أجرى المهندس محمد سعيد نشأت، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحيرة، عددًا من الجولات والزيارات الميدانية المفاجئة لكافة أفرع الشركة وعدد من محطات المياه والروافع لجميع فروع الشركة. هذه الجولات تهدف إلى متابعة سير العمل والوقوف على الحالة الفنية للمحطات ومدى جاهزيتها وخطط الصيانة الدورية، استعدادًا لفصل الصيف وتحسين الخدمة للمواطنين.

وفي إطار هذه الجولات، قام بتفقد محطة مياه إدفينا، حيث قام بمتابعة مراحل التشغيل بدايةً من عنبر طلمبات المياه العكرة وعنبر الكلور ومبنى المروقات ومبنى المرشحات وعنبر طلمبات المياه المرشحة، وصولًا إلى خزان المياه المرشحة. كما قام بالتحقق من الالتزام العاملين بالمحطة بإجراءات الصيانة الدورية وفقًا للخطة الزمنية الموضوعة. يجدر بالذكر أن محطة إدفينا تخدم مناطق أدكو ورشيد وأدفينا وريف المحمودية.

وشدد على أهمية متابعة أعمال الصيانة الوقائية وصيانة المعدات والطلمبات، وتنفيذ خطط الصيانة الدورية للمعدات. كما أكد على سرعة التعامل مع شكاوى الأعطال. بالإضافة إلى ذلك، قام بزيارة المعامل الخاصة بالمحطات والتحقق من انتظام العمل بها وكفاءة الأجهزة المستخدمة في تحليل العينات، لضمان استدامة الخدمة بأفضل جودة ممكنة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

سكرتير مساعد بني سويف يُناقش استعدادات المرافق لاستقبال عيد الأضحى

عقد اللواء سامي علام، السكرتير العام المساعد لمحافظة بني سويف، اجتماعًا لمناقشة الإجراءات الفنية والاحترازية لضمان استمرار تقديم خدمات المرافق وعدم تخفيف أحمال الكهرباء خلال أيام عيد الأضحى المبارك، بالمناطق الحيوية ومحطات مياه الشرب والمجازر، وذلك في إطار حرص المحافظة على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين وضمان استقرار الأوضاع المعيشية خلال فترة العيد.

حضر الاجتماع كل من المهندس أحمد قرني رئيس شركة الكهرباء، المهندسة دينا عمر سليمان رئيس فرع شركة مياه الشرب والصرف الصحي، الدكتور أحمد الجبالي وكيل وزارة الطب البيطري، المهندس عماد جنجن وكيل وزارة الزراعة، وأحمد إبراهيم من الإدارة العامة للمتابعة بديوان عام المحافظة، بالإضافة إلى عدد من مسئولي الوحدات المحلية.

وخلال الاجتماع، أكد السكرتير العام المساعد توجيهات المحافظ د.محمد هاني غنيم، بأهمية التنسيق المستمر بين كافة الجهات المعنية لضمان تنفيذ كافة الإجراءات بشكل فعال وسلس، وضمان تحقيق أقصى درجات الاستعداد والجاهزية لمواجهة أي طارئ. مؤكدًا أهمية عدم تخفيف أحمال الكهرباء في المناطق الحيوية والتي تشمل محطات مياه الشرب، المجازر، والأماكن التي يتردد عليها المواطنون بكثرة خلال فترة العيد.كما أشار إلى ضرورة التأكد من كفاءة محطات مياه الشرب واستعدادها لتلبية الطلب المتزايد على المياه خلال الأيام القادمة.

وجه السكرتير العام المساعد مسئولي شركة المياه بتوفير سيارات مياه شرب في حال حدوث أعطال طارئة في خطوط المياه، وضرورة تشكيل فرق عمل طوارئ جاهزة للتدخل الفوري على مدار الساعة، بحيث تكون هذه الفرق مزودة بكافة المعدات والأدوات اللازمة لإصلاح أي أعطال قد تطرأ، موضحًا أن هذا الإجراء يأتي ضمن خطة طوارئ شاملة تهدف إلى ضمان عدم انقطاع خدمات المياه عن المواطنين.

كما نوه السكرتير العام المساعد إلى أن المحافظة قد اتخذت العديد من التدابير الاستباقية لضمان استمرارية الخدمات الأساسية، بما في ذلك مراجعة وصيانة المحولات الكهربائية، التأكد من جاهزية المولدات الاحتياطية، ومتابعة كفاءة شبكات توزيع المياه، مشددًا على أهمية متابعة تنفيذ هذه التوجيهات على أرض الواقع، وأكد على ضرورة رفع تقارير دورية حول مستوى تنفيذ الخطة واستجابة الأجهزة المعنية لأي طارئ.

مقالات مشابهة

  • جولات تفتيشية مكثفة على محطات الوقود في مدينة بنغازي
  • رئيس مباه الأقصر يواصل إصلاح خطوط المياه بالمحافظة
  • حفر الباطن ترتدي أبهى حللها استعدادًا لعيد الأضحى
  • الشرقية تطالب المواطنين بترشيد استهلاك مياه ذبح الأضاحي
  • «مياه سوهاج» تنظم حملات لتوعية المواطنين بترشيد الاستهلاك
  • سكرتير مساعد بني سويف يُناقش استعدادات المرافق لاستقبال عيد الأضحى
  • مياه سوهاج تكثف حملاتها التوعوية استعدادًا لعيد الأضحى
  • "مياه سوهاج" تكثف حملاتها التوعوية للمواطنين ومحلات الجزارة استعدادا لعيد الأضحى
  • مياه سوهاج تكثف حملاتها التوعوية للمواطنين استعدادا لاستقبال عيد الأضحى
  • «مياه القاهرة»: لا صحة لانقطاع الخدمة بمنطقة الأسمرات لمدة 10 أيام متواصلة