أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الدفعة الأولى من برنامج التمويل المصري من صندوق النقد الدولي ستصل إلى مصر الأسبوع المقبل، وأشار إلى أن الحكومة تستهدف وصول الدفعة الثانية من صفقة "رأس الحكمة" بداية شهر مايو المقبل.

خلال مؤتمر صحفي عُقد على هامش جولته في عدد من مصانع مدينة العاشر من رمضان، أوضح "مدبولي" أن الأمور تتحسن وستتحسن للأفضل في الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن الحكومة تعمل بكل جهدها لاستكمال المسارات الإصلاحية، وأن الفجوة الدولارية تقل مع تعميق التصنيع المحلي وزيادة الإنتاج.

وأضاف رئيس الوزراء أن صادرات مصر من المنتجات ستتجاوز 145 مليار دولار خلال الست سنوات المقبلة، مشيرًا إلى أنه قام بزيارة لخمس مصانع في العاشر من رمضان، بما في ذلك مصنعان لكبرى الشركات العالمية، مما يُعد رسالة ثقة كبيرة في الاقتصاد المصري.

 

وأكد "مدبولي" أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا لقطاع الصناعة، وحرصت الحكومة على تسريع وتيرة المشروعات من خلال منح الرخصة الذهبية لها، مما مكّن شركتي "بيكو" و"هاير" من إنشاء مصانعهما في أقل من سنة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مدبولي مصطفي مدبولي رئيس الوزراء الوزراء النقد الدولي دفعة النقد الدولي برنامج التمويل تمويل النقد

إقرأ أيضاً:

مدبولي يُتابع جهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثات خلال مايو الماضي

استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، جهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء، على مدار شهر مايو من عام 2024 الجاري، وذلك عبر تقرير أعدّه الدكتور حسام المصري، المستشار الطبي لرئاسة مجلس الوزراء، ورئيس اللجنة.

وخلال التقرير، لفت الدكتور حسام المصري، إلى أن جهود اللجنة الطبية العليا خلال شهر مايو المنقضي، شملت الاستجابة لعدد 1028 حالة تم رصدها عن طريق تطبيق "واتس آب" ووسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي المتنوعة.

وأضاف المستشار الطبي أن تفاعُل اللجنة مع تلك الحالات تضمَّن إصدار 213 قرارًا بالعلاج على نفقة الدولة من جانب رئيس مجلس الوزراء، فضلًا عن توفير الإجراءات الطبية لعدد 116 حالة للعلاج بالجاما نايف والسايبر نايف، إلى جانب إصدار 27 قرارًا خاصًا بعمليات زراعة النخاع ذات التوافُق النصفي.

وأضاف رئيس اللجنة الطبية العليا والاستغاثات أنه خلال شهر مايو، تم إصدار 38 قرارًا، من رئيس مجلس الوزراء، خاصًا بالحالات الطارئة، فضلًا عن توفير الأدوية لعدد 102 استغاثة تم رصدها والتعامل معها، بالإضافة إلى تركيب أطراف صناعية وأجهزة تعويضية لـ 32 حالة.

كما استعرض التقرير جهود اللجنة بشأن القوافل الطبية بالمحافظات، خلال الشهر الماضي، حيث أوضح الدكتور حسام المصري، أنه تم إجراء الكشف على 3765 مواطنًا ضمن قوافل اللجنة بمحافظة مطروح، وتقديم 535 نظارة طبية بالتعاون والتنسيق مع مؤسسة بنك الشفاء.

 

مقالات مشابهة

  • محاكمة الحكومة تثير أزمة في البرلمان.. ومعيط: أرقامنا أدق من صندوق النقد -تفاصيل
  • مدبولي يتابع مع وزير الكهرباء خطط الوزارة لتطوير ورفع كفاءة الشبكات
  • مجلس النواب يحذف "محاكمة الحكومة "من المضبطة بعد تصويت نواب الأغلبية
  • مدبولي يُتابع جهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثات خلال مايو الماضي
  • مدبولي يُتابع جهود «استغاثات الوزراء» خلال مايو.. «استجابة لـ1028 حالة»
  • وزير التموين المصري يكشف حقيقة اشتراط صندوق النقد إلغاء دعم الخبز
  • هل رفعت الحكومة سعر رغيف الخبز بأمر صندوق النقد؟ متحدث الحكومة يُجيب
  • توضيح اقتصادي يكذب الحكومة بشأن سداد ديون صندوق النقد الدولي
  • ملتزمون ببرنامج الطروحات.. مدبولي يعقد اجتماعًا افتراضيًا مع أكثر من 200 مستثمر عالمي
  • «مدبولي»: نعمل على تعزيز وجود المستثمرين وطمأنتهم وتحسين مستويات الشفافية