين من غزة مؤخرًا، وكذلك ممثلون عن تليفزيون فلسطين.
ويختتم اليوم فى التاسعة بحفل فنى تحييه فرقة المرعشلى السورية للإنشاد الدينى بمناسبة ذكرى تأسيس النقابة، تقدم خلاله عددًا من الأغنيات الخاصة بفلسطين، وكذلك ابتهالات وتواشيح دينية، بمناسبة شهر رمضان المعظم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: تضامنى مع فلسطين فرقة سورية مؤخر ا

إقرأ أيضاً:

نقيب الصحفيين المصريين: الصحافة الفلسطينية قدّمت أكثر من 150 شهيدًا خلال العدوان الصهيوني على قطاع غزة

قال خالد البلشي نقيب الصحفيين، إن الصحافة الفلسطينية قدَّمت أكثر من 150 شهيدًا خلال الحرب والعدوان الإسرائيلي على غزة منذ 7 أكتوبر 2023.

وأضاف خلال توقيع اتفاقية تعاون بين نقابتي الصحفيين المصريين والصحفيين الفلسطينيين: "الصحافة الفلسطينية أرسلت رسالة للجميع مفادها كيف تكون الصحافة سلاحًا في يد الأوطان".

وتابع: “تلك الرسالة كانت إلهامًا مهنيًّا ووطنيًّا وهو الانتصار المعلن الأول في هذه الحرب في مواجهة وكالات الأنباء العالمية، لأن الصحفي الفلسطيني قرَّر أن يدفع الكثير من دمائه ودماء أبنائه لنقل الحقيقة”.

واستطرد بأن الاتفاقية يبدأ تطبيقها منذ لحظة توقيعها، بدءً من الآن وبخصوص الدورات سيكون مخصص جانب منها لكل الصحفيين الفلسطينيين مع فتح الباب لهم بنفس الشروط للصحفيين المصريين.

وأشار إلى وجود اقتراح معروض لتخصيص جائزة للصحفيين الفلسطينيين في مسابقة جوائز الصحافة المصرية وأوجه أخرى للتعاون، في لجان الشركة بلجان التحقيق الدولية.

واستكمل: “يوجد دعمًا متبادلًا في مجال انتهاك حقوق الصحفيين بين النقابتين وتشكيل لجنة الصحفيين الفلسطينيين في مصر، وسنتعاون معهم في كل المجالات لخدمة الصحفيين الفلسطينيين الموجودين في مصر ولجنة الرعاية الصحية من خلال السعي لتوفير العلاج بشكل أو بآخر للصحفيين الفلسطينيين الموجودين في مصر وإجراءات أخرى تخص السفر والأبناء”.

مقالات مشابهة

  • وزير الشؤون الإسلامية يتفقد الخدمات المقدمة للحجاج الفلسطينيين
  • نقيب الصحفيين المصريين يكشف بنود الاتفاقية مع الصحفيين الفلسطينيين
  • ناصر أبو بكر: الفلسطينيين يكنّون كل التقدير للشعب والإعلام المصري
  • نقيب الصحفيين المصريين: الصحافة الفلسطينية قدّمت أكثر من 150 شهيدًا خلال العدوان الصهيوني على قطاع غزة
  • نقابة الصحفيين المصريين توقع بروتوكول مع نظيرتها الفلسطينية
  • نقيب الصحفيين الفلسطينيين: شكوى للجنائية الدولية لمحاسبة الاحتلال على جرائمه
  • نقيب الصحفيين الفلسطينيين: مصر هي السند الأول لنا (فيديو)
  • نقيب الصحفيين الفلسطينيين لـ«قصواء الخلالي»: مصر سندنا الأول
  • "الصحفيين" توقّع بروتوكول مع نظيرتها الفلسطينية لتقديم الدعم للزملاء القادمين من غزة
  • حزب «صوت الشعب»: قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار خطوة مهمة لتخفيف معاناة الشعب الفلسطينى