أيدت المحكمة الإدارية العليا، قرار مجازاة استاذ جامعي بالعزل من الوظيفة مع الاحتفاظ بالمعاش أو المُكافأة لِما نُسِبَ إليه من مُخالفات، تمثلت في خروجه على مُقتضى الواجب الوظيفي والإخلال بكرامة الوظيفة والخروج على القِيّم والتقاليد الجامعية بأن  الإهمال في أداء عمله وذلك بالسماح باستمرار مُناقشة الطالب - في البحث المُقدم منه للحصول على درجة الماجستير بالرغم من عدم استكمال التشكيل القانوني للجنة الحُكم وعِلمه اليقيني بذلك مُنذ بدء المُناقشة وحتى إصدار التوصية.

 مجازاة استاذ جامعي

كما نُسب اليه الخروج على مُقتضى الواجب الوظيفي والتوقيع على نماذج المِنَح للطالب المذكور قرين توقيع عميد المعهد رغم عِلمه بعدم مشروعية المُناقشة وقبل العرض على المجالس المُختصة.

ونُسب اليه، إساءة استعمال السُلطة بإصدار تعليماته إلى الموظف المُختص بالتوقيع على إفادة رسمية تتضمن إتمام مُناقشة الطالب للبحث المُقدّم منه للحصول على درجة الماجستير وقيامه شخصيًا بالتوقيع عليها في ذات يوم المُناقشة 19/1/2019 رغم عِلمه بعدم مشروعيتها.

وقالت المحكمة، أن حكم الدرجة الأولي قد استخلص ثبوت المُخالفة المنسوبة إلى الطاعن من أصول ثابتة في الأوراق والتحقيقات مما يُشكل في حق الطاعن ذنبًا إداريًا يستوجب مُعاقبته تأديبيًا بالجزاء الذي قضى به القرار المطعون فيه، هذا فضلًا عن مُناسبة الجزاء الموقع عليه بالنِسبة للمُخالفة المنسوبة إليه دون ثمة غلو، مما يجوز تأييده.

حمل الطعن رقم 86873 لسنة 67 ق.عُليا.

وفى سياق منفصل أمر  قاضي المعارضات بالقليوبية بحبس المتهمان بسرقة الشقق والسيارات  بأسلوب المفتاح المصطنع ،15يومًا علي ذمة التحقيقات ، في شبرا الخيمة ومدينة العبور.

قرار جديد بشأن عصابة سرقة الشقق والسيارات بالقليوبية 

وفي وقت مسبق ، أدلى المتهمان بسرقة الشقق في شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، باعترافات أمام المباحث الجنائية، أنهما كونا تشكيلا عصابيا تخصص في سرقة السيارات والشقق بأسلوب المفتاح المصطنع في شبرا الخيمة ومدينة العبور. 
وأضاف المتهمان، أنهما كانا يتتبعان الشقق المغلقة وغير المأهولة بالسكان، ويتم سرقتها وتقسيم المسروقات فيما بينهما.

قرار جديد بشأن عصابة سرقة الشقق والسيارات بالقليوبية 

وتلقى اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية، إخطارا من اللواء محمد السيد مدير مباحث القليوبية بورود إخطارين بواقعتي سرقة، تبين في الأول تمكن ضباط مباحث قسم أول شبرا الخيمة من القبض على عاطل بتهمة سرقة إحدى السيارات المملوكة لأحد المواطنين من أسفل مسكنه بأسلوب المفتاح المصطنع، وأرشد عن السيارة وتم ضبطها وتحرر المحضر اللازم.
كما تلقى مدير أمن القليوبية إخطارا من مأمور قسم شرطة العبور، بضبط عاطل يستقل مركبة تروسيكل يقوم بسرقة الشقق المغلقة بدائرة القسم، وتم ضبط التروسيكل، وتبين أنه يقوم باستئجارة لنقل المسروقات عليه وبيعها لعميل له سيء النية، وتم ضبطه هو الآخر وأرشد عن المسروقات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أستاذ جامعي الإدارية العليا المحكمة الادارية العليا المعاش م خالفات الماجستير درجة الماجستير شبرا الخیمة سرقة الشقق م ناقشة

إقرأ أيضاً:

2 يوليو.. أولى جلسات محاكمة المتهمين في قضية قتل طفل شبرا الخيمة

تنظر محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الأولى، يوم 2 يوليو، أولى جلسات محاكمة المتهمين في قضية طفل شبرا الخيمة.

وأحال النائب العام المستشار محمد شوقي، المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة، والتمثيل بجثته، وعرض ذلك على المنصات الإلكترونية الخلفية لتحقيق الربح المادي، إلى محكمة الجنايات المختصة لمعاقبتهما فيما نسب إليهما من وقائع القتل المقترن بالخطف، والاشتراك فيه وإحراز أسلحة بيضاء.

2 يوليو.. نظر أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة

بعد إحالة المتهمين للمحاكمة.. ماذا حدث في جريمة قتل طفل شبرا الخيمة؟ «اعرف القصة»

مقالات مشابهة

  • 2 يوليو.. محاكمة 3 أشقاء لاتهامهم بالشروع في قتل شخص بالقناطر الخيرية
  • المشدد 15 سنة لعاطل أصاب شخصا بعاهة مستديمة عن طريق الخطأ بشبرا الخيمة
  • 2 يوليو.. أولى جلسات محاكمة المتهمين في قضية قتل طفل شبرا الخيمة
  • 2 يوليو.. أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة
  • 12 يونيو .. محاكمة مساعد مقاول ونجار لاتهامهما بقتل شخص بشبرا الخيمة
  • الحبس عامين لعامل وبراءة آخر لاتهامهما بالشروع في قتل شخص بالقناطر الخيرية
  • تأجيل محاكمة «مقاول ونجار» لاتهامهم بإنهاء حياة شخص في القليوبية لجلسة 12 يونيو الجاري
  • تأجيل محاكمة مقاول ونجار بتهمة قتل شاب
  • تأجيل محاكمة مساعد مقاول ونجار لاتهامهما بقتل شخص بسكين في شبرا الخيمة
  • تأجيل محاكمة مساعد مقاول ونجار لاتهامهم بقتل شخص بسكين في شبرا الخيمة