شمسان بوست:
2024-05-20@05:22:16 GMT

6 فوائد صحية للزنجبيل

تاريخ النشر: 4th, April 2024 GMT

شمسان بوست / متابعات:

قليل من الأعشاب لديها إمكانات كبيرة في مجال الأدوية الطبيعية مثل الزنجبيل، فهو مفيد للصحة بشكل لا يصدق.

ويدعم العلم الحديث مزايا استهلاك الزنجبيل المنتظم، والتي تتراوح بين تقليل الالتهاب وتعزيز فقدان الوزن.

ما هو الزنجبيل ومكوناته؟

الزنجبيل، المعروف علميًا باسم Zingiber officinale، هو نبات مزهر يستخدم جذره أو جذعه الموجود تحت الأرض على نطاق واسع كتوابل وطب شعبي.

مركبها الحيوي الرئيسي، جينجيرول، هو المسؤول عن العديد من خصائصه الطبية. فيما يلي بعض فوائد تناول الزنجبيل.

تقليل الالتهاب

يحتوي الزنجبيل على خصائص قوية مضادة للالتهابات، والتي قد تساعد في تخفيف الأعراض المرتبطة بحالات مثل التهاب المفاصل وهشاشة العظام.

تخفيف الغثيان

لعدة قرون، تم استخدام الزنجبيل كعلاج للغثيان ودوار الحركة. ويعترف الخبراء الطبيون، بما في ذلك خبراء الطب في جون هوبكنز، بفعاليته في تخفيف الغثيان بعد العلاج لدى مرضى السرطان، وغالبًا ما يكون ذلك دون الآثار الجانبية للأدوية التقليدية المضادة للغثيان.

رفيق العلاج الكيميائي

غالبًا ما يعاني المرضى الذين يخضعون للعلاج الكيميائي من الغثيان المنهك كأثر جانبي. يشير بحث نُشر عام 2023 في مجلة Nutrients إلى أن مكملات الزنجبيل قد تقلل من حدوث القيء الحاد الناجم عن العلاج الكيميائي ويمكن أن تساعد في تخفيف هذا الانزعاج، مما يوفر الراحة لأولئك الذين يعانون بالفعل من قسوة علاج السرطان.

فقدان الوزن

تشير الأبحاث إلى أن الزنجبيل يؤدي إلى انخفاض كبير في وزن الجسم، ونسبة الخصر إلى الورك، ونسبة الورك لدى الأفراد الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة.

مكافحة نزلات البرد

للزنجبيل تاريخ طويل في الاستخدام بمختلف أشكال الطب التقليدي والبديلـ فقد تم استخدامه للمساعدة في محاربة الإنفلونزا ونزلات البرد.

تخفيض نسبة السكر في الدم

في مكافحة مرض السكري من النوع 2، يظهر الزنجبيل كحليف جيد. فقد أظهرت الدراسات أن الاستهلاك اليومي لمسحوق الزنجبيل يمكن أن يؤدي إلى انخفاض ملحوظ في مستويات السكر في الدم أثناء الصيام ونسبة HbA1c، وهي علامة للتحكم في نسبة السكر في الدم على المدى الطويل. هذه النتائج تبشر بالخير للأفراد الذين يديرون مرض السكري والمضاعفات المرتبطة به

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري- عاجل

بغداد اليوم -  بغداد

أكدت مديرية المرور العامة، اليوم السبت (18 ايار 2024)، أن قرار مجلس الوزراء بتغيير توقيتات دوام الدوائر والموظفين أثبت نجاحه، وهو حل مطروح لتقليل الاختناقات المرورية، وفيما أشارت أن الملف يعالج بجملة من الخطوات المترابطة، طرحت حلولاً من شأنها المساهمة بتقليل الاختناقات.

وقال مدير المرور العام اللواء الحقوقي رعد مهدي في تصريح للوكالة الرسمية، تابعته "بغداد اليوم"، إن "قرار تغيير توقيتات دوام الدوائر والموظفين أثبت نجاحه وأحدث فرقاً وهو جزء من الحلول المطروحة لمعالجة الاختناقات والتي جميعها تمثل وحدة تكمل الواحدة منها الأخرى".

وأضاف، أن "مشاريع الحزمة الأولى لفك الاختناقات والتي تم افتتاحها أحدثت فرقاً في التقاطعات التي أنشئت فيها، ولدينا كذلك مشروع الطريق الحولي وكذلك مترو بغداد وهي مشاريع منتظرة ويعول عليها، لكن بالمقابل وفي الوقت الحالي موضوع الاختناقات لن ينتهي بضغطة زر، إذ إن هنالك مشاريع وخططا حكومية مستمرة لمعالجة موضوع وجدت أسبابه منذ سنوات طويلة ويحتاج لمزيد من الوقت لمعالجته".

وتابع، أن "من بين الأسباب العدد الكبير للسيارات في الشارع، إذ إنه يفوق استيعاب الطرق والحلول الممكنة تبدأ أولاً بتعزيز ثقافة النقل الجماعي لتقليل أعداد المركبات بالشارع وكذلك إزالة التجاوزات على بعض الطرق، وعلى سبيل المثال شارع (الشورجة) إذ إنه يضم ممرين، وأحدهما مشغول من الباعة المتجولين وثلثا الطاقة الاستيعابية للطريق تذهب هدراً".

مقالات مشابهة

  • تعرف على فوائد الزنجبيل والثوم الصحية
  • من المحروم من تناول الفراولة؟
  • دراسة تكشف.. السمنة تجعل الناس أكثر عرضة للتدخين
  • تحذير من أخطاء غذائية شائعة في الطقس الحار.. تضعك على طريق الأمراض
  • المرشدين السياحيين: وقف تخفيف أحمال الكهرباء في المواقع الأثرية
  • طبيبة تنصح بعدم تناول الجزر لمرضى اضطرابات الكبد
  • كهرباء مصر العليا: نستهدف تركيب 494 ألف عداد مسبوق الدفع
  • المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري
  • المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري- عاجل
  • ميزات حديثة ستسمح لك التحكم بأيفون وأيباد بالعين المجردة.. تعرف عليها